;

تعرف على أغرب نكهات الآيس كريم في العالم.. بينها بصل وقلقاس

هل يمكنك الابتعاد عن آيس كريم الشوكولاتة أو الفانيليا التقليدي وتجربة شيء خارج عن المألوف تمامًا؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يوليو 2024
تعرف على أغرب نكهات الآيس كريم في العالم.. بينها بصل وقلقاس

في 1 يوليو كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي لنكهات الآيس كريم الإبداعية والمبتكرة. وكما يوحي الاسم، فإن الغرض من هذا اليوم هو الابتعاد عن آيس كريم الشوكولاتة أو الفانيليا التقليدي، وتجربة شيء خارج عن المألوف تمامًا.

كما يهدف اليوم الوطني لنكهات الآيس كريم الإبداعية إلى التحريض على ابتكار نكهة آيس كريم جديدة لم يتم تجريبها من قبل، أو لم نرها في أي متجر. مثل إضافة الأعشاب، الريحان وغير ذلك من الخلطات المختلفة.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم قصة اليوم الوطني لنكهات الآيس كريم. بالإضافة إلى أغرب الوصفات والنكهات الموجود في جميع أنحاء العالم.

اليوم الوطني لنكهات الآيس كريم

يتساءل البعض متى تم اختراع الآيس كريم؟ تشير الدراسات إلى أن الآيس كريم تم اختراعه لأول مرة في القرن الخامس قبل الميلاد على يد اليونانيين القدماء. ومن هناك انتقل إلى جميع أنحاء العالم وعبر كل الثقافات، بمجموعة من النكهات القليلة التي جربناها جميعا في حياتنا، ثم بدأ الأمر يأخذ منحى آخر بأفكار ابتكارية وإبداعية أخرى لنكهات الآيس كريم.

الآن، يعد الآيس كريم من أكثر الحلويات شعبية حول العالم، ونكهته الكلاسيكية من الفانيليا والشوكولاتة ترضي جميع الأذواق. لكن مع مرور الوقت، أصبح بعض صانعي الآيس كريم يبتكرون نكهات جديدة وغريبة تلفت انتباه المحبين وتثير فضولهم.

تجاوز الأمر نكهة الفانيليا والشوكولاتة والفراولة والمانجو، وأصبح هنا وصفات غير عادية أو مبتكرة، مثل تجربة الآيس كريم بنكهة السلطعون والمحار، أو بنكهة الثوم على سبيل المثال.

Weird Ice Cream Flavors 1

أغرب نكهات الآيس كريم في العالم

في أماكن مختلفة من العالم، يحب بعض الناس الحصول على القليل من المغامرة والغرابة بتجربة نكهة آيس كريم غير تقليدية، من المايونيز إلى آيس كريم حبر الحبار وغيرها من النكهات التي تتطلب بعضها معدة حديدية للاستمتاع بها. وفي السطور التالية، نستعرض معكم ما هي أغرب نكهات الآيس كريم في العالم؟

آيس كريم السمك

قد يبدو غريبا، لكنه موجود بالفعل، حيث يقدم في بعض مطاعم نيوزيلندا، ويصنع من سمك الهيك أو سمك السلمون مع إضافة الأعشاب والتوابل.

آيس كريم الفلفل الحار

لمحبي النكهات الحارة، يقدم هذا النوع من الآيس كريم مزيجا فريدا يجمع بين الحلاوة والحرارة.

آيس كريم الثوم

لمحبي النكهات القوية، يقدم هذا النوع من الآيس كريم مزيجا من الثوم مع الكريمة والبيض.

آيس كريم الأفوكادو

غني بالدهون الصحية، إذ يقدم هذا النوع من الآيس كريم مزيجا من الأفوكادو مع الحليب أو الكريمة.

آيس كريم البصل

قد يبدو غريبا، لكنه يقدم في بعض متاجر الآيس كريم في اليابان، ويصنع من البصل مع إضافة الكريمة والتوابل.

آيس كريم الكزبرة

لمحبي النكهات العشبية، يقدم هذا النوع من الآيس كريم مزيجا من الكزبرة مع الكريمة والليمون.

آيس كريم الكاري

لمحبي المأكولات الهندية، يقدم هذا النوع من الآيس كريم مزيجا من الكاري مع الكريمة وجوز الهند.

لحم البقر المقدد

لمحبي النكهات المالحة، يقدم هذا النوع من الآيس كريم مزيجا من لحم البقر المقدد مع الكريمة والجبن.

آيس كريم الفحم

يقدم في بعض متاجر الآيس كريم في لندن، ويصنع من الفحم مع إضافة الكريمة والفانيليا.

صوص الصويا

لمحبي المأكولات الآسيوية، يقدم هذا النوع من الآيس كريم مزيجا من صوص الصويا مع الكريمة والفستق.

القلقاس

ينتج القلقاس الكثير من النشا بحيث لا يتطلب صنعه البيض، ويستخدم غالبًا في الحلويات الآسيوية. ولكن بالنسبة إلى الآيس كريم، توجد هذه النكهة في بعض الأماكن بإيطاليا تحديدا. يبدو جيدًا لكن مذاقه يشبه البطاطا الحلوة قليلاً.

حبر الأخطبوط

تشتهر اليابان بهوسها بالأطعمة والنكهات الغريبة، ومن بين النكهات الشهيرة لديهم آيس كريم حبر الحبار. ويتميز هذا الآيس كريم بلونه الأسود الفاحم، ومذاقه لا يشبه السمك.

لحم الحصان

إبداع آخر مجنون تمامًا من اليابان هو الآيس كريم بنكهة لحم الحصان. يعتبر من الأطعمة الغريبة، ويمكن العثور عليه في متجر آيس كريم في طوكيو.

مايونيز

المايونيز والآيس كريم ليسا من منتجات الألبان التي عادة ما يتم تحضيرها معًا، ولكن صدق أو لا تصدق، هذه النكهة موجودة بالفعل. فقد طرح متجر آيس كريم في فالكيرك آيس كريم مصنوع من المايونيز من شركة هيلمان، وأثار على الفور جدلًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حليب الثدي

عندما يعلن متجر آيس كريم جيد التجهيز في المملكة المتحدة أنه يبيع كل النكهات، فعادة ما تكون هناك حدود. ولكن متجر Icecreamist، في كوفنت جاردن، لندن يبيع آيس كريم بنكهة حليب الثدي، ويطلق عليه اسم "Baby Gaga".

تم إنشاء هذه النكهة المثيرة للجدل من تبرعات حليب الثدي الطازجة من أفراد الجمهور، ومزجها مع فانيليا مدغشقر. ويتم طرحه للبيع مقابل أربعة عشر جنيهًا إسترلينيًا لكل قطعة.

الوسابي

كلنا نعرف الواسابي، التوابل التي تحرق الأنف؟ قد لا يفكر الكثيرون في تحويل هذا المعجون الأخضر اللاذع والحار إلى حلوى باردة، ولكن في اليابان، تقدم المئات من محلات الآيس كريم هذا كجزء من ثقافتهم الغذائية.

الفطر

يعد الآيس كريم بنكهة الفطر من الأنواع الشهيرة في تايوان. يتم تقديمه ممزوجًا بالآيس كريم مع بعض قطع الفطر المفرومة ناعما في جميع الأنحاء.

معلومات عن الآيس كريم

. يتكون الآيس كريم بشكل أساسي من الحليب، والقشطة، والسكر، والبيض.

. تضاف النكهات المختلفة مثل الفانيليا والشوكولاتة والفواكه بعد خفق المكونات الأساسية.

. قد تحتوي بعض أنواع الآيس كريم على مكونات إضافية مثل المكسرات، أو رقائق الشوكولاتة، أو قطع الفواكه.

. تتنوع نكهات الآيس كريم بشكل كبير لتشمل الفواكه بأنواعها مثل الفراولة والموز والمانجو، والمكسرات مثل الجوز واللوز والفستق، والحلويات مثل الكراميل والكوكيز.

. هناك أيضًا نكهات مبتكرة مثل الشاي الأخضر، والزنجبيل، واللافندر، والجبن الأزرق.

. تتلقى شركة Ben & Jerry"s أكثر من 13 ألف اقتراح نكهة من المعجبين كل عام.

. نشرت الشركة بعضًا من أغرب الاقتراحات التي تلقتها. ويتضمن ذلك عرق السوس المالح، وهو عبارة عن آيس كريم فانيليا، مع دوامات من عرق السوس المالح والحلو من أجل خلق تجربة مخططة بالأبيض والأسود. واقترح آخر نكهة البيبروني، وهو آيس كريم فانيليا بسيط مع قطع من البيبروني المسكر.

Weird Ice Cream Flavors 2

فوائد الآيس كريم

يعتبر الآيس كريم من الحلويات المفضلة لدى الكبار والصغار على حد سواء، يتميز بمذاقه اللذيذ وقيمته الغذائية وفوائده الصحية المتعددة. وفي السطور التالية، نستعرض معكم ما هي فوائد الآيس كريم؟

تحسين المزاج

يحتوي الآيس كريم على نسبة عالية من السكر، الذي يحفز إفراز هرمون السعادة "السيروتونين" في الدماغ، مما يحسن المزاج، ويقلل من الشعور بالتوتر والقلق.

مصدر للكالسيوم

يعد الآيس كريم مصدرًا غنيًا بالكالسيوم، وهو ضروري لصحة العظام والأسنان. كوب واحد من الآيس كريم يقدم حوالي 10% من الاحتياج اليومي للكالسيوم.

تعزيز وظائف الدماغ

يحتوي الآيس كريم على بعض الفيتامينات المهمة لتعزيز وظائف الدماغ، مثل فيتامين B12 وفيتامين B6.

مصدر للطاقة

يعد الآيس كريم مصدرًا جيدًا للطاقة، حيث يُحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

تحسين الهضم

يحتوي بعض أنواع الآيس كريم على كميات من البروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة تحسن صحة الجهاز الهضمي وتعزز المناعة.

فوائد أخرى

قد يساعد الآيس كريم على تخفيف آلام الصداع. ويحسن من جودة النوم، ويعزز مناعة الجسم.

أضرار الآيس كريم

يمكن الاستمتاع بتناول الآيس كريم كجزء من نظام غذائي صحي، مع الحرص على اختيار الأنواع الصحية وتناولها باعتدال. وفي السطور التالية، نستعرض معكم ما هي أضرار الآيس كريم؟

زيادة الوزن والسمنة

يحتوي الآيس كريم على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، خاصة الأنواع المغلفة بالشوكولاتة أو المكسرات. وبالتالي فإن تناول كميات كبيرة من الآيس كريم بانتظام يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة.

تسوس الأسنان

يعد الآيس كريم غنيًا بالسكريات، وتساهم هذه السكريات في تكوين الأحماض التي تهاجم مينا الأسنان وتسبب تسوسها.

ارتفاع ضغط الدم

يحتوي بعض أنواع الآيس كريم على كمية عالية من الصوديوم، والإفراط في تناول الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم المزمن.

مشاكل في الجهاز الهضمي

يمكن أن يسبب تناول الآيس كريم بعض مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: الانتفاخ، وعسر الهضم، والإسهال، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من منتجات الألبان أو عدم تحمل اللاكتوز.

خطر الإصابة بأمراض القلب

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من الآيس كريم بانتظام يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الدهون المشبعة والكوليسترول في بعض أنواعه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه