;

حادثة الرئيس الإيراني تجدد الجدل حول تنبؤات ليلى عبداللطيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مايو 2024
حادثة الرئيس الإيراني تجدد الجدل حول تنبؤات ليلى عبداللطيف

تصدرت ليلى عبداللطيف، خبيرة الفلق اللبنانية، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بسبب ربط البعض بين تنبؤاتها التي ادعت فيها مسبقاً بوقوع حادثة طائرة مروعة لشخصية شهيرة عالمياً، وبين الحادثة المؤسفة التي شهدتها إيران أمس بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي إثر تحطم طائرته.

جدل بمواقع التواصل

وفور وقوع الحوادث، تداول مستخدمو مواقع التواصل مقطع فيديو من حلقة تلفزيونية سابقة لعبداللطيف، توقعت فيه وقوع حادث مؤثر لشخصية عالمية مهمة، إما على متن طائرة خاصة أو يخت في البحر، خلال الأشهر الأولى من العام.

ودفع تطابق توقعات عبداللطيف بشكل غريب مع حادثة تحطم مروحية الرئيس الإيراني، البعض، إلى إعادة تداول الفيديو الذي لاقى انتشاراً واسعاً بعدما تصادف صدق تنبؤاتها. 

تفاصيل الفيديو 

وقالت عبداللطيف في الفيديو المنتشر: "إصابة شخصية مهمة جداً ومعروفة على صعيد العالم بسبب انفجار مدبر، وهذا الاعتداء يطال هذه الشخصية أثناء وجودها في طائرة خاصة، أو يخت في البحر، وعلى سطح يخته الخاص، من وكيف لا أعرف".

وأضافت في مقطع فيديو أعادت القناة التي استضافتها نشره مجدداً على منصات التواصل "حادثة طائرة تشغل العالم، ولن ينجو منها أحد، وذلك خلال الأشهر الأولى من السنة، والعالم سيبقى مع الإعلام تحت الصدمة لمعرفة ظروف وأسباب سقوط هذه الطائرة، كيف ولماذا وأين، لا أعرف".

عمرو أديب يعلق على الجدل المثار 

من جانبه، خلق الإعلامي المصري عمرو أديب على الجدل الواسع، الذي أثاره مقطع الفيديو سالف الذكر، معبراً عن دهشته من تصديق الجمهور لمثل هذه التنبؤات، ومشيراً إلى أن العديد من الشخصيات العامة، بما في ذلك سياسيون بارزون، توقفوا عند تصريحات عبداللطيف.

  • اقرأ أيضاً

وباء جديد.. ليلى عبداللطيف تنذر بكوارث كبرى تسبق عيد الأضحى

واستنكر أديب استغلال مثل هذه الحوادث المأساوية لترويج خرافات وظواهر غير علمية، مؤكداً على خطورة تصديق مثل هذه التنبؤات التي قد تُسبب حالة من القلق والذعر بين الناس، على حد زعمه.

وتساءل أديب: "كيف يصدق البعض مثل هذه التنبؤات الغامضة التي لا تحدد زمانًا أو مكانًا محددًا، ولا حتى هوية الشخصية المعنية؟".

وأشار أديب إلى أن انتشار مثل هذه الفيديوهات يعكس حالة من القلق والشك بين الناس، مؤكدًا على ضرورة التعامل بحذر مع هذه التنبؤات.

ودعا أديب جمهوره إلى التحلي بروح النقد والتفكير المنطقي، وعدم الانجراف وراء ظواهر التنجيم والخرافات، والاستعانة بالمصادر الموثوقة للحصول على المعلومات الصحيحة.

مصرع الرئيس الإيراني

وأعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، صباح اليوم الإثنين، مصرع إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، إثر تحطم مروحية كانت تقلهم من الحدود الإيرانية الأذربيجانية غرب البلاد، الأحد.

وشاب الغموض مصير إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له منذ الإعلان عن حادث سقوط المروحية التي كانت تقلهم، حيث كافحت فرق الإنقاذ العواصف الثلجية والتضاريس الصعبة طوال الليل للوصول إلى موقع الحادث في مقاطعة أذربيجان الشرقية، حتى عثر عليه صباح الإثنين.

  • اقرأ أيضاً

ليلى عبد اللطيف تنفي تسخير الجن بعد صدق نبوءتها بطلاق ياسمين عبدالعزيز


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه