;

تعرف على كل ما فاتك في حفل ختام أولمبياد باريس 2024 (فيديو)

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أغسطس 2024
تعرف على كل ما فاتك في حفل ختام أولمبياد باريس 2024 (فيديو)

أبهرت "مدينة النور" العالم أجمع، مساء اليوم الأحد، بفعاليات ساحرة في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية 2024، والذي أقيم في استاد "دو فرانس"، بمشاركة آلاف الرياضيين، وبحضور جماهيري تجاوز 80 ألف متفرج.

وبدأ الحفل بعروض فنية مبهرة، حيث تم إطفاء الأضواء تزامناً مع تقديم الفقرة الموسيقية الرئيسية، حيث قامت فرقة "Divertimento"، بأداء عدد من المقطوعات.

وعقب ذلك توافد آلاف الرياضيين من مختلف أنحاء العالم إلى أرضية ملعب "دو فرانس"، بأزيائها الرسمية، حاملين أعلام بلادهم بفخر واعتزاز، في أجواء من البهجة، وسط تصفيق حار من الجماهير.


 

وغمرت السعادة ملامح الرياضيين الذين أضاءوا سماء باريس بأدائهم المتميز خلال الأسبوعين الماضيين.

  • اقرأ أيضاً

جدول الترتيب النهائي لأولمبياد باريس 2024.. أمريكا تتصدر

وتلى ذلك، تكريم الآلاف من المتطوعين الذين ساهموا في نجاح الدورة الأولمبية، حيث قدم لهم الجمهور تحية حارة تقديراً لجهودهم.

كما منحت اللجنة الأولمبية آخر ميداليات الدورة الثالثة والثلاثين للفائزين في الماراثون الأولمبي، حيث عزف النشيد الوطني لهولندا تكريماً للبطلة سيفان حسن، المتوجة بالميدالية الذهبية.

وإلى ذلك، توالت الفقرات الفنية، حيث تم عزف أغنية "Freed from Desire" تلاها النشيد الشهير "We are the Champions"، مما أضفى مزيداً من الحماسة والسعادة على أجواء الحفل.

وشارك في الحفل أكثر من 100 مؤدٍ، بما في ذلك أكروباتيون، راقصون، لاعبو سيرك.

وفي عرض أذهب العقول، ظهر بيانو المعلق في الهواء، حيث تم عزف "نشيد أبولو" بطريقة مبهرة، قبل أن يتم تسليم الشعلة الأولمبية إلى لوس أنجلوس، حيث تقام دورة الألعاب الأولمبية 2028.

وألقى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، كلمة الختام، موجهاً الشكر لفرنسا على روعة تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2024، قبل أن يعزف النشيد الأوليمبي وإنزال العلم وتسليمه لعمدة لوس أنجلوس.

واختتم الحفل بتقديم عروض فنية مبهرة، حيث سقط توم كروز من ارتفاع شاهق بواسطة رافعة، وتسلم الراية الأولمبية من عمدة لوس أنجلوس لنقلها إلى الولايات المتحدة.

كما قدمت المغنية بيلي إيلش وسونغ دوغ وصلة غنائية مسجلة من لوس أنجلوس، قبل أن تنطلف الألعاب النارية في سماء باريس، ويتم إطفاء الشعلة الأولمبية، ليسدل الستار رسمياً على أولمبياد باريس 2024، تاركة ذكريات لا تُنسى في قلوب الجميع.

  • اقرأ أيضاً

حصيلة ميداليات العرب بأولمبياد باريس 2024.. إليك قائمة كاملة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه