;

تقليص زمن عبور بوابات موانئ وجمارك دبي من 7 دقائق إلى 3 ثوان

بفضل تقنية ذكية مدعمة بالذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: منذ يوم
تقليص زمن عبور بوابات موانئ وجمارك دبي من 7 دقائق إلى 3 ثوان

أعلن سعيد البناي، المدير التنفيذي لخدمات الدعم المؤسسي في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي، عن إطلاق بوابة "تصريح" الرقمية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي ساهمت في تقليص زمن عبور المتعاملين عبر البوابات الأمنية من 7 دقائق إلى 3 ثوانٍ فقط.

وفي تصريح لصحيفة "البيان" المحلية، أشار البناي إلى أن جناح المؤسسة في معرض "جيتكس 2024" يتيح للزوار فرصة استكشاف أحدث الابتكارات والمشروعات التقنية التي تقدمها المؤسسة، والتي تُظهر التزامها بتقديم حلول أمنية وجمركية مبتكرة تواكب تطلعات المستقبل.

  • اقرأ أيضاً

دبي تستعد لتطبيق تقنية "السفر ببصمة الوجه" في مطاراتها

وبحسب البناي، يطبق نظام "تصريح" حالياً على 22 بوابة أمنية في دبي، مما يعزز من كفاءة الحركة، ويؤكد ريادة الإمارة في مجال الحلول الرقمية المتطورة.

ويهدف النظام الجديد إلى تسهيل حركة الأفراد والشركات داخل الموانئ والمناطق الحرة، مع الحفاظ على أعلى معايير الأمان، بما يسهم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة.

وتشمل هذه الإجراءات الأمنية 8 مناطق رئيسية تحت إشراف المؤسسة، من بينها ميناء جبل علي، ميناء راشد، والمنطقة الحرة بجبل علي، ما يضمن بيئة آمنة تدعم التنمية المستدامة.

وأشار البناي إلى أن النظام الأمني المتكامل في بوابة "تصريح" يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، ويوفر حماية شاملة للأفراد والمنشآت، مع تعزيز المعايير الأمنية على المستوى الإقليمي والدولي. ويغطي النظام الأمني مناطق مثل ميناء جبل علي، ميناء الحمرية، مدينة دبي الملاحية، مرفأ ديرة، و"دبي هاربر"، إلى جانب الأحواض الجافة العالمية.

وتعكس بوابة "تصريح" رؤية المؤسسة في تقديم تجربة سلسة ومرنة للدخول إلى الموانئ والمناطق الحرة، عبر تطبيق أحدث الحلول الأمنية والجمركية الرقمية، مما يعزز من جهود التحول الرقمي، ويسهم في دعم مستقبل الأمن والخدمات في دبي.

  • اقرأ أيضاً

الإمارات تتصدر قائمة "فوربس" لقادة الاستدامة بالمنطقة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه