;

تغيير اسم ملعب أتلتيكو مدريد إلى "طيران الرياض" حتى 2033

مقابل 300 مليون يورو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أكتوبر 2024
تغيير اسم ملعب أتلتيكو مدريد إلى "طيران الرياض" حتى 2033

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، عن توقيعه شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع شركة الطيران السعودية "طيران الرياض"، يتغير بموجبها اسم ستاد "سيفيتاس ميتروبوليتانو" الذي يحتضمن مبارايات الفريق إلى "ملعب طيران الرياض ميتروبوليتانو".

وستدخل التسمية الجديدة حيز التنفيذ اعتباراً من يوم يوم 20 أكتوبر الجاري، تزامناً مع مباراة الفريق أمام ليجانيس ضمن منافسات الدوري الإسباني، بعد أيام قليلة من انتهاء العطلة الدولية، لتعوض بذلك اسم شركة "سيفيتاس" التي أنهى النادي شراكته معها قبل الموعد المحدد في العقد دون أي عقوبات مالية.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن العقد الجديد مع طيران الرياض يمتد حتى عام 2033، ويقدر حجم الاستثمار السعودي في هذه الشراكة بمبلغ يتراوح بين 250 و300 مليون يورو، مما يجعلها أكبر صفقة رعاية في تاريخ النادي منذ تحوله إلى شركة مساهمة.

  • اقرأ أيضاً

شاهد: سخرية شركة طيران شهيرة من بكاء رونالدو تثير جدلا واسعا

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن إزالة اسم "سيفيتاس" من على الملعب ستبدأ اعتباراً من اليوم الأربعاء، ليحل محله "طيران الرياض ميتروبوليتانو"، نسبة إلى الراعي السعودي الذي يظهر على صدر قمصان الفريق أيضاً منذ فترة.

وتعد هذه التسمية هي الثالثة لملعب أتلتيكو مدريد الجديد، الذي افتتح أبوابه في عام 2017 ليحل محل ملعب فيثينتي كالديرون التاريخي، حيث حصلت شركة "واندا" الصينية على أول حقق لتسميته بعد افتتاحه، ولكن العقد انتهى عام 2022 ليحل محله اتفاق مع شركة "سيفيتاس" الإسبانية للتطوير العقاري، والذي كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2032.

ويرى مراقبون أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع الراعي السعودي تمثل نقلة نوعية في تاريخ نادي أتلتيكو مدريد، حيث ستوفر له الموارد المالية اللازمة لتعزيز مشروعه الرياضي، وتوسيع قاعدة جماهيره على المستوى العالمي.

من جانبها، أكدت شركة طيران الرياض أن هذه الشراكة تأتي في إطار سعيها لبناء شراكات استراتيجية مع كبرى المؤسسات الرياضية العالمية، وتعزيز حضورها في الأسواق الدولية.

ووفقاً لموقع "Expansión"، لم تتم مناقشة أي احتمالات تتعلق بشراء النادي من قبل "طيران الرياض" في أي وقت من الأوقات، ما يؤكد أن الصفقة تقتصر فقط على الرعاية.

  • اقرأ أيضاً

طيران الرياض يعلن إطلاق أولى حافلاته الكهربائية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه