;

"تيجي نسيب".. ألبوم جديد لأنغام بالتعاون مع أكرم حسني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يوليو 2024
"تيجي نسيب".. ألبوم جديد لأنغام بالتعاون مع أكرم حسني

تصدر ألبوم الفنانة المصرية أنغام "تيجي نسيب" منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد وقت قصير من طرحه مساء الأحد، إذ تعود الفنانة أنغام لطرح مجددًا مجموعة من الأغاني بعد غياب 5 سنوات، كان آخر ألبوماتها "حالة خاصة" الذي تم طرحه في 2019. 

ألبوم أنغام الجديد 2024

ويضم ألبوم النجمة أنغام الجديد 12 أغنية طرحت بشكل متزامن، ومن إنتاج شركتها "صوت مصر" التي أعلنت عن تدشينها قبل أسابيع قليلة، كما شهد الألبوم تعاونًا بين أنغام وعددٍ كبيرٍ من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم طارق مدكور ومحمود الخيامي وهالة الزيات وأمير طعيمة، وإيهاب عبدالواحد. 
وللمرة الأولى تعاونت النجمة أنغام مع الفنان أكرم حسني في الألبوم الجديد، التي كانت مفاجأة للمتابعين، خصوصًا أن الفنان أكرم حسني كتب لها أغنية "تيجي نسيب" والتي تعتبر الماستر في الألبوم، وأغنية "خليك معاها".
ولقي الألبوم تفاعلاً كبيرًا من الفنانين الذين أشادوا بالأغنيات الجديدة، حيث نشرت أنغام عبر حسابها على "إكس" بطريقة التغريدات المعادة.



وشارك عدد من الملحنين مقاطع من أغنياتهم في الألبوم وعلى السوشيال ميديا.
وجاء اسم الألبوم "تيجي نسيب" ضمن قائمة الأكثر تداولاً على "إكس" بعدد من البلاد العربية منها مصر والسعودية والإمارات بعد ساعات قليلة من طرحه مع تعليقات تشيد بأغنيات الألبوم الجديد.
وصرح الناقد والموسيقار محمود فوزي، أن قرار أنغام بطرح ألبوم جديد دفعة واحدة بالشكل التقليدي للألبومات الغنائية، وعدم اكتفائها بالأغنيات السينجل، أمر جديد في مشوارها الفني".



وبحسب تصريحاته لوسائل إعلام محلية، قال:" إن التوليفة الغنائية التي قدمتها في الألبوم حافظت فيها على الإحساس المتميز الذي تتصف به ألبوماتها عبر مزيج من حالة الحب والشجن والقوة".
وأضاف:"اختيار أنغام لأغنيتين من تأليف أكرم حسني يعكس حرصها على البحث باستمرار عمّن يضيف إليها، وعدم الاكتفاء بدائرة من المحيطين بها، الأمر الذي يُحسب لها ولرغبتها في التنوع واستمرارها في البحث عمّا يناسبها بعدما أصبحت مسؤولة عن الحفاظ على الاسم والمكانة التي وصلت إليهما".

على جانب آخر، تعاون أنغام مع أكرم حسني، وتعدد صناع الأغنيات الذين شاركوها في الألبوم اهتماماً كبيراً من الجمهور.

وأثنى كثيرٌ من المتابعين على الأغنيتين اللتين كتبهما أكرم حسني في الألبوم.
وأشار الناقد الموسيقي المصري إلى تجربة أكرم حسني في الكتابة لأنغام، وعدّها ضمن سعيه لتقديم نفسه في إطار الفنان الشامل، مؤكداً أن «كلمات الأغنيتين اللتين قدمتهما لأنغام أضافت بشكل كبير للألبوم».

ومن الأمور التي يراها السيد إيجابية في الألبوم تضمنه أغنية "وبقالك قلب" بتوقيع الملحن رياض الهمشري الذي رحل عن عالمنا في 2007، مؤكداً أن "هذه الأغنية إحدى الإضافات القوية للألبوم".

وعلى الرغم من طبيعة الألبوم التي قد يراها البعض "غير مناسبة لموسم الصيف"، حسب السيد، فإن "أنغام استطاعت بمغامراتها المحسوبة تقديم حالة فنية خاصة لجمهورها، وهو أمرٌ يعزّز مكانتها بوصفها واحدةً من أكثر الفنانات اللاتي يُحيين الحفلات في العالم العربي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه