;

تقوية المناعة في فصل الصيف.. 9 مشروبات منعشة لمساعدتك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يونيو 2024
تقوية المناعة في فصل الصيف.. 9 مشروبات منعشة لمساعدتك

تعزيز وقوة نظام المناعة، هو أمر ضروري لحياة صحية وخاصة في فصل الصيف، حيث يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى نمو البكتيريا والفيروسات المختلفة والتي قد تزيد من خطر الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد وأمراض أخرى. ويمكن أن يكون سوء التغذية وارتفاع مستويات التوتر وقلة النشاط وضعف الصحة العقلية من أهم أسباب ضعف المناعة.

ولحسن الحظ، فإن إجراء بعض التغييرات على نظامك الغذائي يمكن أن يكون مفيدًا. يمكن أن تساعدك المشروبات المنعشة على البقاء رطبًا وتعزيز مناعتك. إليك قائمة من المشروبات المنعشة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي الصيفي للحصول على مناعة أفضل.

مشروبات منعشة تساعد في تقوية المناعة

إن دمج هذه المشروبات المنعشة في روتينك اليومي يمكن أن يساعد في تقوية المناعة طوال فصل الصيف:

  1. عصير البطيخ: البطيخ غني بالمياه وبالمواد المغذية مثل فيتامين أ وج، مما يجعله مرطبًا ويعزز المناعة. كما أن البطيخ غني بالبوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم ويحسن عمل الأعصاب مما يعزز المناعة.
  2. ماء بذور الشيا: يعتبر ماء بذور الشيا خيارًا منعشًا ومرطبًا يمكنك تجربته هذا الصيف. بذور الشيا غنية بالعناصر الغذائية مثل البروتين والفيتامينات والمعادن وأحماض أوميجا 3. يمكن أن تساعد الفيتامينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة الموجودة في بذور الشيا على تقوية المناعة.
  3. ماء جوز الهند: يمكن أن يساعدك ماء جوز الهند على البقاء رطبًا ونشطًا بسبب محتواه العالي من الإلكتروليت. فهو غني بالبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم مما يساعد على تعزيز صحتك. تتمتع الفيتامينات مثل النياسين والثيامين والفولات والريبوفلافين بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات يمكن أن تساعد في تقوية المناعة.
  4. حليب الكركم: يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. فهو يساعد في تقوية المناعة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب الدافئ وأضيفي قليلًا من الفلفل الأسود (لتعزيز امتصاص الكركمين)، ورشة من القرفة والعسل حسب الرغبة.
  5. عصير التوت: التوت مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف، وكلها تدعم صحة المناعة. امزج مزيجًا من التوت المفضل لديك مع الزبادي والموز وقليل من عصير البرتقال أو الماء للحصول على عصير غني بالمغذيات.
  6. ماء النعناع والخيار: النعناع والخيار كلاهما لهما خصائص مضادة للالتهابات. يساعد هذا المشروب على الترطيب. أضف بضع شرائح من الخيار وحفنة من أوراق النعناع الطازجة إلى إبريق من الماء. اتركه ينقع لبضع ساعات في الثلاجة قبل الشرب.
  7. عصير الأناناس: الأناناس غني بفيتامين سي والبروميلين، وهو إنزيم له خصائص مضادة للالتهابات وتقوية المناعة. اشرب عصير الأناناس الطازج أو امزج قطع الأناناس الطازجة مع الماء. تجنب العصائر التي يتم شراؤها من المتجر والتي تحتوي على سكريات مضافة.
  8. عصير الصبار: يحتوي الصبار على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعزز تقوية المناعة. كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات. قومي بخلط جل الصبار (المستخرج من النبات) مع الماء أو العصير. تأكد من أنك تستخدم مجموعة متنوعة آمنة للاستهلاك وتجنب الإفراط في تناولها.
  9. عصير البنجر: البنجر غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وخاصة فيتامين سي، الذي يعزز وظيفة المناعة. كما أنه يساعد في إزالة السموم. يمكن خلط عصير البنجر الطازج مع قليل من الزنجبيل والليمون لمزيد من النكهة والفوائد.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه