;

"تيك توك" تطلق خاصية طال انتظارها: "الجروب شات" أصبح متاحا

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024
"تيك توك" تطلق خاصية طال انتظارها: "الجروب شات" أصبح متاحا

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي "تيك توك"، عن إضافة خاصية "المحادثة الجماعية"، التي تتيح للمستخدمين مشاركة الفيديوهات داخل مجموعات، يصل عدد أعضائها إلى 31 مستخدماً، بشرط ألا يقل عمر المستخدم عن 16 عاماً.

قيود صارمة لحماية الخصوصية

وذكرت المنصة الصينية، أن خاصية "جروب شات"، لن تكون متاحة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً، كما هو الحال مع خاصية "المحادثة المباشرة"، التي لا تتوافر لهذه الفئة العمرية. 

وأوضحت "تيك توك"، أن لانضمام المستخدم لأي محادثة جماعية، سيتعين عليه أن يتم إضافته من قبل أحد الأصدقاء، أو أي شخص يتابعه داخل المحادثة.

مزيد من إجراءات السلامة للمراهقين

ولضمان مزيد من إجراءات السلامة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً، لن يُسمح لهم بالانضمام إلى أي مجموعة إلا إذا كانت تضم صديقاً مشتركاً واحداً على الأقل، وحتى إذا تلقوا رابط دعوة للانضمام إلى المجموعة، سيحتاجون إلى قبول الدعوة كشرط مسبق للانضمام.

  • اقرأ أيضاً

دراسة: قضاء 10 دقائق يوميا على "تيك توك" يضر بالصحة العقلية

وأوضحت "تيك توك" أنه عند قيام مستخدم مراهق بإنشاء مجموعة، سيتم مراجعة المنضمين الجدد والموافقة على انضمامهم مسبقاً.

ميزات خاصية "المحادثة الجماعية"

ويمكن للمستخدمين الذين ينضمون لمحادثة جماعية حجب صوت الآخرين أو فرض حظر عليهم داخل المجموعة، كما يمكنهم الإبلاغ عن أي رسائل تنتهك قواعد المنصة أو عن المجموعة ككل إذا كانت تحتوي على محتوى مخالف.

وحددت "تيك توك" حدوداً لعدد المجموعات التي يمكن لأي مستخدم إنشاؤها، وكذلك عدد الرسائل التي يمكن إعادة توجيهها عبر المجموعة.

كما أضافت تيك توك خاصية جديدة تتيح إضافة ملصقات إلى الرسائل المباشرة، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء أو تحميل ملصقات خاصة بهم للاستخدام داخل المجموعة أو الاختيار من مجموعة الملصقات المتاحة.

  • اقرأ أيضاً

هل يتفوق بحث “تيك توك”على محرك “جوجل”؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه