;

تستغرق أقل من دقيقتين.. أقصر رحلة طيران تجاري في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024
تستغرق أقل من دقيقتين.. أقصر رحلة طيران تجاري في العالم

تحمل رحلة الطيران بين جزيرتي ويستراي وبابا ويستراي الاسكتلنديتين، الرقم القياسي العالمي لأقصر رحلة طيران تجارية في العالم، حيث أن الرحلة تستغرق مدة تقل عن الدقيقتين.

يمكن لمعظم الأشخاص، ركوب السيارة أو الحافلة أو القطار للقيام برحلات قصيرة، ولكن الأمور مختلفة في جزر شمال اسكتلندا لأنه ليس لدى الأشخاص الذي يريدون التنقل بين الجزر المذكورة، سوى خيارين، إما ركوب العبارة فوق المياه أو رحلة قصيرة بشكل لا يصدق على متن طائرة صغيرة والخيار الثاني هو الأكثر شعبية عادة، لأن العبارة يمكن أن تواجه في كثير من الأحيان تعطلًا بسبب الأمواج الهائجة.

في الواقع، تم الاعتراف رسميًا بأن الرحلة بين جزيرتي ويستراي وبابا ويستراي هي أقصر رحلة تجارية في العالم. وعادة ما تستمر حوالي 90 ثانية، ولكن مع الرياح المواتية، يمكن أن تنتهي الرحلة في أقل من دقيقة.

تم إنشاء أقصر رحلة تجارية في العالم لأول مرة في عام 1967، وتقوم شركة لوغاناير للطيران، بتشغيلها منذ ذلك الحين. وتغطي الرحلة مسافة 1.7 ميل فقط. ويتم نقل الركاب على متن طائرة بريتن نورمان آيلاندر، وهي طائرة صغيرة تتطلب طيارًا واحدًا وتحتوي على ثمانية مقاعد فقط. كما يمكنك أن تتخيل، وبالطبع لا يوجد خدمة متاحة على متن الطائرة.

في الظروف العادية، تستغرق أقصر رحلة تجارية في العالم ما بين 90 إلى 120 ثانية، ولكن كما أثبت أحد الطيارين، في الظروف الجوية المواتية، يمكن إكمالها في 53 ثانية فقط. ومع ذلك، في الظروف غير المواتية، ستظل الطائرة في الهواء لمدة 3 دقائق تقريبًا.

تم انتقاد أقصر رحلة طيران تجارية في العالم، باعتبارها ضارة للبيئة بلا داعٍ بسبب المسافة القصيرة التي تغطيها، ولكن بالنسبة لسكان ويستراي (600 شخص) وبابا ويستراي (90 شخص)، فهي بمثابة رابط حيوي للجزر الأخرى الأكثر اكتظاظًا بالسكان.

على الرغم من قلة عدد سكان الجزيرتين، فإن أقصر رحلة طيران في العالم يمكن أن تكون مزدحمة للغاية خلال أشهر الصيف، حيث يوجد الكثير من السياح الراغبين في تجربتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه