;

حصيلة ميداليات العرب بأولمبياد باريس 2024.. إليك قائمة كاملة

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أغسطس 2024
حصيلة ميداليات العرب بأولمبياد باريس 2024.. إليك قائمة كاملة

شهدت دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تألقاً لافتاً لعدد من الرياضيين العرب، الذين حققوا مجموعة من الميداليات في مختلف المنافسات، رفعوا بها راية بلادهم عالية في أكبر محفل رياضي في العالم.

وصعدت أفراد البعثة الأولمبية العربية إلى منصات التتويج 17 مرة خلال أولمبياد باريس التي انطلقت في 24 يوليو الماضي، وتختم مساء اليوم الأحد، حيث كان لأفرادها نصيب من الذهب والفضة والبرونز.

ويستعرض "رائج" في السطور التالية قائمة بكافة الميداليات التي حققها العرب في أولمبياد باريس 2024، والتي جاءت بواقع 7 ميداليات ذهبية، و4 ميداليات فضية، و6 ميداليات برونزية. 

الميدالية الذهبية

الجزائرية كايلا نيمور

وعانقت البعثة العربية الذهب لأول مرة خلال مشاركتها في أولمبياد باريس عن طريق الجزائرية كايلا نيمور في الجمباز، والتي تألقت في العارضتين غير المتماثلتين، حيث حصلت على 15.700 نقطة، لتتفوق بفارق ضئيل على منافستها الصينية كاي كيوان، محققة بذلك مفاجأة مدوية تاريخية في الألعاب الأولمبية.

وبهذا الإنجاز، أصبحت كايليا نمور أول عربية تتوج بذهبية أولمبية في تاريخ رياضة الجمباز، متفوقة على أقوى المنافسين من الولايات المتحدة والصين، الدولتين المسيطرتين على هذه الرياضة.

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل حفل ختام أولمبياد باريس 2024.. بيلي إيليش أبرز نجومه

الجزائرية إيمان خليف

وتوجت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بذهبية الملاكمة بمنافسات باريس 2024 في وزن 66 كيلوغراماً؛ إذ نجحت في التغلب على بطلة الصين ليو يانغ في النهائي بفوز ساحق 5-0، بعد مواجهة ضغوط كبيرة قبل بدء المنافسات.

وأهدت "خليف" بهذا الفوز الميدالية الذهبية الأولى للجزائر في تاريخ منافسات ملاكمة السيدات بالأولمبياد، وذلك بعدما واجهت انتقادات وهجوماً بداعي عدم أحقيتها في المشاركة، لكنها استطاعت خلال مشوارها في الأولمبياد أن تخرس ألسنة المشككين.

حصيلة ميداليات العرب بأولمبياد باريس 2024.. إليك قائمة كاملة

البحرينية وينفريد يافي

وحققت العداءة البحرينية وينفريد يافي إنجازاً تاريخياً بفوزها بالميدالية الذهبية في سباق 3 آلاف متر موانع في أولمبياد باريس 2024، مسجلة رقماً قياسياً أولمبياً قدره  8:52.76 دقيقة. 

  • اقرأ أيضاً

بعد 12 عاما.. رباع مصري يتسلم برونزية أولمبياد لندن في باريس

المصري أحمد الجندي

وفاز البطل المصري أحمد الجندي بأول ميدالية ذهبية لبلاده في أولمبياد باريس، بعد أن تبوء صدارة المنافسين في مسابقة الخماسي الحديث برصيد قياسي عالمي بلغ 1555 نقطة. 

حصيلة ميداليات العرب بأولمبياد باريس 2024.. إليك قائمة كاملة

المغربي سفيان البقالي

ولم يكن المغرب بعيداً عن الأضواء؛ إذ حقق العداء سفيان البقالي ذهبية سباق 3000 متر موانع بزمن قدره 8:06:05 دقائق، محافظاً على لقبه الذي فاز به أيضاً في أولمبياد طوكيو 2020.

التونسي فراس القطوسي

وأهدى التونسي فراس القطوسي، بلاده والعرب ذهبية في التايكواندو في وزن 80 كلغ للرجال بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعد فوزه على الإيراني مهران برقهرداري 2-0 (4-2، 5-1) في النهائي.

  • اقرأ أيضاً

القصة الكاملة لاتهام مصارع مصري بالتحرش في أولمبياد باريس

البحريني أحمد الدينوف

وتوج المصارع البحريني، أحمد تاج الدينوف، اليوم الأحد، بذهبية المصارعة الحرة لوزن 97 كجم، ليصعد ببلاده 20 مركزاً في الترتيب العام.

الميدالية الفضية

البحرينية سلوى عيد

وعلى خطى مواطنتها وينفريد يافي التي عانقت الذهب، استطاعت البحرينية سلوى عيد ناصر، أن ترفع اسم البحرين من جديد في أولمبياد باريس 2024، لكن هذه المرة في منافسات سباق 400 متر عدو، حيث توجت الميدالية الفضية بعد حصولها على المركز الثاني في السباق.

المصرية سارة سمير 

وأضافت البطلة المصرية سارة سمير ميدالية فضية ثانية للعرب في أولمبياد باريس، وذلك خلال منافسات في رفع الأثقال، حيث وأظهرت قوة وإصراراً كبيرين، وكانت قريبة جداً من معانقة الذهب، مما جعلها تحظى بتقدير واسع من الجمهور والمتابعين.

حصيلة ميداليات العرب بأولمبياد باريس 2024.. إليك قائمة كاملة

  • اقرأ أيضاً

أفضل 75 صورة من أولمبياد باريس 2024.. لقطات سيخلدها التاريخ

الأردني زيد كريم والتونسي فارس فرجاني

وحقق زيد كريم ميدالية فضية في التايكوندو بعد فوزه على البريطاني برادلي سيندين، فيما فاز فارس فرجاني بالميدالية الفضية في مبارزة السابر.

الميدالية البرونزية

وعلى مستوى البرونز، حقق المصري محمد السيد برونزية منافسات سلاح السيف، والعداء الجزائري جمال سجاتي برونزية سباق 800 متر جري، وتوج القطري معتز برشم ببرونزية منافسات الوثب العالي، ونال الربّاع البحريني غور ميناسيان برونزية رفع الأثقال، وأحرز التونسي محمد الجندوبي برونزية التايكوندو، ونال المنتخب المغربي برونزية كرة القدم.

حصيلة ميداليات العرب بأولمبياد باريس 2024.. إليك قائمة كاملة

وتعد هذه الميداليات إنجازات مشرفة للعرب في أولمبياد باريس 2024، وتعكس الجهود الكبيرة التي يبذلها الرياضيون العرب لتحقيق النجاح ورفع راية أوطانهم في المحافل الدولية.

  • اقرأ أيضاً

اعتقال لاعب أسترالي لحظة شرائه المخدرات خلال أولمبياد باريس

مُتوج بذهبية السباحة مشرد في الشارع لسوء ظروف المعيشة بباريس

شاهد: "باربي" الأولمبياد تثير جدلا واسعا بحركة غير متوقعة

سقوط مفجع لعداءة خلال منافسات سباق 100 متر بأولمبياد باريس

مشهد مرعب في أولمبياد باريس.. انهيار مفاجئ لسباحة سلوفاكية

حرية اللباس تنتصر على "فرض البكيني" في أولمبياد باريس 2024

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه