;

تعرف على أسعار أغلى 10 أطباق حول العالم.. أحدها بمطعم في دبي

أغلى طبق في العالم عام 2024 تبلغ تكلفته 35 ألف دولار.. ولكن ما السبب؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أغسطس 2024
تعرف على أسعار أغلى 10 أطباق حول العالم.. أحدها بمطعم في دبي

يمثل الطعام عنصرًا أساسيًا لتعزيز الطاقة داخل الجسم. بالإضافة إلى كونه إحدى المتع التي تضيف إلى اليوم سعادة، خاصة إذا حصلت على وجبة لذيذة، من المفضلات لديك. لكن ماذا لو سمعت عن وجبة باهظة الثمن؟ هل يمكن أن تضحي بما لديك لتجربتها؟

في العديد من المطاعم حول العالم، توجد بعض الوجبات التي تعتبر الأغلى داخل المكان، وربما لا تستطيع أن تتحمل ثمنها لذلك لا تجربها. لكن هناك بعض الوجبات والأطباق التي استطاعت أن تتجاوز مجرد فكرة أنها مكلفة، حيث حطمت أسعارها أرقامًا قياسية، لتصبح الأغلى في العالم كله، وليست في دولتك فقط.

ما مواصفات هذه الأطباق؟ ولماذا أصبحت بهذا الثمن الباهظ؟ هذا ما نستكشفه معكم في التقرير التالي، والذي نستعرض فيه أغلى 10 أطباق في العالم عام 2024.

أغلى الوجبات في العالم

هل تساءلت يومًا عن تكلفة أغلى الأطعمة في العالم؟ هناك أطباق قد تكلفك ثروة لكي تحصل عليها. لذلك، يمكننا القول إنها مخصصة فقط للأثرياء. وفي السطور التالية، نستعرض معكم أغلى أطباق الطعام في العالم عام 2024.

بودينج الشوكولاتة – 35 ألف دولار

داخل قصر يحمل اسم "لينديث هاو" وسط الريف الإنجليزي، وبعيدًا عن صخب شوارع لندن، يتم استقبال الضيوف داخل مطعم مشهور بقيادة الشيف يدعى مارك غيلبرت. وهناك، يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية، بدءًا من وجبات الإفطار اللذيذة وحتى العشاء الفخم، لكن ببودينج الشوكولاتة يعتبر حالة خاصة بين جميع الأطباق.

يحظى هذا الطبق بلقب أغلى طبق في العالم عام 2024، حيث تبلغ تكلفته داخل المطعم 35 ألف دولار. ولكن ما السبب؟ يعتبر هذا الطبق تحفة فنية مصنوعة من أربعة أنواع مختلفة من الشوكولاتة البلجيكية الفاخرة، ومشكلة بشكل بيضة فابرجيه. ثم يتم تزيينها بورقة من الذهب عيار 24 صالحة للأكل.

يتطلب هذا الطبق حجزًا مسبقًا قبلها بأسبوعين على الأقل للحصول عليه، مما يمنح المطعم وقتا كافيا لإتقان هذا الإبداع الاستثنائي.

أغلى أطباق 1

تاكو "غراند فيلاس" – 25 ألف دولار

في المكسيك، تحديدا داخل مطعم في منتجع جراند فيلاس لوس كابوس الجديد، يعد هذا الطبق من أغلى الأطباق في العالم؛ لأنه يحتوي على لحم كوفي بيف وكافيار ألماس بيلوجا وجبن بري أبيض، ويقدم على تورتيلا ذرة مغلفة برقائق الذهب. كما يتم تقديمه مع صلصة غريبة تتكون من فلفل موريتا المجفف، ويتوج بحبوب قهوة السيفيت.

فروزن هوت شوكولاتة – 25 ألف دولار

يجذب مقهى "سيرينديبيتي" الموجود في نيويورك، من أكثر الأماكن التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث يشتهر بوجباته المميزة، خاصة البرجر الرائع. لكن بين جميع أطباقه هناك حلوى فاخرة للغاية مخفية عن القائمة العادية، وهي متاحة فقط لأولئك الذين يرغبون في دفع تكلفة استثنائية.

هذا الطبق هو "فروزن هوت شوكولاتة". مزيج فخم من أندر وأغلى أنواع الكاكاو في العالم التي يتم الحصول عليها من أفريقيا وأمريكا الجنوبية، ويتم مزجها بعناية لتحقيق هذا الطبق المثالي. ولمزيد من التميز، يتم تقديم الطبق في كأس كريستال هاركورت من باكارات، محاط بسوار من الذهب عيار 18 قيراطًا والماس الأبيض، مما يعطيه هالة ملكية تليق بمكانته الرفيعة.

قلعة صياد السمك – 14500 دولار

في منتجع فورتريس سبا في غال، سريلانكا، يقدم هذا الطبق باهظ الثمن، بناءً على طلب خاص من العملاء. ويتميز بتصميم فني فريد، حيث يظهر صياد سمك مصنوع يدويًا من الشوكولاتة، أمامه قطعة من الحلوى قاعدتها هي كاساتا إيطالية بنكهة كريمة بايليز الأيرلندية. وتقدم بشكل جميل مع كومبوت المانجو والرمان وصوص سابايون الشمبانيا، وتزين بورق الذهب.

كذلك، ما يجعل هذا الطبق فريدا هو وجود حجر أكوامارين بوزن 80 قيراطًا ضمن محتوياته.

بيتزا لويس الثالث عشر – 12 ألف دولار

في ساليرنو، إيطاليا، تعرف هذه البيتزا بأنها أغلى بيتزا في العالم، وتم ابتكارها من قبل شيف يدعى ريناتو فيولا. ويعتبر أكثر ما يميزها أنها العجين المستخدم في صنعها يستغرق 72 ساعة كاملة حتى يتخمر، ويحتاج إلى الراحة لفترة طويلة قبل طهيه. كما تصنع البيتزا من ثلاثة أنواع من الكافيار.

وبالإضافة إلى الكافيار، تتضمن البيتزا أيضًا جراد البحر باهظ الثمن، والذي تم استيراده من النرويج. إلى جانب سبعة أنواع من الجبن.

كافيار ألباس من بيلوغا – 9884 دولارًا

يقدم هذا الكافيار بمطعم بيلوغا في دبي، حيث يباع بوزن 250 جرامًا مقابل 9884 دولارًا أمريكيًا. ويعرف بأنه من أندر وأغلى أنواع الكافيار في العالم. كما يتم تقديمه في شكل سيجار ذهبي عيار 24 قيراطًا.

Beluga

الفطيرة الفاخرة – 9484 دولارًا

تعرف بأنها أغلى فطيرة في العالم، وهي ابتكار من صنع الشيف بول ميدكالف، حيث قضى ثلاثة أسابيع في تصميمها بدقة في مطبخ فندق اللورد دودلي، الواقع في شرق سيدني. وتعد مزيجًا من المأكولات البحرية واللحوم، حيث تتضمن قطعتين من لحم البقر الفاخر واثنين من جراد البحر الغربي الأسترالي واثنين من الكمأة السوداء الشتوية النادرة.

الفلوربرغر – 5000 دولار

يتم تقديمه في مطعم Fleur by Hubert Keller في لاس فيغاس، وهو أغلى برغر في العالم، ويتكون من لحم واكيو الياباني، مع الفوا جرا والكمأة. كما يأتي مع دهن البط في خبز بريوش طازك. ويتم تقديمه مع زجاجة من النبيذ الفرنسي Petrus من عام 1995.

البيتزا المغطاة بالذهب – 2700 دولار

تقدّم في مطعم Industry Kitchen في نيويورك، وهي مغطاة بطبقة من الذهب عيار 24 قيراطًا. بالإضافة إلى الكافيار، والفوا جرا، وجبن ستيلتون الأبيض المستورد، والكمأة.

الفشار بالذهب – 2500 دولار

يمكن أن يصل سعر علبة الفشار من Berco"s، التي تبلغ سعتها 6.5 جالون، إلى 2500 دولار أمريكي. ويرجع ذلك إلى إن كل حبة من الفشار يتم تغطيتها بالكراميل ورقائق الذهب عيار 23 قيراطا. كما يتم تتبيلها بملح لايسو، وهو غير متوفر بسهولة.

في النهاية، هل ترى أن كل هذه الأطباق تستحق السعر الباهظ الذي تحظى به؟ وهل يمكن إذا كنت تمتلك ثمنها أن تضحي بهذه المبالغ لخوض التجربة؟ بالتأكيد القرار ليس بهذه السهولة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه