;

جولة داخل أغلى يخت في العالم.. مغطى بالذهب وبقايا ديناصورات

في داخله تمثال مصنوع من عظام تيرانوصور ركس الحقيقية، مع جدران تتميز أيضًا ببقايا عظام الديناصورات

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
جولة داخل أغلى يخت في العالم.. مغطى بالذهب وبقايا ديناصورات

يبحث أصحاب الثروات عن كل الوسائل الممكنة التي تمكنهم من الاستمتاع بثرواتهم، الرفاهية والأناقة والأدوات وغيرها من الأمور التي تحقق هذا الهدف. لذلك، يمتلك بعضهم أفخم وأغلى المقتنيات في العالم، سيارات وعقارات وحتى اليخوت. وفي التقرير التالي، نخوض معكم جولة داخل أغلى يخت في العالم، والذي يعد واحد من العجائب المذهلة.

ما هو أغلى يخت في العالم؟

يعتبر أغلى يخت في العالم، والذي يحمل اسم "هيستوري سوبريم"، تحفة فنية عائمة، يمتلك العديد من المميزات الاستثنائية غير المتاحة في غيره من اليخوت حول العالم. يتميز بجوانب مطلية بالذهب وجدران مصنوعة من عظام الديناصورات، تحديدًا من نوع تيرانوصور ركس. لذلك، تبلغ قيمته أربعة مليارات جنيه إسترليني.

يغطى اليخت بحوالي 100 ألف كيلوجرام من الذهب، ويلاحظ عليه إنه يتلألأ في الماء بسبب هذه المجوهرات الثمينة التي تغطيه. ويظهر هذا الذهب بالتحديد في الدرابزين والسطح ومنطقة تناول الطعام وحتى قاعدة اليخت، حيث يشار إلى إنها ملفوفة بالذهب. ولم ينس المصمم المرساة الخاصة به، والتي صنعت خصيصًا لتغمس في الذهب السائل.

History Supreme 2

مواصفات أغلى يخت في العالم

يقال إن هذا اليخت الفخم يوجد في داخله تمثال مصنوع من عظام تيرانوصور ركس الحقيقية، مع جدران تتميز أيضًا ببقايا عظام الديناصورات. وتشير التقارير الصحفية المنشورة حوله إلى إنه تم الحصول على هذه البقايا من هيكل عظمي موجود في أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية. وتبلغ تكلفة قطع عظم الفخذ وحده حوالي ثمانية وستين ألف جنيه إسترليني.

يوجد أيضًا على متن السفينة زجاجة مشروبات فاخرة تتميز بماسة عيار 18.5 قيراط، وهي من بين الأندر في العالم. بالإضافة إلى حوض أسماك بانورامي مصنوع من 68 كيلوجرامًا من الذهب عيار 24 قيراط.

تشمل بعض الميزات الأخرى على متن السفينة هاتف آيفون ملفوفًا بـ 500 ماسة صغيرة. بما في ذلك ماساتان قابلتان للتبديل مثبتتان فوق زر الصفحة الرئيسية. وكذلك، ماسة وردية عيار 7.4 قيراط وماسة نادرة عيار 8 قيراط.

History Supreme 5

من هو صاحب أغلى يخت في العالم؟

على الرغم من أن هذا اليخت الباذخ يفترض أنه مشهد مذهل في المياه، إلا أنه لا يزال يحيط به الكثير من الغموض، حيث لم يره أحد على الإطلاق. لذلك، معظم الناس لا يصدقون حتى إنه موجود. كما إنه صاحبه غير معروف، يقال فقط إنه ملياردير ماليزي غامض. لكن هذا لا ينفي فكرة وجوده، خاصة بعد إجراء لقاءات مع المصمم، وهو فنان ومصمم مجوهرات شهير.

تم تكليف الفنان البريطاني الشهير عالميًا ستيوارت هيوز، بتصميم هذا القارب الرائع. واستغرق أكثر من ثلاث سنوات لإكماله. وبالفعل صرح هيوز في حوار سابق مع صحيفة news.com.au بأنه كان سعيدًا ومتحمسًا جدًا عندما تواصل معه صديق له في مجال اليخوت لتصميم يخت فخم للغاية. وأكد على إنه كانت له الحرية التامة في بناء هذا العمل بالطريقة التي يحبها.

يقول الفنان البريطاني الشهير، إن اليخت بلغت تكلفة بنائه ثلاثة مليارات وستمئة مليون جنيه إسترليني. وأشار إلى إن جزءًا كبيرًا من المبلغ الضخم يعود إلى ميزات الذهب الموجود في كل مكان تقريبا. بالإضافة إلى عظام الديناصورات، بينما مناطق النوم مغطاة بالبلاتين.

تحدث هيوز عن عمله في اليخت الذي يحمل اسم "هيستوري سوبريم" عدة مرات. وعلى الرغم من أنه لم يكشف عن هوية المشتري، إلا أنه ألمح إلى اسم روبرت كوك، ذات مرة. وكوك هو أغنى رجل في ماليزيا، وثاني أغنى رجل في جنوب شرق آسيا.

تبلغ ثروة رجل الأعمال الماليزي الصافية ثمانية مليارات جنيه إسترليني. لكن مجلة فوربس في عام 2011 قدرت ثروته بحوالي تسعة مليارات وخمسمئة مليون جنيه إسترليني.

History Supreme 3

أغلى يخوت في العالم

منذ بناء هذا اليخت الذي يلقب الآن بأغلى يخت ف يالعالم، ويحمل اسم "هيستوري سوبريم"، يتربع على عرش اليخوت الموجودة في جميع الأنحاء. لم يتم الإبلاغ نهائيا عن أي يخت فخم آخر تتجاوز مواصفاته وإمكانياته سعر هذا اليخت الهائل.

يقال فقط إن ثاني أغلى يخت في العالم يمتلكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش. يحمل اليخت الفاخر اسم "إكليبس"، وتبلغ قيمته مليار جنيه إسترليني. ويحتوي على نظام دفاع صاروخي خاص به وغواصة. كما يحتوي على 24 كابينة للضيوف وحوضي سباحة وجاكوزي وساونا وحتى ملهى ليلي.

يضم يخت أبراموفيتش أيضا سينما وغرفة اجتماعات. بالإضافة إلى غرفة لعب للأطفال وصالون تصفيف شعر.

ليس هذا هو الملياردير الروسي الوحيد الذي يمتلك واحد من أغلى اليخوت في العالم، حيث يمتلك الملياردير بوريس بيريزوفسكي، يخت يحمل اسم "راديانت" والذي يبلغ طوله 360 قدمًا. ويحتوي على مهبط للطائرات الهليكوبتر وحمام سباحة وصالة ألعاب رياضية.

يتميز "راديانت" أيضا بتصميمه الداخلي الفريد، حيث تلاحظ مزيجا من الأنماط الحديثة والكلاسيكية، مع لمسات فاخرة في جميع أنحائه.

كذلك، يمتلك الملياردير الروسي أندريه ميلنيشينكو، يخت يحمل اسم A يبلغ سعره 600 مليون. يبلغ طول هذا اليخت 390 قدمًا، ويتميز بتصميم فريد من نوعه مع واجهة خارجية أنيقة باللون الأبيض بالكامل. كما يحتوي على مهبط للطائرات الهليكوبتر وحمام سباحة وقاعة ديسكو. لذلك، يعتبر قاربًا مناسبًا للحفلات لا مثيل له.

أما اليخت Dilbar، والذي يبلغ طوله 360 قدمًا، ومملوك للملياردير الروسي عليشر عثمانوف، يتميز ليس فقط بمهبط واحد للطائرات الهليكوبتر، وإنما مهبطين. بالإضافة إلى حوض سباحة يتسع لما يصل إلى 180 ألف جالون من الماء. كما يحتوي اليخت الفخم على صالة ألعاب رياضية وسبا ومسرح سينمائي.

في النهاية، تعتبر اليخوت الفاخرة رمزًا للثروة والرفاهية. تشبه تصميماتها القصور العائمة التي تجمع بين التصميم الهندسي المذهل والتجهيزات الفاخرة، لتناسب أصحابها من أصحاب الثروات، الذين يسعون لقضاء أوقات لا تنسى على متنها. لذلك، تتنافس شركات صناعة اليخوت العالمية لتقديم أحدث التقنيات وأكثر التصميمات إبداعًا، لتقديم تحف فنية تطفو على سطح الماء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه