;

تعرف على أشهر معالم نيويورك السياحية.. مدينة لا تنام

في 26 يوليو عام 1788 انضمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بتصبح الولاية الحادية عشر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يوليو 2024
تعرف على أشهر معالم نيويورك السياحية.. مدينة لا تنام

تعتبر نيويورك واحدة من أكثر المدن حيوية وتنوعًا في العالم، وهي تستقطب ملايين الزوار سنويًا بفضل معالمها السياحية الفريدة وثقافتها الغنية. سواء كنت من عشاق الفن والثقافة، أو من محبي التسوق، أو تبحث عن مغامرة جديدة، ستجد في نيويورك كل ما يرضي اهتماماتك.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم أشهر معالم ولاية نيويورك العريقة، بمناسبة مرور 236 عاما على انضمامها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقع في شمال شرق الدولة، وتشتهر بأبراجها الشاهقة، وحيها المالي، ومتاحفها العالمية، ومسارحها الشهيرة.

تاريخ نيويورك

في القرن السابع عشر، تأسست نيويورك كمستعمرة هولندية، ثم أصبحت جزءًا من الإمبراطورية البريطانية قبل أن تصبح واحدة من الولايات المتحدة الأمريكية، تحديدا الولاية الحادية عشر، في 26 يوليو عام 1788.

وفي القرنين التاسع عشر والعشرين، شهدت المدينة نموًا هائلاً، وتحولت إلى مركز تجاري ومالي عالمي. كما أصبحت تتمتع بتجربة فريدة بين التنوع الثقافي، والعمارة المذهلة، والتاريخ الغني، والحياة النابضة بالحياة. لذلك، لقبت بالمدينة التي لا تنام.

نيويورك 1

أحياء ولاية نيويورك

تتكون نيويورك من خمسة أحياء رئيسية، ولكل منها طابعه الخاص:

مانهاتن

قلب المدينة النابض، حيث تقع أشهر المعالم السياحية مثل تايمز سكوير، سنترال بارك، مبنى إمباير ستيت، وحي الأعمال.

بروكلين

حي متنوع يضم مجتمعات عربية، يهودية، وإيطالية، ويشتهر بفن الجرافيتي والمشهد الفني النابض بالحياة.

كوينز

حي كبير ومتنوع يضم مجتمعات آسيوية، لاتينية، وأوروبية، ويشتهر بحدائق حيوان كوينز ومركز الولايات المتحدة المفتوح للتنس.

برونكس

حي تاريخي يشتهر بحديقة حيوان برونكس ومسارح برونكس.

ستاتن آيلاند

جزيرة هادئة تعتبر ملاذًا بعيدًا عن صخب المدينة.

سكان ولاية نيويورك

تتميز نيويورك بتنوع سكاني هائل، حيث يعيش فيها أشخاص من جميع أنحاء العالم، مما يجعلها مدينة عالمية حقًا. ويبلغ تعداد سكانها حوالي 20 مليون نسمة، مع وجود نسبة بطالة ضئيلة تبلغ 4.4% من حجم السكان.

وتتمتع نيويورك بحياة ليلية نابضة بالحياة، حيث يمكنك الاستمتاع بجميع أنواع الترفيه، من الحفلات الموسيقية والمطاعم الفاخرة إلى النوادي الليلية والحانات. كما تعتبر عاصمة الثقافة والفنون في الولايات المتحدة، حيث تستضيف العديد من المتاحف العالمية الشهيرة. وتشتهر المدينة أيضًا بمسارحها التي تعرض أحدث العروض البرودواي.

أشهر معالم نيويورك

تعتبر نيويورك مركزًا اقتصاديًا عالميًا، حيث تقع مقرات العديد من الشركات الكبرى والبورصة الأمريكية. لكنها أيضا وجهة سياحية رائعة، حيث تمتلك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بقضاء أوقات فيها، من أبرزها:

تمثال الحرية

تم تفكيك التمثال في فرنسا وشحنه إلى الولايات المتحدة في قطع كبيرة، ثم أعيد تجميعه على جزيرة ليدي ليبرتي في نيويورك. وتم افتتاحه رسميًا في عام 1886، وحظي باستقبال حافل من قبل الشعب الأمريكي.

يعتبر تمثال الحرية رمز الحرية والديمقراطية في العالم، يقف شامخًا في جزيرة ليبرتي آيلاند. يمكنك الوصول إليه بالعبّارة والاستمتاع بمنظر بانورامي للمدينة.

مبنى إمباير ستيت

أحد أطول المباني في العالم، ويوفر لك فرصة للاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة من فوق.

تم افتتاح مبنى إمباير ستيت في عام 1931، متجاوزًا كل الأرقام القياسية في ذلك الوقت ليكون أطول مبنى في العالم. ويعكس المبنى روح العصر الذهبي في الولايات المتحدة، حيث كان تجسيدًا للطموح والتقدم التكنولوجي.

لعب المبنى دورًا هامًا خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كان يستخدم كمكتب قيادة للدفاع الجوي. كما ظهر في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، مما ساهم في ترسيخه كأيقونة ثقافية عالمية.

سنترال بارك

واحة خضراء في قلب المدينة، يمكنك فيها الاسترخاء والتنزه وركوب الدراجة، أو حضور إحدى الفعاليات العديدة التي تقام طوال العام.

تايمز سكوير

قلب مانهاتن النابض بالحياة، حيث توجد الإعلانات الضخمة والشاشات العملاقة، وهو مكان مثالي للاستمتاع بجو المدينة النابض.

جسر بروكلين

أحد أشهر الجسور المعلقة في العالم، ويعتبر رمزًا لمدينة نيويورك. يمكنك المشي أو ركوب الدراجة عليه والاستمتاع بمنظر رائع للمدينة والنهر.

متحف متروبوليتان للفنون

واحد من أكبر المتاحف الفنية في العالم، ويضم مجموعة واسعة من الأعمال الفنية من مختلف الحضارات والعصور.

تأسس المتحف في عام 1870 بهدف جمع وتحقيق أفضل الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم، وعرضها للجمهور. ومع مرور الوقت، توسعت مجموعات المتحف بشكل كبير لتشمل أعمالاً من مختلف الحضارات والعصور، بدءًا من الفن المصري القديم وصولاً إلى الفن المعاصر.

الحي الصيني

منطقة مليئة بالحياة والأنشطة، حيث يمكنك تذوق الأطعمة الصينية الأصيلة والتسوق في الأسواق التقليدية.

حي غرينتش فيليج

حي تاريخي معروف بحياته الليلية النابضة ومسارحه ومعارضه الفنية.، حيث شهد هذا الحي على مر العصور العديد من التحولات، بدءا من كونه قرية صغيرة للمهاجرين الهولنديين في القرن السابع عشر، وصولاً إلى تحوله إلى مركز للثقافة المضادة في الستينيات.

النصب التذكاري الوطني لـ11 سبتمبر

يقع في الموقع السابق لمركز التجارة العالمي، وهو مكان هام لتأمل الأحداث التاريخية وتكريم الضحايا.

نيويورك 3

نصائح عند زيارة نيويورك

استمتع برحلتك إلى نيويورك، ولكن لمضاعفة المتعة عليك قراءة النصائح التالية، لمساعدتك في الحصول على تجربة مميزة داخل المدينة التي لا تنام.

أفضل وقت للزيارة

يمكن زيارة نيويورك طوال العام، ولكن فصل الربيع والخريف هما الأوقات المثالية للاستمتاع بالطقس المعتدل.

الانتقال

يمكنك التنقل في المدينة باستخدام المترو أو الحافلات أو سيارات الأجرة، أو حتى سيراً على الأقدام في بعض المناطق.

الإقامة

تتوفر في نيويورك مجموعة واسعة من الخيارات للإقامة، بدءًا من الفنادق الفاخرة وحتى المسافرين.

التسوق

يمكنك التسوق في محلات الأزياء الفاخرة في الخامس أفنيو، أو في الأسواق المحلية، أو في متاجر التخفيضات.

الطعام

يمكنك تذوق أطباق من جميع أنحاء العالم في نيويورك، من المأكولات الصينية واليابانية إلى الإيطالية والفرنسية.

في النهاية، يمكن التأكيد على إن نيويورك ليست فقط مدينة لا تنام، هي مدينة لا تشبه أي مدينة أخرى في العالم. إنها مدينة الأحلام، حيث يمكنك تحقيق أي شيء إذا كنت تعمل بجد. ولذلك، إذا كنت تبحث عن تجربة فريدة، فإن نيويورك هي المكان المثالي لك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه