;

ثاني أقوى إعصار بالعالم يفتك بالصين: دمار هائل شرد الآلاف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 سبتمبر 2024 آخر تحديث: السبت، 07 سبتمبر 2024
ثاني أقوى إعصار بالعالم يفتك بالصين: دمار هائل شرد الآلاف

اجتاح الإعصار ياغي، أقوى إعصار تشهده آسيا هذا العام، ساحل إقليم هاينان الصيني، محدثًا دماراً واسعاً في البنية الأساسية والممتلكات.

ووصل الإعصار إلى اليابسة على ساحل إقليم هاينان الصيني، اليوم الجمعة، مصحوباً برياح عاتية وأمطار غزيرة، مما أدى إلى إغلاق المدارس وإلغاء الرحلات الجوية في المنطقة.

ويُصنف الإعصار ياغي كأقوى الأعاصير المدارية في العالم خلال العام الجاري، حيث بلغت سرعة الرياح المصاحبة له 245 كيلومتراً في الساعة، ما يضعه في المرتبة الثانية بعد "الإعصار بريل" الأطلسي المصنف من الفئة الخامسة والأكثر شدة في حوض المحيط الهادئ هذا العام.


 

وتسبب الإعصار ياغي في خسائر فادحة في الفلبين، وأسفر عن مقتل 16 شخصاً على الأقل، قبل أن يواصل مساره نحو مدينة وينتشانغ في جزيرة هاينان في الصين.

  • اقرأ أيضاً

الصين ترفع حالة الطوارئ القصوى بسبب إعصار "ياجي"

بمجرد وصوله إلى الصين، ضرب الإعصار مدينة وينتشانغ بقوة، مما أدى إلى تدمير العديد من المباني وتشريد الآلاف، كما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، وشل حركة المرور في العديد من المناطق.


 

وتوقفت الحياة بشكل شبه كامل في العديد من المدن الصينية، حيث تم إغلاق المدارس والشركات وتعطيل حركة النقل في هونغ كونغ وماكاو وهاينان وقوانغدونغ، كما تم إغلاق العديد من المطارات في فيتنام، حيث من المتوقع أن يصل إليها الإعصار خلال ساعات.

ويعتبر الإعصار ياغي أحد أقوى الأعاصير التي تضرب إقليم هاينان منذ سنوات، حيث سبق أن ضرب الإعصار راماسون الإقليم عام 2014، وتسبب في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، وألحق خسائر اقتصادية تجاوزت قيمتها 6.25 مليار دولار.

وكشفت صور التقطت من المنطقة، وجرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، حجم الدمار الذي خلفه الإعصار، حيث بدت الشوارع خالية من المارة والمباني مدمرة.


 

ويُشير العلماء إلى أن الأعاصير تزداد شدة في الآونة الأخيرة، بسبب ارتفاع درجة حرارة المحيطات نتيجة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم خلال السنوات الماضية، ويدفع ثمن التهاون بها خلال الوقت الراهن.

  • اقرأ أيضاً

إعصار مدمر يجتاح اليابان: 7 قتلى وخسائر فادحة في الممتلكات


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه