;

تعليق مباريات كرة القدم بأوروغواي بعد إصابة لاعب بأزمة قلبية

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أغسطس 2024
تعليق مباريات كرة القدم بأوروغواي بعد إصابة لاعب بأزمة قلبية

أعلنت أوروغواي، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، تعليق جميع أنشطة كرة القدم خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد تعرض اللاعب خوان إزكيردو مدافع فريق ناسيونال لأزمة قلبية مفاجئة خلال مباراة فريقه أمام ساو باولو البرازيلي في كأس ليبرتادوريس.

تفاصيل الواقعة 

وفي تفاصيل الواقعة المأساوية التي أثارت قلقاً في الأوساط الرياضية العالمية خلال الساعات الماضية، فقد انهار اللاعب خوان إزكيردو مغشياً عليه في الدقيقة 84 من المباراة، دون أي احتكاك مع لاعب آخر، بعد حوالي 39 دقيقة من دخوله بديلاً في الشوط الثاني، ما أثار حالة من الهلع في الملعب.

  • اقرأ أيضاً

الصين تبتكر جهازا بتكنولوجيا الصواريخ لعلاج مرضى القلب

وعلى الفور تدخلت الأطقم الطبية، وجرى نقله إلى سيارة إسعاف، والتي أقلته إلى المستشفى وهو فاقد للوعي، حيث يتلقى العلاج حالياً في وحدة العناية المركزة بمستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو بالبرازيل.

تعليق المباريات لأجل غير مسمى

وأصدرت جمعية حقوق لاعبي كرة القدم المحترفين في أوروغواي بياناً أعلنت فيه تعليق أنشطة كرة القدم الاحترافية المقررة هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن الأولوية الآن هي للاعتناء بصحة اللاعب ومتابعة تطور حالته عن كثب في الساعات المقبلة.

تطورات الحالة الصحية للاعب

وأفاد نادي ناسيونال عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن حالة إزكيردو مستقرة، لكنه لا يزال تحت التخدير في وحدة العناية المركزة، وسيظل تحت المراقبة لمدة لا تقل عن 72 ساعة.

وفي المباراة، تمكن فريق ساو باولو من الفوز على ناسيونال بنتيجة 2-0 في إياب دور الـ16، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين في أوروغواي، ليحجز مكانه في الدور المقبل من البطولة.

  • اقرأ أيضاً

ما العلاقة بين الإريثريتول ومشاكل القلب؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه