;

تعرف على أطول وأضخم حصان في العالم.. وزنه يعادل سيارة

كان عشاقه يتوافدون من أماكن بعيدة لرؤيته، وإذا حالفهم الحظ، كان يستعرض أمامهم قوته وحجمه بسحب العربات

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أغسطس 2024
تعرف على أطول وأضخم حصان في العالم.. وزنه يعادل سيارة

يظل الحصان سامسون، الذي كان وزنه يعادل وزن سيارة وطوله يفوق طول رجل بالغ، مثارًا للدهشة والإعجاب حتى اليوم، إذ يعد أضخم حصان معروف ومسجل برقم قياسي حتى اليوم.

لقب سامسون بـ"العملاق" لسبب وجيه، حيث بلغ ارتفاعه المذهل 2.19 مترًا ووزنه 3360 رطلاً. وبالقياس المعتاد لارتفاع الخيول، وصل طوله إلى 21.25 قدمًا، وهو رقم خيالي بمعنى الكلمة.

كان سامسون من فصيلة الشاير، وهي سلالة خيول معروفة بقوتها وحجمها الكبير. لكن حتى بالنسبة لفصيلة الشاير، كان هذا الحصان استثنائيًا. عاش سامسون في أوائل القرن التاسع عشر في لندن، وكان مملوكًا للكابتن صاموئيل بينيت، ويتولى تدريبه مربيًا يدعى توماس كليفر، والذي أصبح مشهورا في ذلك الوقت بفضل سامسون في أوائل القرن التاسع عشر.

مواصفات سامسون

ولد سامسون عام 1846، في تودينغتون ميلز، بيدفوردشير. ووفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، يعد سامسون أطول حصان تم قياسه على الإطلاق. إذ يبلغ متوسط ارتفاع الحصان بين 14 و17 قدمًا، بينما يتراوح وزنه بين 900 إلى 2000 رطل. ومع ذلك، وصل وزن سامسون إلى 3360 رطلاً في سن الرابعة، وهو أثقل من بعض السيارات.

sampson horse 1

أغنية خاصة لسامسون

بالإضافة إلى مقوماته الاستثنائية، كان سامسون معروفًا بتناوله لكميات هائلة من الشوفان والشعير لزيادة حجمه. وكان عشاقه يتوافدون من أماكن بعيدة لرؤيته. وإذا حالفهم الحظ، كان سامسون يستعرض أمامهم قوته وحجمه بسحب العربات، حتى أن عشاق سامسون قاموا بتأليف أغنية له، كما أفادت صحيفة بيدفوردشير لايف سابقًا.

تقول الأغنية: "حصان توماس كليفر، سامسون، طويل القامة. أطول حصان على الإطلاق بكل المقاييس. ولا يزال صغيرًا في السن، لذلك يصرخ توم: لن يتسع له الإسطبل!".

خارج المنافسة

يقال إن سامسون توفي عن عمر يناهز العشرين عامًا. وفي عام 2010، ظهر حصان آخر على الساحة للتنافس على لقب سامسون. كان الحصان يحمل اسم "بيج جيك" من ولاية ويسكونسن الأمريكية، وكان طويلًا بشكل مثير للدهشة أيضًا، لكنه وصل إلى حوالي 20 قدمًا فقط، أي أقل من سامسون الأسطوري.

توفي الحصان بيج جيك أيضًا في يونيو 2021، بعد حياة امتدت لعشرين عامًا قضاها في تناول أكوام القش ودلاء الحبوب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه