;

تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية في السعودية بدءا من الغد

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يوليو 2024
تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية في السعودية بدءا من الغد

أعلنت وزارتا الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، عن بدء تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية بالمملكة العربية السعودية بنسبة 25% اعتباراً من غدٍ الأحد، 21 يوليو 2024.

وبموجب القرار الذي يأتي بالشراكة بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، تلتزم جميع منشآت القطاع الخاص التي يعمل بها خمسة عاملين في المهن الهندسية فأكثر بتنفيذه، وذلك بهدف توفير المزيد من فرص العمل المحفزة والمنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة.

وستستفيد منشآت القطاع الخاص من المحفزات وبرامج الدعم المقدمة للمساعدة في توظيف السعوديين، والتي تشمل دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين، ودعم التدريب والتأهيل الضروري، والتوظيف والاستمرار الوظيفي، بالإضافة إلى أولوية الاستفادة من كافة برامج دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة، وبرامج الدعم والتوظيف من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

من جانبها، أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أنها ستعمل على متابعة وتنفيذ القرار الذي يرفع مستوى المشاركة في سوق العمل، حيث ستتولى الوزارة الإشراف على تنفيذه بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وتخصص المهن الهندسية.

فيما أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دليلاً إجرائياً يوضح تفاصيل التوطين والمهن والنسب المطلوبة على موقع الوزارة الإلكتروني، مشددة على ضرورة تقيد المنشآت والالتزام بتطبيق الأحكام، تلافياً للعقوبات النظامية التي ستطبق بحق المخالفين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه