;

تعرضت للتنمر.. تشيديما أديتشينا تفوز بلقب ملكة جمال الكون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 سبتمبر 2024
تعرضت للتنمر.. تشيديما أديتشينا تفوز بلقب ملكة جمال الكون

فازت تشيديما أديتشينا،  بلقب "ملكة جمال الكون بنيجيريا"، والتي كانت مرشحة في السابق لانتخابات ملكة جمال جنوب أفريقيا، لكنها اضطرت إلى الانسحاب من المسابقة، نظرًا لوجود جدل كبير في شأن جنسيتها. 

وحصلت على لقب "ملكة جمال الكون بنيجيريا"، بعدما دعاها منظمو هذه المباراة إلى المشاركة فيها.

ملكة جمال الكون بنيجيريا 

وكانت تشيديما أديتشينا المولودة في سويتو، بالقرب من جوهانسبرغ، لأم من جنوب أفريقية، أصلها موزمبيقي وأب نيجيري، كانت تخلت في بداية أغسطس الماضي، عن المشاركة في السباق إلى لقب ملكة جمال جنوب أفريقيا، وذلك  بعد تعرضها لحملة تنمر عنيفة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ورفض القائمون بالحملة، مشاركة تشيديما أديتشينا في المسابقة، معتبرين أن المتسابقة، التي تدرس الحقوق والبالغة 23 عاماً ليست من جنوب إفريقيا نظراً إلى أصول والدها، فوالدها نيجيري الجنسية.

وبعد انسحاب أديتشينا رسمياً من مسابقة جنوب أفريقيا، قامت الجهة المنظمة لمسابقة أخرى هي "ملكة جمال الكون بنيجيريا" إلى دعوتها للمشاركة فيها، بسبب كونها تحمل جوازي سفر جنوب أفريقي ونيجيري، وبالتالي يمكنها التقدم لهذه المسابقة.

وقالت تشيديما أديتشينا، في تصريحات صحفية بعد دقائق قليلة من فوزها بالقلب في العاصمة الاقتصادية النيجيرية لاغوس: "كانت هذه الرحلة صعبة بالنسبة لي".

وتابعت:" أنا فخورة بنفسي وممتنة حقاً لهذا الحب والدعم".

وأضافت:"إنه شيء أردته دائماً، وأنا سعيدة حقاً لكوني حصلت على فرصة ثانية لتحقيقه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه