;

حريق هائل في استاد الإسكندرية يلغي مباراة بيراميدز وسموحة

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
حريق هائل في استاد الإسكندرية يلغي مباراة بيراميدز وسموحة

اندلع حريق هائل مساء اليوم الجمعة، في غرفة تحكم الكابلات بملعب الإسكندرية، خلال مباراة بيراميدز وسموحة في الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز، ما أدى لإلغائها.

ماذا حدث؟

شهد ستاد الإسكندرية الذي استضاف مباراة بيراميدز وسموحة مساء اليوم الجمعة في إطار منافسات الدوري المصري، اندلاع حريق هائل في غرفة تحكم الكابلات.

وتسبب الحريق في تصاعد الدخان الكثيف داخل الملعب، مما أدى إلى إيقاف المباراة مؤقتاً بعد 5 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، لحماية سلامة اللاعبين والجماهير.

وأظهرت لقطات البث المباشر للمباراة سيارات الإطفاء وهي تدخل إلى أرضية ستاد الإسكندرية للسيطرة على الحريق، بينما تواجدت سيارات الإسعاف تحسباً لوجود أي إصابات.

وترجل الحضور بالملعب إلى أرضية الاستاد للابتعاد عن مصدر الحريق لحين السيطرة عليه، فيما قام لاعبو الفريقين بعمليات الإحماء؛ تأهبًا لاستئناف اللقاء.

أسباب الحريق

وكشف قناة مراسل أون تايم سبورتس، أن الأزمة حدثت بسبب وجود "ماس كهربائي" في غرفة التحكم الكهربائي للبرج الثاني في المقصورة، ليتصاعد الدخان في وجود الجماهير.

ولم تُسفر الحادثة عن أي إصابات، حيث نجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق بشكل كامل.

مصير المباراة

واضطر حكم المباراة بعد نحو 40 دقيقة من توقفها إلى قرار الإلغاء، وذلك بعد إبلاغه من قبل رجال الأمن ومراقب المباراة لاستحالة استئناف إنارة أحد أعمدة الكهرباء الرئيسية في الملعب.

وتنص لائحة بطولة دوري نايل للمحترفين في حال عدم اكتمال المباراة على ما يلي:

  • المباريات التي تلعب نهاراً في حالة عدم وجود إضاءة كافية لاستكمال المباراة, يعتبر الفريق المسؤول عن تأخر انطلاق المباراة مهزوماً بنتيجة ٢/ صفر.
  • في حالة تعطيل أي مباراة قبل نهايتها بما لا يمكن حكم المباراة من استكمالها نظرا لدخول مشجعي الفريق المتسبب جمهوره في تعطيل المباراة إلى أرض الملعب ووقع أعمال شغب. يعتبر الفريق المتسبب مهزوما بنتيجة ٢/ صفر. 
  • في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة " ٤٥ " دقيقة متصلة أو متقطعة في المباريات التي تلعب تحت الأضواء أو في حالة انخفاض الإضاءة بما لا يمكن حكم المباراة من استكمال المباراة يعتبر الفريق صاحب الملعب مهزوما بنتيجة /۲ صفر أيا كانت نتيجة اللقاء. 

حريق هائل في استاد الإسكندرية يلغي مباراة بيراميدز وسموحة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه