;

تتويج الفائزين بكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أغسطس 2024
تتويج الفائزين بكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

شهدت العاصمة التشيكية، أمس الجمعة، منافسات مثيرة في البطولة التاسعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024، والتي أقيمت برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وشارك في البطولة 55 جواداً من مختلف دول أوروبا، حيث تنافسوا على الألقاب في فئات عدة، منها الفحول، المهرات، الأمهار، والأفراس، وذلك وسط جضور واسع لملاك الخيول والمهتمين بجمال الخيل العربية الأصيلة.

وتعد كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في التشيك هي ثالث بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في أوروبا بعد بطولتي فرنسا والدنمارك، وتقام بالتزامن مع بطولة براغ الدولية للخيل العربية 2024.

أبرز الفائزين

الفحول

وفي ختام المنافسات توج سعادة محمد أحمد الحربي، المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية الفائزين، وفاز باللقب الذهبي في بطولة الفحول "باريس" لمربط بوليا، بينما حصل "بيتروس بي ايه" لمربط بي بي اتش بارايس على اللقب الفضي، و"نيكو دي نابولي" لساركا نيميكوفا على اللقب البرونزي.

المهرات

في فئة المهرات، حصلت “اسباجليتا ام" لبيوتر بودجورني على اللقب الذهبي، بينما جاءت "كاترينا أو" لآدم اوشان في المركز الثاني، وحصلت على اللقب الفضي، و"سايكي روسكانا" لمربط ستادنينا كوني تشرشينو على اللقب البرونزي.

الأمهار

في فئة الأمهار، فاز "موناركيو" لبوغدان ماسلنك باللقب الذهبي، بينما حصل "كيه ايه ميسي" لبافال كانكا على اللقب الفضي، و"جمال ايه كيو" لاليسكا برناردوفا على اللقب البرونزي.

الأفراس

في فئة الأفراس، فازت “بيندوغا” لسويكو سي زد ونينا سوسكيفيكوفا باللقب الذهبي، بينما حصلت “بيرشيا تتش” لنفس المالك على اللقب الفضي، و"باريسانا با" لمربط بي بي اتش بارايس على اللقب البرونزي.

كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

تعتبر بطولة جمهورية التشيك التاسعة، وقبل الأخيرة ضمن النسخة الأولى لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، وسيقام الختام في العاصمة السورية دمشق يومي 20 و21 سبتمبر المقبل.

يذكر أن كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية يتضمن 10 بطولات تقام في دول بالشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، بالتنسيق مع الجهات المختصة في تلك الدول، وتخصص جوائز مالية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل جولة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه