;

تعمل بمحرك دبابة.. أثقل دراجة نارية في العالم "فيديو وصور"

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
تعمل بمحرك دبابة.. أثقل دراجة نارية في العالم "فيديو وصور"

تعد Panzerbike، التي يبلغ وزنها أكثر من 5 أطنان وتعمل بمحرك دبابة سوفياتي، أثقل دراجة نارية قابلة للركوب في العالم.

بدأت قصة أثقل دراجة نارية في العالم إلى عام 2003. حيث كان الأخوان تيلو وويلفريد نيبل من متجر هاذر بايك للدراجات النارية في زيلي بألمانيا، في هالبرشتات حيث تم هدم ثكنة سابقة للجيش الأحمر. كان الأخوان يعتقدان دائمًا أنه يمكن إعادة استخدام المواد القديمة، وليس التخلص منها، لذلك كانا هناك يبحثان عن أجزاء لاستخدامها في مشروع جديد.

أثناء البحث، وجد الأخوان نموذجًا رائعًا لمحرك الدبابة السوفيتية T-55 وكانا منبهرين به لدرجة أنهما سألا عما إذا كان بإمكانهما الحصول عليه. لم يعلموا أن هذا المحرك سيكون بداية لمشروع خاص جدًا من شأنه أن يجعلهم يدخلون موسوعة غينيس ويحتفظون به لما يقرب من عقدين من الزمن.

تعمل بمحرك دبابة.. أثقل دراجة نارية في العالم "فيديو وصور"

أخذ تيلو وويلفريد محرك الدبابة المقطوع إلى المنزل، وبينما استمروا في فحصه كل يوم تقريبًا، بدأت فكرة تتشكل في رؤوسهما. هل يمكنهما بناء دراجة نارية مدعومة بمحرك دبابة T-55؟ وبعد مداولات متأنية، قررا أن الأمر يستحق المحاولة. ولكن أولاً، كان عليهما العثور على محرك يعمل، حيث لم يكن من الممكن استخدام المحرك المقطوع الذي كان لديهما.

واستغرق الأمر ثلاث سنوات للعثور على محرك، وبعد شرائه، حبس عاشقان الدراجات النارية نفسيهما في متجرهما لمدة عام لبناء الدراجة العملاقة التي سيعرفها العالم باسم "Panzerbike".

ومن المثير للاهتمام أن أثقل دراجة نارية في العالم سُميت على اسم دبابة بانزر الألمانية، ويأتي محرك T-55 سعة 38 ألف سي سي من دبابة سوفياتية، وتم قطع العربة الجانبية العملاقة من علبة النقل لصاروخ روسي متوسط ​​المدى.

تعمل بمحرك دبابة.. أثقل دراجة نارية في العالم "فيديو وصور"

قد تبدو الدراجة النارية وكأنها آلة حرب مستوحاة من فيلم خيال علمي، لكنها في الواقع كانت تهدف إلى نقل فكرة السلام. حيث شرع تيلو وويلفريد نيبل في بناء أعظم أعمالهما باستخدام الأجزاء المصممة أصلاً للأغراض العسكرية. أما الأنابيب المعدنية والعجلات، فكلها جاءت من مركبات ومعدات عسكرية. وحتى خط إرجاع الديزل كان مصنوعاً من جهاز نقل الدم الذي وجده الأخوة في أحد المستشفيات العسكرية.

على الرغم من أن أثقل دراجة نارية في العالم تُعرف باسم بانزر بايك، إلا أن اسمها الرسمي هو "Katharina die Große" (كاترين العظيمة) في إشارة إلى الأصل الروسي لمعظم مكوناتها.

تعمل بمحرك دبابة.. أثقل دراجة نارية في العالم "فيديو وصور"

استغرق بناء أثقل دراجة نارية في العالم ما مجموعه 5000 ساعة، استخدم خلالها منشئوها حوالي 120 كجم من أسلاك اللحام. وكان الأمر يستحق كل هذا العناء، ففي عام 2007 سجلوا رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة غينيس لـ "أثقل دراجة نارية قابلة للركوب في العالم"، (5.5 طن) وهو لقب لا يزال بلا منازع حتى يومنا هذا.

تنتشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالدراجة بانتظام على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن إذا كنت تريد رؤيتها شخصيًا، فيمكنك زيارة معرض Harzer Bike Schmiede السنوي للدراجات النارية في ألمانيا، حيث تُعرض دائمًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه