;

تعرف على أخطر 10 ألعاب ملاهي في العالم.. اربطوا الأحزمة

هل تبحث عن تجربة لا تنسى مليئة بالإثارة والتشويق؟ إذا كانت إجابتك نعم فإن هذه القائمة لك

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يوليو 2024
تعرف على أخطر 10 ألعاب ملاهي في العالم.. اربطوا الأحزمة

هل جربت يومًا لعبة الكاروسيل في الملاهي؟ هذه اللعبة المكونة من عربات على شكل خيول أو أي حيوانات أو طيور، ذات تصميم جميل، مع أعمدة معدنية مثبتة في المنتصف، وتدور مصحوبة بموسيقى السيرك بعد أن يركبها الأطفال الذين يضحكون أثناء دورانها.

تعتبر هذه اللعبة من أقدم ألعاب الملاهي بمفهومها الحديث. لذلك، تم تخصيص يوم للاحتفال بهذه اللعبة التاريخية، باعتبارها واحدة من أكثر ألعاب الملاهي شهرة.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم تاريخ لعبة الكاروسيل، ومعلومات وحقائق عنها. بالإضافة إلى قائمة تتضمن أخطر ألعاب الملاهي حول العالم، والتي ظهرت فيما بعد، كنتيجة منطقية لنجاح لعبة الكاروسيل.

تاريخ لعبة الكاروسيل

يعود أول تصميم معروف للعبة الكاروسيل إلى عام 500 بعد الميلاد في الإمبراطورية البيزنطية، حيث تصور النقوش سلالًا تحمل فرسانًا معلقين من عمود مركزي.

كان هذا نشاطًا يتطلب مهارات وخبرات ممتازة في ركوب الخيل. وفي الواقع، تأتي كلمة Carousel من كلمة "garosello" وهي كلمة إيطالية، وكذلك كلمة "carosella" وهي كلمة إسبانية. وتعني "معركة صغيرة". واستخدم الصليبيون هذه الكلمة لوصف تمارين وألعاب الاستعداد للقتال التي كان يمارسها الفرسان العرب والأتراك خلال القرن الثاني عشر.

في أوائل القرن الثامن عشر، بدأت لعبة الكاروسيل تصنع وتدار في عدد من التجمعات والمعارض المختلفة في إنجلترا وأوروبا الوسطى. وفي أربعينيات القرن التاسع عشر، ازدادت شعبيتها بشكل كبير، خاصة عندما ابتكر فرانز فيزنوفر، أول كاروسيل خيول في الولايات المتحدة، تحديدًا في هيسفيل بولاية أوهايو. ولكن لسوء الحظ، لم يسجل براءة اختراع للتصميم، وبالتالي لا ينسب إليه الفضل رسميًا باعتباره المبتكر.

بعدها، جاء ويليام شنايدر، ليصبح المخترع الرسمي لكاروسيل الخيل الحديثة، لأنه من قام بتسجيل براءة الاختراع في عام 1871. ومن هنا، أصبح لهذه اللعبة تاريخ وبراءة اختراع، لتعامل معاملة الاكتشافات، ويصبح لها يوم مخصص للاحتفال بها، باعتبارها شرارة انطلاق مفهوم الملاهي الحديث في جميع أنحاء العالم.

أخطر ألعاب الملاهي 1

أخطر ألعاب الملاهي في العالم

هل تبحث عن تجربة لا تنسى مليئة بالإثارة والتشويق؟ هل أنت مستعد لمواجهة مخاوفك والاندفاع نحو المغامرة؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإن هذه القائمة لك، والتي سنستكشف معكم فيها أخطر 10 ألعاب ملاهي في العالم، تلك الألعاب التي تجعل قلبك ينبض بسرعة وتدفعك إلى حدود قدراتك الجسدية والعقلية.

سكاي سكرييم - ألمانيا

تعد الأفعوانية Sky Scream في هوليداي بارك بألمانيا، وجهة مثالية لعشاق المغامرة، حيث ستأخذك في مغامرة مثيرة عبر ارتفاعات شاهقة وانعطافات حادة، لتمنحك تجربة لا تنسى.

تتميز Sky Scream بإطلاق مغناطيسي قوي يدفعك إلى الأعلى بسرعة هائلة، لتعيش لحظات من الإثارة والتشويق. كما إن تصميم المسار المبتكر يضمن لك تجربة سلسة وممتعة، مع لحظات من الانعدام الوزن والانعطافات التي ستتركك تلهث من شدة المتعة.

كذلك، تقع Sky Scream في منطقة مصممة على شكل مصنع مهجور، مما يخلق أجواء مثيرة ومليئة بالتشويق. وقبل ركوب الأفعوانية، ستمر عبر ممرات مظلمة مليئة بالمؤثرات الصوتية والمرئية التي ستزيد من حماسك. وعندما تصل إلى القمة، ستستمتع بإطلالات بانورامية خلابة على الحديقة الملاهي المحيطة بك.

ستيل دراغون 2000 - اليابان

عملاق فولاذي، يقع في منتزه ناجاشيما سبا لاند الياباني، ويعتبر أحد أطول وأسرع رولات الجاذبية في العالم، حيث ستشعر عند الصعود إلى القمة وكأنك تطير عاليا في السماء، حيث يبلغ ارتفاعها 97 مترا، مما يوفر لك إطلالة بانورامية مذهلة على المنتزه والمناطق المحيطة.

بعد لحظات من الاستمتاع بالمنظر، ستنطلق اللعبة بسرعة جنونية في انحدار شبه رأسي بزاوية 93 درجة، مما يجعلك تشعر بقوة الجاذبية وكأنها تسحبك إلى الأسفل. ولن تقتصر مغامرتك على الانحدار فقط، بل ستشهد سلسلة من الانعطافات الدائرية الحادة التي ستجعلك تدور وتدور بسرعة فائقة، مما يزيد من الإثارة والتشويق.

منتزه Zero Gravity الترفيهي – تكساس - الولايات المتحدة

يوجد هناك أفعوانية أكثر رعبًا مما تتخيل، حيث تهبط فجأة على شبكة بدون أي حزام أمان، من ارتفاع يبلغ 130 قدمًا، لتعيش تجربة مرعبة كما لو أنك تتجه إلى الموت بإرادتك.

Insanity Ride - لاس فيغاس – الولايات المتحدة

تعتبر Insanity the Ride تجربة مذهلة حقًا، حيث تدور هذه اللعبة في سماء لاس فيغاس، لتشعر أنت والركاب الآخرون بالهواء الطلق، وتشاهد العالم من أعلى نقطة.

تتميز اللعبة بذراع ميكانيكية ضخمة تمتد لمسافة 64 قدمًا فوق جانب برج ستراتوسفير على ارتفاع يقارب 900 قدم. إنها فرصة رائعة للاستمتاع بالمناظر الخلابة لمدينة لاس فيغاس، ولكن نادرًا ما يحصل أي شخص على هذه الفرصة خشية خوض التجربة.

أفعوانية Arkham Asylum – أستراليا

يبلغ ارتفاعه هذه الأفعوانية 109 أقدام، وسرعتها 88 كم/ساعة. لذلك، عليك أن تدرك حجم المغامرة التي ستخوضها، لأن الأمر صعب ومرعب للغاية، قد تفقد كل حواسك في نهاية المطاف بسبب الرعب، سوف يدور عقلك، وسوف تنقلب معدتك بسبب خمسة انقلابات تحدث في الهواء.

Mission Space – فلوريدا – الولايات المتحدة

تم ربط هذه اللعبة بجهاز مركزي مماثل لما يستخدمه المتدربون في وكالة ناسا، مما يجعلها أحد أكثر الألعاب محاكاة لفكرة السفر الفضائي، حيث تشعر بانعدام الوزن مثل رواد الفضاء، ويدور الركاب في الهواء أثناء تعرضهم لقوة 2.5 جي، أي ضعف قوة الجاذبية.

يوجد مستويان لتشغيل الرحلة، هما "الفريق الأخضر" و"الفريق البرتقالي". يقدم الأول العديد من نفس الأحاسيس التي توفرها الرحلة الفضائية الأصلية، لكنه يفعل ذلك بضغط وقوة أقل كثيرًا، مما يؤدي إلى آثار جانبية جسدية أقل. بينما رحلة "الفريق البرتقالي" أكثر خطورة، لذلك على الراكب أن يتحمل مسؤولية قدرته على التحمل.

The Derby Racer - ماساتشوستس- الولايات المتحدة

منذ ظهورها لأول مرة في عام 1910، تتمتع لعبة The Derby Racer بتاريخ حافل، حيث سقط من إحدى عربات الأفعوانية شخص، وتوفي على الفور. وعلى الرغم من تدميرها في نهاية المطاف عام 1919، إلا إنه تم تركيب أخرى تحمل نفس الاسم؛ ولكن بسبب السمعة السيئة التي تحملها، والتي أضرت بالمبيعات، تم إزالتها أيضًا بعد عشر سنوات.

سايكلون – نيويورك – الولايات المتحدة

تحتوي لعبة Cyclone على 12 انحدارًا مرعبًا، على ارتفاع 85 قدمًا أثناء السفر بسرعة 60 ميلاً في الساعة على المسار. لذلك، ظلت هذه اللعبة الوجهة السياحية الأولى في جزيرة Coney Island على مدار 92 عامًا مضت.

Cyclone, Coney Island

فورمولا روسا - أبو ظبي – الإمارات

تتحرك هذه اللعبة بسرعة قصوى تبلغ 240 كم/ساعة، أي ما يعادل 150 ميلاً في الساعة. وتعد أسرع أفعوانية في العالم.

تستخدم اللعبة نظام إطلاق هيدروليكي ينتج سرعة إطلاق مماثلة لسرعة المنجنيق البخاري لحاملات الطائرات، وتتسارع قطارات الأفعوانية إلى سرعتها القصوى في حوالي 4.9 ثانية.

Batman: The Ride – جورجيا – الولايات المتحدة

أفعوانية يبلغ ارتفاعها 105 أقدام، وتسير بسرعة 80 كيلومترًا في الساعة. لذلك، ليست مخصصة لضعاف القلوب، حيث تدفع راكبيها عبر حلقات ومنعطفات مقلوبة ومرعبة. وللأسف، تسببت هذه اللعبة في حادثتين، أشهرهما في ربيع عام 2002 عندما أصيب موظف يبلغ من العمر 58 عامًا في رأسه، وتوفي بعد ذلك في المستشفى.

في النهاية، علينا التأكيد على إن تجربة هذه الألعاب هي رحلة لا تنسى مليئة بالإثارة والتشويق. ولكن يجب أن تتذكر دائمًا أن السلامة أولاً. لذلك، قبل ركوب أي لعبة، تأكد من قراءة التعليمات واتباع إرشادات المشغل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه