;

تعرف على أكبر 10 دجاجات في العالم.. أحجام خرافية لا تصدق

يعتبر دجاج مالاي واحدًا من أطول سلالات الدجاج على الإطلاق، بينما جيرسي العملاقة هي أكبر دجاجة على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
تعرف على أكبر 10 دجاجات في العالم.. أحجام خرافية لا تصدق

عندما تذكر كلمة دجاجة، تستحضر فورًا الطريقة التي تحب أن تتناولها بها، مقرمشة أو مشوية أو بالخلطة السرية وغيرها من الطرق غير المحدودة حول العالم، حيث يعد الدجاج من أشهى وأشهر الوجبات في جميع البلدان، ويتفنن العديد من الطهاة بشكل متواصل في ابتكار طرق جديدة لطهيها والاستمتاع بمذاقها.

ورغم هذا الارتباط الشرطي بين الدجاج ووجبات الطعام، إلا إنها مرتبطة بأشياء أخرى في دول مختلفة، حيث تقام مسابقات مختلفة أشهرها على سبيل المثال مصارعة الديوك، وملكة جمال الدجاج. وهناك أيضا مسابقات مرتبطة بالأكبر والأضخم والأثقل وزنا وغيرها. وفي التقرير التالي، نركز معا على ما هي أكبر أنواع الدجاج في العالم؟

أكبر 10 دجاجات في العالم

تأتي الدجاجات بأشكال وأحجام مختلفة، حيث نذهب إلى التاجر، ونطلب منه أن يختار لنا دجاجة صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، حسب الطلب. لكن الأمر يفوق حدود هذا الطلب في عالم الدجاج، حيث توجد أنواع ضخمة بالفعل. وفي السطور التالية، نكشف لكم عن أضخم 10 دجاجات في العالم، ربما لم تعلم بوجودها من قبل.

أكبر دجاجات 4

دجاجة البراهما

نشأ هذا النوع من الدجاج في المزارع الأمريكية نتيجة تزاوج دجاج الملاي والصيني. ويبلغ متوسط وزن الديك 12 رطلًا، إلا أن هناك ديكًا وصل وزنه إلى 18 رطلًا، كما بلغ أعلى ارتفاع لدجاجة براهما 30 إنش. وبفضل حجمها الكبير، تعد مصدرًا قيمًا للحم والبيض، حيث تنتج ما يصل إلى 300 بيضة سنويًا.

يتوفر هذا النوع بألوان مختلفة مثل الفاتح والأصفر والداكن. وعلى الرغم من حجمها الكبير، فإن دجاج البراهما ودودة، وتعتبر حيوانًا أليفًا ممتازًا. كما إنها لا تستطيع الطيران فوق الأسوار بسبب حجمها الكبير، ولا تتحمل المناخ الحار، لذا يجب الحفاظ عليها في مكان بارد خلال الصيف.

دجاجة دونغ تاو

يعتبر هذا النوع من الدجاج مهددًا بالانقراض، حيث نشأ في هانوي، فيتنام. ويتميز الديك بريشه الملون، بينما تقتصر ريش الدجاجة عادة على اللون الأبيض.

يمكن أن يصل وزن الدجاجة إلى 16 رطلًا، كما تشتهر بساقيها وأقدامها الضخمة. لذلك، يعتبر لحمها، وخاصة أرجلها، من الأطباق الشهية التي تقدم فقط في المطاعم الفاخرة. كما إنها عادة ما تضع حوالي 60 بيضة في السنة، ويزيد هذا العدد إلى 70 بيضة في بعض الحالات. ويستغرق نضج الدجاجة من ثمانية إلى اثني عشر شهرًا، ويبلغ سعر دجاجتين حوالي ألفين وخمسمئة دولار.

دجاجة اللانغشان

نشأت دجاجة لانغشان في الصين، وقد أخذت اسمها من منطقة حول نهر يانغشي كانغ، على بعد حوالي 100 ميل من شنغهاي. ويمكن أن تضع ما يصل إلى 180 بيضة كبيرة ذات لون بني داكن ومحمر سنويًا، كما يمكن أن يصل وزنها إلى 9.5 رطل. وهي طويلة بشكل استثنائي، حيث يصل أقصى ارتفاع لها إلى 30 إنش.

دجاجة بلايموث روك

تعتبر سلالة أمريكية تم إنتاجها وبيعها منذ عام 1869. وأصبحت شائعة خلال الحرب العالمية الثانية؛ بسبب قدرتها على إنتاج الكثير من البيض وامتلاكها لحم جيد الجودة، حيث يمكن للدجاجات أن تضع ما يصل إلى 280 بيضة سنويًا. كما يتمتع كل من الدجاج والديوك بطابع ودود ولطيف، مما يجعلهما حيوانات أليفة رائعة.

دجاج مالاي

يعتبر دجاج مالاي واحدًا من أطول سلالات الدجاج على الإطلاق. نشأ هذا النوع في أوروبا نتيجة تزاوج سلالات محلية من الهند وشبه جزيرة ماليزيا. واكتسبت شعبية كبيرة بسبب طولها المذهل، إذ تصل إلى ارتفاع 30 إنش ووزن يصل إلى 9 أرطال.

تضع هذه الدجاجة حوالي 100 بيضة سنويًا، لكن الإنتاج يكون موسميًا. ونظرًا لندرتها، يتم تربيتها بشكل أساسي لأغراض الزينة والعروض. كما أنها عدوانية للغاية، مما يجعل من الصعب الاحتفاظ بها في مساحة صغيرة.

أكبر دجاجات 5

دجاج مالينز

ليس من السلالات الشائعة، لكن يتم تربيته في مزارع عبر بلجيكا منذ القرن التاسع عشر. وهو نتيجة تزاوج بين الدجاج المحلي وسلالات كبيرة مثل لانغشان. والنتيجة وزن قد يصل إلى 12 رطلًا، ولكنه رغم ذلك لطيف وودود، مما يجعله حيوانًا أليفًا ممتازًا، يمكن حتى تركه مع الأطفال الصغار.

يتوفر بألوان عدة، ويمكن للدجاجة أن تضع ما يصل إلى 150 بيضة كبيرة كل عام، ويعتبر لحمها عالي الجودة.

دجاج أوربنجتون

دجاجة هادئة الطباع، نتجت عن تزاوج دجاج آخر مع دجاج لانغشان، وحصل على اسمه من مدينة بريطانية تحمل نفس الاسم. يمكنها إنتاج ما يصل إلى 280 بيضة سنويًا. في الوقت نفسه، يمكن أن يصل وزن الديك إلى 10 أرطال. وتتمتع بالعديد من الألوان، مثل الأسود والأصفر والأبيض والشوكولاتة وحتى الخزامى والأزرق.

دجاج كورنيش

تم تربية دجاج كورنيش لأول مرة في القرن التاسع عشر في المملكة المتحدة. يمكن أن يصل وزنه إلى 10 أرطال، ويتوفر في عدة ألوان مثل الأبيض والأسود والأحمر. ونظرًا لأنه لا يبيض كثيرًا، يتم تربيته أكثر من أجل لحمه. ويمكنه تحمل درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة بشكل جيد.

دجاجة كوشين

هي دجاجة قادمة من الصين. وفي عام 1842، تم تقديم 7 من هذا النوع إلى الملكة فيكتوريا التي كانت تمتلك حديقة حيوانات خاصة. ويقال إنها وقعت في حب هذه الدجاجة العمالقة الرقيقة؛ لأنها كانت مختلفة تمامًا عن الدجاج الإنجليزي العادي. واليوم، يتم تربية هذا النوع من أجل للحوم والبيض الذي يصل إلى 160 بيضة سنويًا. وتعتبر من أفضل الدجاجات الحاضنة، حتى أن الديك يربي الصيصان.

أكبر دجاجات 6

دجاجة جيرسي العملاقة

هي أكبر دجاجة في العالم، أكبر حتى من براهما، ولكن بشكل عام، فهي أقصر قليلًا. يبلغ متوسط وزن هذا النوع من 13 إلى 15 رطلًا، ويمكن أن يصل ارتفاعه إلى 26 بوصة. تم تربيتها في الأصل في نيوجيرسي كبديل للديك الرومي المحلي. واليوم، يربي الكثير من الناس هذا الدجاج العملاق من أجل اللحوم والبيض، حيث تنتج من 150 إلى 200 بيضة كبيرة سنويًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه