;

تعديل نتيجة مباراة الأرجنتين والمغرب بعد ساعتين من نهايتها

إلغاء هدف "راقصي التانغو" القاتل بعد مراجعة الـVAR

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
تعديل نتيجة مباراة الأرجنتين والمغرب بعد ساعتين من نهايتها

شهدت مدينة سانت إتيان الفرنسية، اليوم الأربعاء، واقعة غريبة، وذلك خلال افتتاح منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، حيث تم إلغاء هدف منتخب الأرجنتين الذي كان قد تعادل به مع المغرب في اللحظات الأخيرة، وذلك عقب ساعتين من صافرة نهاية المباراة.

أحداث المباراة

سيطر منتخب المغرب على مجريات الشوط الأول من مباراته ضد حاملة لقب أولمبياد 2004 و2008، الأرجنتين، منذ صافرة البداية، ونجح في إحراز هدف التقدم قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول عن طريق نجمه سفيان رحيمي.

وفي الشوط الثاني، نجح بطل وهداف دوري أبطال آسيا، في إحراز الهدف الثاني له ولبلاده، بعد 6 دقائق فقط من صافرة البداية، عبر ركلة جزاء ناجحة سددها ببراعة في شباك "راقصي التانغو".

  • اقرأ أيضاً

مصر تستهل مشوارها بالأولمبياد بتعادل باهت أمام الدومينيكان

ولم تستسلم الأرجنتين رغم تأخرها بهدفين، ونجحت في تقليص النتيجة في الدقيقة 65 من خلال هدفٍ لِلاعب الوسط جوليانو سيميوني.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، احتسب حكم المباراة 15 دقيقة كوقتٍ إضافي، واستغلّ المنتخب الأرجنتيني الوقت المُتبقي حيث تمكن لاعب بوكا جونيوز، كريستيان ميدينا، من تسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، وأطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة، دون أن ينتظر مراجعة من تقنية الفيديو.

الـ"VAR" يتدخل بعد ساعتين من نهاية المباراة

وبعد احتفالات عارمة من لاعبي الأرجنتين وطاقمهم الفني، وتوجه كلا الفريقين لغرفة خلع الملابس، تم مراجعة الهدف، حيث أظهرت الإعادة وجود مخالفة التسلل على أندرياس بيريرا لاعب الأرجنتين في أثناء الركلة الركنية التي سبقت الهدف.

وبسبب هذا الخطأ، بقي الفريقان في غرف الملابس لمدة ساعتين تقريباً، حيث تم إخلاء المدرجات لأسباب أمنية، وظلت المباراة معلقة لساعتين بعد صافرة النهاية، قبل أن يتوجه لاعبو الفريقين وطاقم الحكام من جديد لملعب المباراة.

واستأنف اللعب مرة أخرى بصافرة الحكم السويدي نيوبيرج كيلين، معلناً قراره بمراجعة "تقنية الفيديو"، ومن ثم قام بإلغاء الهدف معلناً فوز المغرب 2-1.

وبذلك، تُسجل هذه المباراة سابقة تاريخية في أولمبياد كرة القدم، حيث تُعدّ المرة الأولى التي يتم فيها إلغاء هدف بعد ساعتين من صافرة النهاية.

  • اقرأ أيضاً

عمر إسماعيل.. بطل فلسطيني يحمل آمال وطنه في أولمبياد باريس

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه