;

حديقة الرعب.. مكان يحضر الآباء فيه أطفالهم المذنبين لإخافتهم

متنزه مرعب وغريب يضم أكثر من 1000 تمثال و150 ديوراما عملاقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يونيو 2024
حديقة الرعب.. مكان يحضر الآباء فيه أطفالهم المذنبين لإخافتهم

تشتهر سنغافورة بأجمل المعالم السياحية، مثل مارينا باي ساندز والحدائق النباتية والمتاجر المميزة بألوان الباستيل. كذلك تشتهر بواحد من أكثر الأماكن الغريبة في العالم. هاو بار فيلا.

يعرف هذا المكان بأنه متنزه مرعب وغريب في نفس الوقت، سواء بسبب أشكال التماثيل أو الألوان الزاهية والمبهرجة التي تعطي إيحاء بأنه أكثر خطورة مما ينبغي. لذلك، أشيع عن هذا المكان إن الآباء يحضرون فيه أطفالهم المؤذيين لإخافتهم.

وفي التقرير التالي، نستكشف معكم قصة هذا المنتزه الغريب والمرعب، تاريخه ومميزاته وأبرز معالمه. إلى جانب معلومات وحقائق مثيرة عنه.

قصة فيلا هاو بار

تعد فيلا هاو بار، المعروفة أيضًا باسم "متحف الجحيم" أو "حديقة التنين"، وجهة سياحية فريدة من نوعها في سنغافورة. تقع هذه الحديقة الثقافية الآسيوية على طول طريق باسير بانجانج، وتضم أكثر من 1000 تمثال و150 ديوراما عملاقة تصور مشاهد مذهلة من الفولكلور والتاريخ الصيني.

عامل الجذب الرئيسي في الحديقة هو التماثيل المرعبة الموجودة داخل كهف، والمرتبطة أغلبها بالأساطير الصينية، والمعتقدات والتقاليد البوذية.

تعتبر "محاكم الجحيم العشرة" من المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها هناك، نظرًا للرسومات والتماثيل المعقدة والمروعة، حيث يصور هذا المعرض بشكل أساسي السيناريوهات المختلفة في المحاكم إذا أخطأ المرء في حياته. وتلاحظ شكل التعذيب المروع والأجساد الدموية على هذه التماثيل. كما تلعب الإضاءة الخافتة دورًا في تجربة المشي.

كذلك، توجد تماثيل من الفقمات ومجموعة كاملة من وجوه حيوانات الحياة البرية على أجساد بشرية، والعكس، فمن الممكن أن ترى تماثيل لكائنات أخرى بوجه إنسان.

كما توجد منطقة هناك تعرف باسم Wishing Well والتي تعد أحد المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في الحديقة، حيث يعتقد العديد من الزوار أنه من خلال تمني أمنية وقرع الجرس، فإن أمنيتهم ​​ستتحقق.

@visit_singapore Explore culture in Singapore at Haw Par Villa, an offbeat park about Chinese folklore and mythology, as recommended by Ankita (@escapewithanky) 🧐 Locations featured: 📍 Haw Par Villa #VisitSingapore #Travel #Singapore #MadeinSingapore ♬ original sound - Visit Singapore

تاريخ فيلا هاو بار

تم بناء فيلا هاو بار في الثلاثينيات، تحديدا عام 1937، من قبل الأخوين آو بوون هاو وآو بوون بار، اللذان ولدا في بورما. اشتهر الأخوان باختراعهما لمرهم النمر، وهو مسكن للألم برائحة الكافور.

تقول الأسطورة المحلية أن بوون هاو تعرض لحادث سيارة أدى إلى ثقب إطار سيارته. في ذلك الوقت، رأى بوون هاو معبدًا بوذيًا، فقرر هو وشقيقه بناء فيلا هاو بار كشكر للإله بوذا على إنقاذه.

مميزات فيلا هاو بار

تتعدد المزايا التي يمكن الحصول عليها عند زيارة هذه الحديقة المروعة، رغم الرعب الذي يمكن أن تعيشه داخلها. إليك بعض هذه المميزات في السطور التالية:

التماثيل والديوراما

تعرف فيلا هاو بار بتماثيلها والديوراما الضخمة التي تصور مشاهد من الأساطير الصينية والتاريخ والفولكلور. تجسد بعض هذه المشاهد عقوبات الجحيم، بينما تُصوّر مشاهد أخرى مشاهد من حياة بوذا وقصص تقليدية أخرى.

حدائق جميلة

تتميز فيلا هاو بار بحدائقها الجميلة التي تضم مجموعة متنوعة من النباتات والزهور.

المعالم الدينية

تضم الفيلا العديد من المعالم الدينية، بما في ذلك معبد بوذي ومعبد تاوي.

العروض الثقافية

تقام في الفيلا عروض ثقافية تقليدية بشكل منتظم، مثل عروض رقص التنين وعروض مسرح الظل.

@vins_bearface Haw Par Villa is a theme park located along Pasir Panjang Road. It has a large number of statues and dioramas showing moralistic tales from ancient Chinese folklore. It’s a very unique place to visit in Singapore.
📍: 262 Pasir Panjang Rd, Singapore 118628
🎟️: Free admission 🚇: Haw Par Villa Mrt Station #hawparvilla #hawparvillasingapore #hawparvillasg #singapore #visitsingapore #rediscoversingapore #discoversingapore #虎豹別墅 #discoverpelago #tripcom #tlasia #singaporediscovers #exploresg ♬ Idea 9 - Gibran Alcocer

معلومات عن فيلا هاو بار

تعتبر حديقة فيلا هاو بار مكانًا غامضًا يشبه الكوابيس. من تماثيله المعقدة التي توضح الفولكلور الصيني القديم، إلى مناطق المغامرة غير التقليدية داخله وغيرها من الأمور الغريبة. وفي السطور التالية، نستعرض معكم حقائق مثيرة أخرى عن هذا المكان.

. تم بناء هذه الحديقة الثقافية الغريبة في عام 1937.

. كانت المنطقة عبارة عن قصر مستوحى من طراز آرت ديكو، مكون من ست غرف مع قباب فخمة على قمة التل ويطل على المحيط.

. تم هدم جزء من القصر وتصميم الحديقة بواسطة شخص يدعى أو بون هاو، وأنفق عليها 1.95 مليون دولار أمريكي لبنائها.

. تضم الحديقة أكثر من 1000 تمثال و150 ديوراما عملاقة.

. شهدت الحديقة فترة من الإغلاق بسبب أعمال التجديد، ثم أعيد افتتاحها في 1 يوليو 2021.

. عنوان الحديقة هو 262 طريق باسير بانجانج، سنغافورة. وأقرب محطة مترو أنفاق على بعد دقيقة واحدة وتحمل اسم Haw Par Villa CC25.

. تفتح الحديقة أبوابها للزوار من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، سبعة أيام في الأسبوع.

. تبلغ تكلفة التذكرة 18 دولارًا للبالغين و10 دولارات للأطفال. أما بالنسبة لمن تقل أعمارهم عن تسع سنوات، فلا ينصحون بالزيارة نظرًا لطبيعة المكان المروع إلى حد ما.

. اصطحب معك قبعة ونظارات شمسية، خاصة إذا كنت تزور الفيلا في

. احرص على شرب الكثير من الماء، خاصة في الطقس الحار.

. لا تتردد في طرح الأسئلة على الموظفين، فهم سيسعدون بتقديم المساعدة والإجابة على أسئلتك.

في النهاية، تعد فيلا هاو بار وجهة سياحية مميزة تتيح للزوار فرصة التعرف على الثقافة والتاريخ الصينيين بشكل فريد من نوعه. تعد هذه الحديقة مكانًا مثاليًا لقضاء يوم ممتع مع العائلة أو الأصدقاء.

لكن في نفس الوقت، ينصح بعدم اصطحاب الأطفال أقل من 9 سنوات، نظرًا للمشاهد الدموية والتماثيل المرعبة الموجودة هناك، حتى لا تتحول التجربة من ممتعة إلى عقدة نفسية للطفل الصغير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه