;

تغريم اليوتيوبرز حمدي ووفاء وإغلاق قنواتها على يوتيوب نهائيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
تغريم اليوتيوبرز حمدي ووفاء وإغلاق قنواتها على يوتيوب نهائيا

قضت المحكمة الاقتصادية المصرية، بتغريم اليوتيوبرين الشهيرين "حمدي" و"وفاء"، مليوني جنيه مصري، وتغريم "س. ا" زوجة شقيق حمدي و"ج. س" والد حمدي مئة ألف جنيه لكل منهما، مع إغلاق قنواتهم على يوتيوب بشكل نهائي.

وجاء الحكم بعد إدانة المتهمين الأربعة بتهمٍ مُثبتةٍ، شملت: تأسيس وإدارة 3 صفحات إلكترونية على يوتيوب دون ترخيص من المجلس الأعلى للإعلام، والترويج لاستخدام برامج ومنصات خاصة بتداول الأسهم تقبل الدفع بالعملات المشفرة (مثل البتكوين) دون الحصول على ترخيص من البنك المركزي، والتعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري (بالنسبة للمتهمين الثالث والرابع).

  • اقرأ أيضاً

مستر بيست يصبح أول يوتيوبر يصل مشتركي قناته لـ "300 مليون"

وكانت النيابة العامة قد طالبت في أمر الإحالة بمعاقبتهم بقانون 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمادة 25 من قانون 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات والمادة 206 من قانون 194 لسنة 2020 بإصدار قانون البنك المركزي.

وترجع أسباب التحقيق مع "حمدي" و"وفاء" وأسرتهما وإحالتهما للمحاكمة العاجلة، بعد تلقي النيابة بلاغاً من المحامي أشرف فرحات يُتهمهم فيه بالإتجار بالبيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني.

وجاء حكم المحكمة الاقتصادية، بإدانة "حمدي" و"وفاء" وأسرتهما، ليسدل بذلك الستار على القضية التي يحاكم فيها اثنان من أشهر اليوتيوبر في مصر، حيث يمتلكان قنوات على يوتيوب يتابعها ملايين الأشخاص، ويقدم الثنائي من خلالها محتوى يعرض يومياتهما وتفاصيل حياتهما الاجتماعية والأسرية.

  • اقرأ أيضاً

يتصدرهم "أبو فلة".. أفضل 10 صناع محتوى على "يوتيوب"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه