;

"تيك توك" يطلق ميزة تمكن المستخدمين من تعديل المحتوى المقترح

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
"تيك توك" يطلق ميزة تمكن المستخدمين من تعديل المحتوى المقترح

أعلن تطبيق تيك توك، عن إطلاق ميزة جديدة تمنح المستخدمين قدرة أكبر على تخصيص المحتوى الذي يظهر لهم في قسم "For You"، وذلك من خلال ضبط خوارزمية الاقتراحات وفقاً لتفضيلاتهم الشخصية.

وتعمل الميزة الجديدة عبر شريط تمرير يتيح للمستخدمين زيادة أو تقليل ظهور أنواع معينة من المحتوى في خلاصاتهم، وهو ما لم يكن متاحاً سابقاً، حيث كان يتم اقتراح المحتوى سابقاً بناءً على خوارزميات المنصة دون أي تدخل من المستخدمين.

ويمكن للمستخدمين تفعيل هذه الميزة من خلال خيار الإعدادات والخصوصية في التطبيق، ومنها يمكنهم اختيار قسم "إدارة الموضوعات" وتعديل الخيارات المتعلقة بالمحتوى الذي يظهر لهم في قسم "For You"، استناداً إلى اهتماماتهم الشخصية ومشاهداتهم السابقة.

  • اقرأ أيضاً

"تيك توك" تطلق خاصية طال انتظارها: "الجروب شات" أصبح متاحا

وتهدف هذه الميزة إلى تعزيز تفاعل المستخدم مع المنصة من خلال منحه تحكماً أكبر في المحتوى الذي يشاهده، فبدلاً من الاعتماد على الخوارزمية التي قد لا تلبي دائماً تفضيلاته، يمكنه الآن توجيه الخوارزمية لتقديم محتوى أكثر ملاءمة له.

وتأتي هذه الميزة استجابة لمطالب المستخدمين المتزايدة للحصول على تجربة أكثر تخصيصاً، ففي السابق، إذ المستخدمون يعتمدون على ميزات مثل زر "غير مهتم" وحظر الكلمات الرئيسية والعلامات التصنيفية لتعديل خلاصاتهم. 

ووفقاً لخبراء تقنيين، من المتوقع أن تساهم هذه الميزة في زيادة تفاعل المستخدمين مع المنصة وزيادة وقت الاستخدام، كما أنها قد تجذب فئات جديدة من المستخدمين الذين يبحثون عن تجربة أكثر تخصيصاً.

  • اقرأ أيضاً

دراسة: قضاء 10 دقائق يوميا على "تيك توك" يضر بالصحة العقلية

تعرف على تاريخ أشهر مواقع التواصل الاجتماعي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه