;

تركي آل الشيخ يطلق مبادرة موسم الرياض لاكتشاف المواهب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
تركي آل الشيخ يطلق مبادرة موسم الرياض لاكتشاف المواهب

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، اليوم الأربعاء، عن اطلاق مبادرة موسم الرياض للأغنية.
وكشف "آل الشيخ" من خلال منشور على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، موضحًا:"  اطلاق مبادرة موسم الرياض للأغنية والهدف منها اكتشاف المواهب الغنائية السعودية وتقديمهم للساحة الفنية من خلال اليوم موسم الرياض".



وتابع:" يتضمن 8 أعمال غنائية مع نخبة من الملحنين والكتاب في الوطن العربي".
من جانبه، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، أول أمس الاثنين، عن تعيين الدكتور "سعد البازعي" رئيسًا لجائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيرًا. 
وأضاف المستشار "آل الشيخ" عبر منصة "إكس":" كفاءة وطنية تحمل خبرة في مجالات الأدب و الرواية".
ويذكر أن المستشار "تركي آل الشيخ" رئيس الهيئة العامة للترفيه، كان أعلن عن إطلاق جائزة جديدة تحمل اسم جائزة القلم الذهبي للرواية، ويصل مجموع جوائزها إلى 700 ألف دولار.
ونشر "آل الشيخ" على صفحته بموقع "فيسبوك" منشوًا أعلن من خلاله أنه سيتم قريبًا إطلاق جائزة القلم الذهبي للرواية، والتي تركز على الأعمال الروائية الأكثر شعبية والأكثر قابيلة للتحويل لأعمال سينمائية بمجموع جوائز 690 ألف دولار.

جائزة القلم الذهبي للرواية

رئيس الجائزة دكتور سعد البازعي، الذي يملك خبرة واسعة في عدة مجالات أبرزها التأليف والنقد والترجمة، له العديد من الكتب والمقالات والأبحاث باللغتين العربية والإنتجليزية.
نائب رئيس الجائزة، عبدالله بن بخيت، المستشار الثقافي لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وهو كاتب سعودي معروف، ولديه العديد من الكتب وهو من أبرز الصحفيين في السعودية.
ومن ضمن أعضاء اللجنة، الكاتب الروائي وسيناريست مصري، أحمد مراد، الذي لديه العديد من الكتب والروايات الناجحة التي تم تحويل بعضها إلى أعمال درامية حازت على إعجاب الملايين، أبرزهم الفيل الأزرق الجزء الأول والثاني، وتراب الماس.
الروائي الكويتي، سعود السنعوسي، لديه 6 روايات ناجحة أبرزهم "ساق البامبو"، التي حصلت على جوائز عالمية للرواية العربية "البوكر" وترجمت أعماله إلى 14 لغة.
الروائية وكاتبة سعودية، بدرية البشر، التي حصلت على جائزة الصحافة العربية لأفضل كاتب عربي.
المخرج المصري وكاتب سيناريو، شريف نجيب.
تامر إبراهيم، الكاتب والطبيب البشري، الذي تخرج عام 2003، من بعدها قرر التفرغ للكتابة الروائية والدرامية.
الناقد السينمائي طارق الشناوي، صاحب خبرة 40 عامًا.
كاتب الروائي السعودي الشهير، عبده خال، الذي يعتبر من أبرز الأدباء السعوديين المعاصرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه