;

جريمة مروعة ببطولة شطرنج.. لاعبة روسية تسمم منافستها بالزئبق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2024
جريمة مروعة ببطولة شطرنج.. لاعبة روسية تسمم منافستها بالزئبق

في واقعة مروعة فجرت حالة من الاستياء عالمياً، أقدمت لاعبة شطرنج روسية، تدعى أباكاروفا، على تسميم منافستها خلال بطولة محلية، كان من المقرر عقدها الأسبوع الماضي قبل أن يتم إلغاؤها بعد دقائق من بدئها؛ بسبب سريان مفعول السم في جسد الضحية.

وفي التفاصيل، تسللت أباكاروفا إلى قاعة بيت الشطرنج في داغستان، قبل 20 دقيقة من بدء منافسات بطولة داغستان للشطرنج، وقامت بسكب مادة كيميائية سامة على رقعة الشطرنج الخاصة بمنافستها في المسابقة أوميغانات عثمانوفا.

وبحسب التحقيقات الأولية، تبين أن المادة السامة المستخدمة هي الزئبق، والذي تسبب في شعور المنافسة بوعكة صحية شديدة فور بدء اللعب، حيث أصيبت بالدوار، واضطرت إلى مغادرة القاعة حيث جرى نقلها إلى المستشفى لإسعافها.

وتمكنت كاميرات المراقبة المثبتة في قاعة البطولة من توثيق الجريمة، وعليه أمرت جهات التحقيق باعتقال اللاعبة الروسية وتقديمها للعدالة.

وأعلن الاتحاد المحلي تجريدها من لقب بطلة داغستان للشطرنج، وإيقافها عن ممارسة اللعبة لحين الانتهاء من التحقيقات.

وفي وقت لاحق، أفاد منظمو البطولة خلال التحقيقات التي تجرى في الواقعة، أن أباكاروفا استفسرت  عما إذا كانت هناك كاميرات مثبتة في القاعة قبل أيام من انطلاق المنافسات، وبعد تلقيها إجابة سلبية، حاولت تسميم منافستها عثمانوفا.

كما كشفت التحقيقات أن أباكاروفا وعثمانوفا يجمعها خلافات شخصية منذ صغرهما، مما دفع الأولى إلى ارتكاب هذه الجريمة البشعة، أملا في التخلص من منافستها للأبد والانفراد بالألقاب.

وأثارت هذه الحادثة موجة من الصدمة والاستياء في أوساط لاعبي الشطرنج ومحبيه حول العالم، فيما شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً على اللاعبة معتبرين أن هذه الجريمة انتهاكاً صارخاً لقيم الرياضة الشريفة والمنافسة النزيهة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه