;

جونسون ينشر صورة مع ترامب بعد نجاته من أحدث محاولات اغتياله

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
جونسون ينشر صورة مع ترامب بعد نجاته من أحدث محاولات اغتياله

ظهر الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، ليطمئن أنصاره على سلامته، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال مساء الأحد، هي الثانية خلال شهرين.

وخلافاً لما اعتاد عليه، لم يوجه ترامب كلماته عبر منصته الخاصة "تروث سوشيال"، بل جاء ظهوره من خلال صورة نشرها رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، الذي يُعتبر أحد أبرز داعميه.

وفي منشور على حسابه الشخصي في "فيسبوك"، نشر جونسون صورة تجمعه وزوجته مع ترامب، وعلّق قائلاً: "أنا وكيلي (زوجته) غادرنا مارالاغو بعد أن قضينا بضع ساعات مع الرئيس ترامب، ونشكر الله على حمايته له مرة أخرى اليوم".

وأضاف جونسون: "لم يواجه أي زعيم في التاريخ الأمريكي هذا الكم من الهجمات، ورغم ذلك، يظل ترامب بقوته وصلابته. إنه لا يمكن إيقافه".

جونسون ينشر صورة مع ترامب بعد نجاته من أحدث محاولات اغتياله

تفاصيل أحدث محاولة لاغتيال ترامب

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، أن الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، كان هدفاً محتملًا لمحاولة اغتيال في فلوريدا، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، بينما أكدت حملته الانتخابية أنه بخير، ولم يُصب بأذى.

ووفقاً لجهاز الخدمة السرية، فتح أحد عملائه النار على مسلح تم رصده قرب ملعب الغولف الخاص بترامب، حيث عُثر على بندقية من طراز "آيه كيه 47" مزودة بمنظار وكاميرا من نوع "غوبرو".

وقال ريك برادشو، رئيس شرطة مقاطعة بالم بيتش، إن أفراد الخدمة السرية الذين كانوا يؤمنون الحماية لترامب في الملعب خلال ممارسته لعبة الغولف شاهدوا "فوهة بندقية تبرز من السياج، واشتبكوا على الفور مع هذا الشخص الذي فر هاربا في هذا الوقت". 

  • اقرأ أيضاً

التفاصيل الكاملة لنجاة ترامب من محاولة اغتيال جديدة بفلوريدا

وأضاف أن ترامب كان يمارس لعبة الغولف في ويست بالم بيتش قرب مقر إقامته في مارالاغو، حينما تم رصد المسلح، والذي كان متمركزاُ على بعد يتراوح بين 275 و455 متراً، لكن هذه المسافة ليست بعيدة باستخدام بندقية مزودة بمنظار، على حد قوله.

جونسون ينشر صورة مع ترامب بعد نجاته من أحدث محاولات اغتياله

وفر المشتبه به بسيارة سوداء، وإطلاق أفراد الخدمة السرية النيران صوبه، لكن الشرطة تعقبته بعد أن نجح شاهد عيان في تحديد سيارته، ونجحت في احتجازه لاحقاً.

حالة ترامب بعد إطلاق النار بمحيطه

وأكد المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشونغ، أن ترامب آمن، ولم يصب أحد بأذى جراء إطلاق العيارات النارية في محيطه، فيما عبّر ترامب نفسه عن امتنانه لنجاته من هذا الحادث.

وقال ترامب لاحقاً في رسالة نشرها بموقعه الإلكتروني: "لا تخافوا! أنا آمن، ولم يصب أحد بأذى. الشكر لله".

محاولة اغتيال سابقة

يُذكر أن هذه هي المحاولة الثانية خلال شهرين لاستهداف ترامب، حيث تعرض لتهديد مماثل في يوليو أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، أسفر عن تعرضه لجرح في أذنه ومقتل أحد المشاركين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، بينما قُتل المسلح برصاص قناص من جهاز الخدمة السرية.

  • اقرأ أيضاً

محاولة اغتيال ترامب: فيديو لمنفذ الهجوم قبل ارتكاب جريمته

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه