;

تعرف على سعر آيفون 16 والنسخ الجديدة من AppleWatch وAirpods

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
تعرف على سعر آيفون 16 والنسخ الجديدة من AppleWatch وAirpods

تصدر هاتف آيفون 16 الجديد، قائمة أكثر الموضوعات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي ومحرك البحث الشهير "غوغل"، وذلك بعد كشف الستار عنه رسمياً خلال "مؤتمر آبل السنوي"، الذي عقد مساء اليوم الإثنين، تحت شعار "حان وقت الإشراق"، وحمل العديد من المفاجآت التي من شأنها أن تغير شكل التكنولوجيا في العالم.

ويبحث الكثيرون عن مواصفات آيفون 16 وسعره الرسمي الذي أعلنت عنه شركة آبل، وسط توقعات بأنه سيحقق مبيعات قياسية، قد تعوض الشركة عن تباطؤ مبيعاتها عالمياً الذي تعاني منه في السنوات الأخيرة.

  • اقرأ أيضاً

"AirPods 4".. كل ما تريد معرفته عن أحدث سماعات آبل اللاسلكية

وفي السطور التالية، يستعرض "رائج" أبرز مواصفات آيفون 16 وقائمة الأسعار التي تم الإعلان عنها رسمياً سواء لهواتف آيفون أو المنتجات الأخرى التي تم الكشف عنها.

مواصفات "آيفون 16"

  • الذكاء الاصطناعي: تم دمج تقنية Apple Intelligence في آيفون 16، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة من العديد من الميزات مثل تلخيص النصوص وتلقي الإشعارات الذكية.
  • تصميم مذهل: يتماشى شعار حدث آبل السنوي "حان وقت التوهج” مع التصميم الجديد لمساعد Apple الذكي Siri، الذي يأتي به هاتف آيفون 16 عبر الإصدار الجديد من نظام التشغيل "iOS 18".
  • تقنيات الشاشة الجديدة: دمجت Apple تقنيات مبتكرة للشاشة، مثل Micro Lens Arrays (MLS) التي تزيد سطوع شاشات iPhone 16 دون زيادة في استهلاك البطارية، وتقنية Border Reduction Structure (BRS) التي تسمح بتقليل سُمك حواف الشاشة لزيادة المساحة بشكل كبير دون زيادة في حجم الهاتف.
  • زر Actions Button وزر التصوير الجديد: حصلت الهواتف الجديدة لآيفون 16 على زر Actions Button، بعد أن كان محصوراً في إصدارات "برو" العام الماضي، كما تأتي بتصميم أنيق وألوان زاهية.

  • إصدارات Pro: يتوفر الإصدار الفائق من iPhone 16 Pro باللون الذهبي، حصريًا لهذا الإصدار، كما وستحتوي طرازات Pro على زر كاميرا على الجانب الأيمن لالتقاط الصور بسهولة وتحكم أكبر.

سعر "آيفون 16" 

حددت آبل سعر "آيفون 16" بـ799 دولاراً للنسخة العادية، فيما طرحت آيفون "16 بلس" للبيع بجميع منافذها والوكلاء المعتمدين بـ899 دولاراً.

أما ساعة آبل الجديدة "apple watch series 10" tيمكن طلبها اعتباراً من اليوم الاثنين، ويبدأ سعرها من 399 دولاراً، فيما بلغ سعر ساعة "آبل ألترا 2" نحو 799 دولاراً.

وبالنسبة لسعر النسخة العادية من السماعة اللاسلكية الجديدة من آبل "AirPods 4"، فبلغ حوالي 129 دولاراً، وهي متاحة للطلب اعتباراً من اليوم.

  • اقرأ أيضاً

آبل تكشف رسميا عن آيفون 16.. تصميم أنيق وذكاء اصطناعي متقدم

ميزات غير مسبوقة.. كل ما تريد معرفته عن ساعة آبل الجديدة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه