;

تعرف على أضخم تمساح في العالم.. اسمه كاسيوس وعمره 120 عامًا

تم الاعتراف به رسميًا من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر تمساح مياه مالحة حي في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
تعرف على أضخم تمساح في العالم.. اسمه كاسيوس وعمره 120 عامًا

استطاع التمساح العملاق كاسيوس، أن يحقق رقمًا قياسيًا في أحجام التماسيح حول العالم، إذ يبلغ وزنه أكثر من طن، وطوله يصل إلى 18 قدمًا، في عمر يتجاوز حوالي 120 عامًا، ليصبح بذلك أضخم تمساح حي في العالم.

هذا الوحش الضخم، الذي يعيش الآن في جزيرة قبالة ساحل أستراليا، الذي كان يتجول ذات يوم في طرق مائية في البلاد، ويهاجم القوارب ويصطاد الماشية ليتناولها، تم الاعتراف به رسميًا منذ عام 2011، من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأكبر تمساح مياه مالحة حي في العالم.

الغريب أن العلماء لا يعرفون بالضبط عمر هذا الوحش العجوز، بل منحوه مجرد تقدير تقريبي بأن عمره حوالي 120 عامًا. ورغم إنه فقد ساقه اليمنى، إلا إنه يعيش بكامل قوته وطاقته، ومستمر في تحطيم الأرقام القياسية. على الرغم من أنه فقد لقب أكبر تمساح مؤقتًا في عام 2012 لصالح تمساح مياه مالحة يبلغ طوله 20 قدمًا، يحمل اسم لولونج، عاش في الفلبين.

ومع ذلك، استعاد لقبه بعد وفاة لولونج في فبراير 2013.

Cassius 2

قصة كاسيوس

في عام 1984، بدأت قصة هذا الوحش العملاق في إثارة جدل واسع، حيث تسبب في كثير من المشاكل وقتها، وتم القبض عليه بالقرب من مزرعة ماشية على نهر فينيس، جنوب غرب داروين، في الإقليم الشمالي. وذلك، بعد اتهامه بأنه تمساح عدواني، يخطف الماشية ويهاجم القوارب.

في وقت القبض عليه، كان يقدر عمر كاسيوس بين 30 و80 عامًا، وكان أكبر تمساح يتم صيده على قيد الحياة في أستراليا.

بعد القبض عليه في عام 1984 بثلاث سنوات، تم نقله في عام 1987 إلى جزيرة غرين، بواسطة صائد التماسيح جورج كرايج، الذي افتتح حديقة تحمل اسم مارينلاند ميلانيزيا في عام 1969.

وفقًا للبروفيسور غراهام ويب، وهو باحث في التماسيح شارك في القبض على كاسيوس، فإن طول التمساح وقتها كان 16 قدمًا و10 بوصات، مشيرا لشبكة ABC News، إنه كان هناك لديه لا يقل عن 6 بوصات أخرى، لكنها مفقودة من الذيل. كما أن قليلاً من الخطم مفقود.

كان تمساحًا كبيرًا وعجوزًا في ذلك الوقت. لذلك، اعتبر الباحثون التماسيح حجمه الضخم بالنسبة لعمره أمر غير طبيعي. كما أن وجود تمساح بهذا الحجم يعتبر بالأساس أمرًا غير طبيعي، بغض النظر عن عمره.

صعب حجم التمساح الكبير في هذه الفترة من مهمة التعامل معه كحيوان حي، حيث كانت محاولات الإمساك به أمرًا صعبًا للغاية. لذلك حاول الباحثون التفوق عليها بذكاء. وبالفعل تمكنوا في النهاية من نقل كاسيوس إلى جزيرة Green. وهناك نما ليصبح بطول 18 قدمًا الذي هو عليه الآن.

وفقًا لموقع Marineland Melanesia Crocodile Habitat، أضاف كاسيوس ثلاث بوصات إلى طوله بين عامي 1987 و2010.

@pixigunz_gaming (EDIT, I posted a video I didn’t make him world record holder or give him that title. For those who cant believe it go harrass Guinness not fecking me). We spent the day at green island and seen the worlds largest salty @Nathan #tiktok #fyp #pixigunz_gaming #cassius #aussiethings #crocodilefeeding ♬ original sound - Pixi

كيف يتعامل الآن؟

يشير الباحثون إلى إن كاسيوس بعد هذه السنوات التي قضاها تحت إشرافهم، يمكن القول إنه تحول إلى حيوان جميل للغاية، شخصيته ومظهره لا يشبه أي تمساح آخر. ومن خلال النظر إليه، يمكنك أن تقول إنه يتصرف كرجل حكيم في سنوات عمره المتقدمة، حيث يفضل مراقبة الزوار بعيونه الذهبية الثابتة، دون أي قلق.

يذكر أن التماسيح البحرية تعتبر أكبر حجمًا وأكثر خطورة وعدوانية تجاه البشر، ويمكن أن تصل إلى 6 أمتار في الطول. بينما يمكن أن تصل تماسيح المياه العذبة إلى 3 أمتار في الطول، وتهاجم الناس أيضًا، لكنها ليست بنفس درجة العدوانية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه