;

توقف عضلة القلب.. وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يوليو 2024
توقف عضلة القلب.. وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لاعب نادي مودرن سبورت ومنتخب مصر، أحمد رفعت، وذلك بعد توقف عضلة القلب وتدهور حالته الصحية. 
وبحسب ما تم نشره في الصحف والمواقع المصرية، أن تم نقل اللاعب أحمد رفعت لأحد المستشفيات القريبة من منزله، وسعى الأطباء إلى استخدام كافة أنواع الإفاقة لإنعاش القلب الرئوي من الصدمات الكهربية والحقن وغيرها. 
واستمرت تلك المحاولات لما يقرب من ساعتين، لكنه توفى الله. 

وفاة اللاعب أحمد رفعت 

وكان اللاعب أحمد رفعت قد عاد إلى منزله بالتجمع الخامس، في ساعات متأخرة من مساء الأمس، بعد مشاهدة مباريات كأس الأمم الأوروبية، مع عدد من أصدقائه، واستفسرت منه والدته عن أسباب عدم وضع جهاز المتابعة لحالة القلب، وبعدها بدقائق وجدته والدته مستلقيا على كنبة، وظلت تنادي عليه دون استجابة. 
وعلى الفور، تم الاتصال بالدكتور أحمد أشرف عيسى، أستاذ القلب والمتابع الخاص بحالة اللاعب، والذي طلب على الفور نقله لأقرب مستشفى، وتم إجراءات كافة المحاولات لإنعاش القلب دون استجابة. 



وكان أحمد رفعت يستعد للسفر إلى الخارج خلال الأيام القليلة القادمة، لإجراء فحوصات طبية في مستشفى ليفربول، ومستشفى آخر في ألمانيا بعد التواصل معهما طوال الفترة الماضية، وبعد تحسن حالته على الأزمة التي تعرض لها قبل 115 يوما، وبالتحديد يوم 11 مارس الماضي، حيث سقط على أرض الملعب خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري بعد توقف عضلة القلب دون تدخل من أحد، وخضع لفترة علاج طويلة إلى أن تحسنت حالته بعض الشيء، وبدأ يمارس حياته بشكل طبيعي. 
من جانبه، نعى نادي مودرن سبورت اللاعب أحمد رفعت في بيان أصدره اليوم عبر صفحته الرسمية قائلاً: "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي.. ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر، بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان".
كما نعت وزارة الشباب والرياضة اللاعب أحمد رفعت، في بيان رسمي، عبر صفحتها بمنصات التواصل الاجتماعي، بجانب رابطة الأندية المحترفة في بيان رسمي، وقررت تأجيل مباراة مودرن سبورت مع المقاولين العرب التي كان مقرراً لها اليوم في الأسبوع، لمسابقة الدوري الممتاز لأجل غير مسمى. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه