;

تجدد الخلاف بين الملك تشارلز والأمير وليام يعيد هاري للواجهة

ملك بريطانيا قلق من إصرار وليام على استخدام الهليكوبتر في التنقلات الداخلية مع أسرته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو 2024
تجدد الخلاف بين الملك تشارلز والأمير وليام يعيد هاري للواجهة

كشفت تقارير إعلامية، عن نشوب خلافات جديدة بين الأمير وليام ووالده الملك تشارلز، بسبب إصرار ولي العهد على استخدام طائرة هليكوبتر لنقل عائلته عبر المملكة المتحدة.

ووفقاً للتقارير، فإن الأمير وليام الذي يتمتع بخبرة كبيرة في الطيران، يصر على استخدام الطائرة الهليكوبتر لنقل زوجته الأميرة كيت ميدلتون وأبنائهما الثلاثة، جورج وشارلوت ولويس، وهو الأمر الذي يثير قلق والده الملك تشارلز، كما كان يصير قلق الملكة الراحلة إليزابيث على حفيدها وعائلته.

وتزعم التقارير التي تستند على ما تناوله الكاتب الملكي روب جوبسون في سيرته الجديدة عن حياة أميرة ويلز، أن الملك تشارلز عبر مراراً للأمير وليام عن مخاوفه من المخاطر التي قد يتعرض لها وعائلته، لا سيما في ظل وجود ثلاثة أطفال محتملين للعرش على متن الطائرة.

وفي كتاب جوبسون عن حياة أميرة ويلز، أشار إلى أن أحد أسباب الخلاف الأخيرة هو رفض وليام العنيد لنصيحة والده بشأن حماية الأطفال، حيث عبر له علانية هذا العام عن قلقه.

  • اقرأ أيضاً

سر رفض الأمير هاري لقاء الملك تشارلز بآخر زياراته لبريطانيا

وتعود جذور هذا الخلاف في الأساس إلى عهد الملكة الراحلة، التي كانت تعارض بشدة استخدام ولي العهد للطائرة الهليكوبتر لنقل عائلته، ووصفت ذلك بأنه "تصرف متهور".

وأشار جوبسون أن الملكة الراحلة كانت قد انزعجت عندما تحدى وليام طلبها بعدم قيادة طائرته لنقل عائلته من قصر كنسينغتون إلى منزلهم في نورفولك، حيث كانت الملكة متأثرة بحادث تحطم طائرة عام 1967 الذي أودى بحياة قائد طائرة الملكة.

ويزعم جوبسون أنه بعد تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان، أعاد التأكيد على مخاوف والدته الراحلة، وعندما رفض وليام التوقف عن الطيران مع عائلته، أصر تشارلز على أن يوقع ابنه وثيقة رسمية يعترف فيها بالمخاطر، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن أفعاله.

وأكد جوبسون أن حل الخلاف أصبح أكثر إلحاحاً الآن في ظل التوتر المستمر في العلاقة بين الأمير هاري وميغان ماركل والعائلة الملكية، فعلى الرغم من أن هاري لم يعد عضواً عاملاً في العائلة الملكية، إلا أنه لا يزال الخامس في خط الخلافة، وسيصبح ملكًا في حال وقوع أي مأساة تؤثر على وليام وعائلته بعد وفاة الملك تشارلز.

جدير بالذكر أن الأمير وليام، البالغ من العمر 42 عاماً، هو طيار متمرس، ورغم مسيرته العسكرية الواسعة، وافق أن يعاد تدريبه كطيار إسعاف جوي، وربما هذه الخبرة الواسعة التي يتمتع بها في الطيران ما تجعله يعارض والده بشدة في هذا القرار.

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل مؤلمة عن رحلة علاج كيت ميدلتون من السرطان: تعيش بجحيم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه