;

جمع أكثر من 15 مليون درهم لدعم أبحاث الرعاية الصحية بأبوظبي

  • تاريخ النشر: منذ 9 ساعات
جمع أكثر من 15 مليون درهم لدعم أبحاث الرعاية الصحية بأبوظبي

جمعت منحة دائرة الصحة في أبوظبي بالتعاون مع هيئة المساهمات المجتمعية - معاً، أكثر من خمسة عشر مليون درهم لدعم الأبحاث والابتكارات في قطاع الرعاية الصحية بالإمارة.

ويأتي هذا التمويل كجزء من جهود الدائرة لتعزيز المشهد البحثي والابتكاري في القطاع، مما يسهم في تحسين صحة وسلامة أفراد المجتمع في أبوظبي وحول العالم.

وتواصل دائرة الصحة في أبوظبي تنفيذ برامج ومبادرات تهدف إلى دعم الأبحاث والابتكار في مجال الرعاية الصحية، من خلال توفير التمويل اللازم للمؤسسات البحثية والمبتكرين والباحثين ورواد الأعمال، بهدف تعزيز القدرات البحثية وتطوير النظم الصحية.

  • اقرأ أيضاً

برامج تعليمية لتطوير الكوادر الإماراتية بالصحة والتكنولوجيا

وركزت الدائرة على عدد من المجالات البحثية ذات الأولوية، والتي تتماشى مع رؤيتها للتحول من الرعاية التقليدية إلى الرعاية الوقائية والاستباقية.

وتشمل هذه المجالات أبحاث الخلايا والجينات والدراسات الشاملة للطب الدقيق والأمراض العصبية التنكسية والالتهابات العصبية وتشخيص وعلاج السرطان والصحة السلوكية لأصحاب الهمم والاستعداد لحالات الطوارئ والصدمات بما في ذلك الأمراض المعدية الناشئة والابتكارات في علم الشيخوخة ودراسات إطالة العمر والمستشفيات والعيادات الذكية والرعاية الصحية عن بُعد والأبحاث المتعلقة بالمتلازمات الأيضية.

وأوضحت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيلة دائرة الصحة في أبوظبي، أن الدائرة ملتزمة بتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للأبحاث والابتكار في علوم الحياة، وتوفير بيئة داعمة للبحث والابتكار في الرعاية الصحية، من خلال التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين لدعم التجارب السريرية والمشاريع البحثية المتقدمة.

وأضافت أنه من خلال دعم المنظومة البحثية للرعاية الصحية في الإمارة نهدف إلى مواصلة تشجيع ثقافة البحث والابتكار في القطاع الصحي وتعزيز الإمكانات المحلية لدعم مشاريع البحث والابتكار السريري إلى جانب تعزيز الشراكة بين مؤسسات الرعاية الصحية داخل الدولة والشركاء الدوليين في مجال التجارب السريرية.

  • اقرأ أيضاً

أبوظبي للفروسية يطلق جلسات علاجية لأصحاب الهمم من خلال الخيل

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه