;

تيسلا تستدعي عددا مهولا من مركباتها بسبب خلل في نظام الأمان

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
تيسلا تستدعي عددا مهولا من مركباتها بسبب خلل في نظام الأمان

أعلنت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، عن استدعاء شركة تيسلا لأكثر من 125 ألف سيارة في الولايات المتحدة، بسبب خلل في نظام تحذير حزام الأمان، ما قد يزيد من خطر الإصابة في حال وقوع تصادم.

وأوضحت الإدارة أن هذه المركبات لم تتوافق مع متطلبات السلامة الفيدرالية، حيث يحتمل أن لا يتم تنشيط مصباح تحذير حزام الأمان وكذلك التنبيه الصوتي عندما يكون السائق غير مرتدي الحزام.

ويشمل الاستدعاء بعض سيارات طرازات Model S  للفترة من 2012 إلى 2024، و Model X للفترة من 2015 إلى 2024، بالإضافة إلى طرازات Model 3 من إنتاج 2017 إلى 2023، وطرازات Model Y من إنتاج 2020 إلى 2023.

  • اقرأ أيضاً

بعد فقدان قائدتها السيطرة.. سيارة تسلا تطير فوق حمام سباحة وتخترق منزل

وستقوم شركة تيسلا (TSLA) بحل هذه المشكلة عن بُعد من خلال تحديث للسيستم البرمجي يتم تنزيله عبر الإنترنت على جميع السيارات المتأثرة خلال شهر يونيو الجاري.

وبحسب إدارة السلامة المرورية الأمريكية (NHTSA)، فإن التحديث سيُعالج الخلل في 125227 سيارة يشملها الاستدعاء، وذلك عن طريق إلغاء الاعتماد على مستشعر مقعد السائق ضمن البرمجيات، والاعتماد بدلاً من ذلك على مشبك حزام الأمان وحالة تشغيل السيارة لتنشيط إشارات تذكير حزام الأمان.

ويُذكر أن تيسلا كانت قد استدعت نحو 200 ألف مركبة من طراز Model S وModel X وModel Y في الولايات المتحدة خلال يناير الماضي بسبب خلل برمجي يُعيق رؤية السائق أثناء الرجوع للخلف.

كما قامت الشركة في أبريل باستدعاء 3,878 شاحنة كهربائية من طراز Cybertruck بسبب مشكلة في دواسة السرعة، والتي قالت حينها إنها قد "تنفصل وتعلق في الزخرفة الداخلية".

وفي الشهر الماضي، فتحت هيئة السلامة المرورية الأمريكية تحقيقاً في مدى كفاية استدعاء تسلا لأكثر من 2 مليون مركبة أعلنت عنه في ديسمبر لتثبيت تحسينات جديدة على نظام القيادة الآلية Autopilot بعد سلسلة من الحوادث.

  • اقرأ أيضاً

ردة فعل مخيبة للآمال من مراهقة على مفاجأة والدتها لها بسيارة تسلا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه