;

ثوران بركان بروسيا عقب زلزال مدمر.. نفث رمادا لـ8 كيلومترات

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2024
ثوران بركان بروسيا عقب زلزال مدمر.. نفث رمادا لـ8 كيلومترات

ضرب زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر الساحل الشرقي لروسيا، مما أدى إلى ثوران بركان شيفيلوتش، الذي قذف رماداً بركانياً لمسافة عدة كيلومترات في الهواء.

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء، أن البركان يبعد حوالي 450 كيلومتراً عن مدينة بتروبافلوفسك كامتشاتسكي الساحلية، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 180 ألف نسمة، وتقع في منطقة كامتشاتكا الشرقية الروسية.

وأشارت الوكالة إلى أن عمود الرماد البركاني الذي قذفه البركان وصل ارتفاعه إلى حوالي 8 كيلومترات فوق مستوى سطح البحر، بالإضافة إلى تدفقات الحمم البركانية، فيما لم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات بين السكان حتى الآن.

  • اقرأ أيضاً

أجسام غريبة بسماء كاليفورنيا تثير الرعب.. وتضارب حول تفسيرها

 وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) أن مركز الزلزال كان على بعد حوالي 88 كيلومتراً عن بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي، وبلغ عمقه حوالي 48 كيلومتراً.

ورغم عدم تسجيل أضرار كبيرة جراء الزلزال، إلا أن السلطات تقوم حالياً بفحص المباني للتأكد من سلامتها، مع التركيز بشكل خاص على المنشآت العامة، وفقاً لما نقلته "تاس".

ولم تصدر وزارة الطوارئ الروسية أي تحذير من حدوث تسونامي نتيجة الهزة الأرضية، بينما كانت أنظمة الإنذار من التسونامي الأمريكية قد حذرت سابقاً من احتمال حدوث أمواج تسونامي خطرة على بعد 300 كيلومتر من مركز الزلزال على طول سواحل روسيا.

  • اقرأ أيضاً

جسم غامض يحاول الهروب من مجرتنا بسرعة فائقة.. وناسا تكشف سره

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه