;

تقرير طبي: "الهرمونات" وراء انسحاب يمنى عياد من الأولمبياد

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يوليو 2024
تقرير طبي: "الهرمونات" وراء انسحاب يمنى عياد من الأولمبياد

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس ياسر إدريس، نتائج التحقيقات التي أجرتها في واقعة انسحاب لاعبة الملاكمة يمنى عياد من منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024، والمقامة حالياً في باريس، بسبب زيادة وزنها بمقدار 700 جرام عن الوزن الرسمي.

وأوضحت اللجنة في بيان رسمي أن التقرير الطبي للاعبة أشار إلى أن زيادة الوزن كانت نتيجة لظروف السفر والطيران، وأن اللاعبة تمكنت من تحقيق الوزن المطلوب بعد اتباع برنامج خاص قبل المنافسة.

وأضاف البيان: "مع ذلك، تعرضت لتغيرات فسيولوجية وهرمونية مفهومة لكل السيدات والآنسات والأطباء، ونتحفظ على ذكر التفاصيل طبقاً لأعرافنا وتقاليدنا المصرية وحفاظا على حقوق ونفسية اللاعبة، مما أدى إلى زيادة الوزن مرة أخرى".

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل استبعاد ملاكمة مصرية من الأولمبياد بسبب زيادة وزنها

وأكدت اللجنة أن التقرير الطبي لا يحمل اللاعبة أو الجهاز الفني والإداري أي مسؤولية.

وأشارت اللجنة إلى أن يمنى عياد تأهلت لدورة الألعاب الأولمبية في باريس بعد تحقيقها نتائج مميزة على المستوى المحلي والدولي، حيث فازت ببطولة الجمهورية للسيدات لمدة ثلاث سنوات متتالية، وحصلت على الميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط في الجزائر عام 2022، والميدالية الذهبية في كأس إفريقيا بجنوب إفريقيا عام 2024، والحزام الذهبي في بطولة الحزام الذهبي في رومانيا عام 2024، بالإضافة إلى الميدالية الفضية في الدورة التأهيلية كأول ملاكمة مصرية تتأهل للأولمبياد.

وأكدت اللجنة الأولمبية المصرية دعمها الكامل للاعبة يمنى عياد، مشيدة بإنجازاتها الرياضية ومؤكدة على أهمية توفير الدعم اللازم لها لمواصلة تحقيق النجاحات في المستقبل.

استبعاد اللاعبة من الأولمبياد

وودعت الملاكمة المصرية يمنى عياد في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، دون أن تشارك في المنافسات، وذلك بعد فشلها في اجتياز الوزن المحدد لمسابقة وزن 54 كجم.

وانسحبت يمنى عياد من مباراتها أمام نيجينا اوكتاموفا، بطلة دولة أوزبكستان ضمن منافسات رياضة الملاكمة في أولمبياد باريس في دور الـ32 لوزن 54 كجم، بعد فشلها في اجتياز اختبارات الوزن، ما دفع اللجنة المنظمة لمنافسات الملاكمة لاستبعادها واعتبارها منسحبة.

ويشار أن الاتحاد المصري للملاكمة، يشارك في دورة الألعاب الأولمبية بلاعبين آخرين بخلاف نهى عياد، وهم عمر العوضي في منافسات وزن 71 كجم، عبد الرحمن عرابي في منافسات 80 كجم.

  • اقرأ أيضاً

بطل إيطاليا يفقد خاتم زواجه في نهر السين بافتتاح الأولمبياد

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه