;

تعرف على أغلى "ولاعة سجائر" في العالم: سعرها نصف مليون دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أغسطس 2024
تعرف على أغلى "ولاعة سجائر" في العالم: سعرها نصف مليون دولار

كشفت العلامة الفرنسية الفاخرة "S.T. Dupont"، أن "ولاعة" السجائر "لويس الثالث عشر فلور دي بارم"، لا تزال الأغلى في العالم، رغم مرور ما يزيد عن عقد كامل على طرحها، حيث صنعت من 400 غرام من الذهب الخالص، وزُينت بـ 152 ماسة زرقاء.

وكشفت "إس تي دوبونت"، أنها بدأت في العمل على هذه القداحة بناءً على طلب خاص من الملياردير الهونغ كونغي ستيفن هونغ، الشغوف بالتاريخ الفرنسي.

وأوضحت العلامة الفرنسية الفاخرة، أن عميلها قد وضع متطلبات محددة للغاية، ما جعلها تدرك أن هذا المشروع لا يمكن أن ينفذه إلا مصمم خاص يتمتع بمعرفة عميقة بالثقافة والتاريخ الفرنسيين.

  • اقرأ أيضاً

7 أشياء منزلية يحذر من التخلص منها بالطرق التقليدية

وبناء على ما سبق، تم اختيار المصممة الشهيرة الأميرة تانيا دي بوربون بارم، وهي من سلالة الملك لويس الثالث عشر، حيث عملت مع فريق من 80 حرفياً لمدة 6 أشهر لإنتاج هذا القطعة الفنية الفريدة.

واستوحي تصميم "الولاعة" الأغلى في العالم من أسلوب عصر النهضة والباروك في عهد الملك لويس الثالث عشر، حيث صممت على شكل تاج ملكي من الذهب الخالص، ويجلس على قاعدة زخرفية، مستخدمة 400 غرام من الذهب مزيناً بـ152 ماسة زرقاء تبلغ 41 قيراطاً.

وتم الكشف عن قداحة "لويس الثالث عشر فلور دي بارم" في عام 2013، وسرعان ما اعترفت به موسوعة غينيس للأرقام القياسية كـ"أغلى ولاعة سجائر في العالم"، حيث بلغ سعرها خمسمئة ألف دولار، وبعد أكثر من عقد من الزمان، لا تزال الأغلى في العالم بفارق كبير.

ونظراً لشعبيتها الكبيرة بين جامعي المنتجات الفاخرة، قامت S.T. Dupont بإنتاج 31 نسخة أصغر من "الولاعة"، بيعت كل واحدة منها بسعر خمسة عشر ألفًا وتسعمئة دولار.

  • اقرأ أيضاً

بالفيديو : المزيد من الغرائب حول العالم.. حلاقة الشعر بالقداحة!


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه