;

تحذيرات من إعصار جديد يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أكتوبر 2024
تحذيرات من إعصار جديد يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية

أصدر المركز الوطني للأعاصير (NHC)، تحذيرًا من عاصفة استوائية حيث من المتوقع أن تدمج إعصاراً في المحيط الهادئ مع اضطراب آخر يتطور في خليج المكسيك.

زاد موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي بسرعة خلال الشهر الماضي، مع وصول إعصار هيلين إلى سواحل منطقة بيغ بند في فلوريدا في 26 سبتمبر كإعصار من الفئة الرابعة.

أحدبت غضب هيلين دمارًا عبر عدة ولايات، بما في ذلك فيضانات كارثية عبر ولاية كارولينا الشمالية، ووفقًا لتقرير بعض الصحف الأمريكية، وبلغ عدد القتلى الناجمين عن العاصفة المدمرة 200 الخميس الماضي.

حولت الأنظار مؤخرًا علماء الأرصاد الجوية نحو اضطراب في خليج المكسيك، حيث إن لديه احتمالية بنسبة 30 في المئة للتقوية والتحول إلى عاصفة استوائية خلال سبعة أيام، وفقًا لتوقعات المركز الوطني للأعاصير.

في المحيط الهادئ، يقترب العاصفة المسماة الإعصار المداري الحادي عشر من المكسيك، ومن المتوقع أن تعبر البلاد قبل أن تندمج مع النظام الموجود في الخليج. يُتوقع أن تبدأ ظروف العاصفة الاستوائية في المكسيك يوم الخميس، وتستمر حتى يوم الجمعة وفقًا للتحذير.

وقد كان المركز الوطني للأعاصير يراقب الإعصار المداري الحادي عشر منذ يوم الاثنين. بعد وصول العاصفة إلى البر، قال متحدث باسم المركز الوطني للأعاصير لـ "نيوزويك"، من المتوقع أن يتباطأ النظام بسرعة.

بعد الوصول إلى البر، يجب أن يضعف النظام بسرعة، مع تلاشي البقايا في نهاية المطاف بمرورها إلى منطقة واسعة من الطقس المضطرب التي تتشكل فوق غرب خليج المكسيك "، صرح المتحدث، مضيفًا أنه من المتوقع أن يتلاشى الإعصار المداري الحادي عشر "في أي وقت" بعد عبوره جبال المكسيك.

بغض النظر عن ما إذا كان التكثيف سيحدث، فإن التهديد الأساسي يبقى هو الأمطار الغزيرة التي ستستمر عبر أجزاء من جنوب المكسيك لليوم أو يومين القادمين"، أضاف المتحدث.

وحذّر علماء الأرصاد الجوية أيضًا من الاضطراب في الخليج الذي قد يدمج مع العاصفة في المحيط الهادئ. ظل الاضطراب في الخليج غير منظم، ولكن في حال تحققت الظروف، يمكن للعاصفة أن تتقوى وتؤثر على ولايات ساحل الخليج. يظل توقع وتوقيت هذا النظام غير مؤكد.

على جانب آخر، 

حذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من أن العاصفة ليزلي تحولت إلى إعصار في المحيط الأطلنطي، ومن أن سرعة الرياح التي يحملها الإعصار تصل إلى 120 كيلومترا في الساعة.

وذكرت صحيفة ميامي هيرالد الأمريكية، أن خبراء الأرصاد حذروا من هطول أمطار غزيرة على أجزاء من فلوريدا يوم غد الأحد وحتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتأتي أحدث التوقعات بعد أيام من ضرب الإعصار هيلين ساحل خليج فلوريدا قبل أن يتسبب في دمار كارثي في ​​غرب ولاية كارولينا الشمالية وأجزاء من تينيسي وجورجيا وفيرجينيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه