;

حفل ختام أولمبياد باريس 2024 ينطلق بعروض مبهرة في ملعب فرنسا

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أغسطس 2024
حفل ختام أولمبياد باريس 2024 ينطلق بعروض مبهرة في ملعب فرنسا

انطلق حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، قبل قليل، في استاد "دو فرانس"، حيث تطوى صفحة الدورة الثالثة والثلاثين من الأولمبياد بعد أسبوعين من المتعة والإثارة في العديد من المنافسات والفعاليات في العاصمة الفرنسية.

وبدأ الحفل بعروض فنية مبهرة سحرت الجمهور، فيما ينتظر الحضور ما سيكشف عنه باقي فقرات الحفل الذي يتابعه الملايين حول العالم.

ومن المنتظر أن يشارك النجم الأمريكي توم كروز في الحفل، حيث سيقوم بتقديم وصلة فنية خاصة تربط بين دورة الألعاب الأولمبية في باريس والأولمبياد المقبلة التي ستستضيفها مدينة لوس أنجلوس الأمريكية عام 2028.

  • اقرأ أيضاً

جدول الترتيب النهائي لأولمبياد باريس 2024.. أمريكا تتصدر

وأكد المخرج توما جولي أن الحفل يهدف إلى الاحتفال بالإنسانية المشتركة التي تجلت خلال الأولمبياد، ويشتمل على عرض مسرحي يستغرق 40 دقيقة قبل أن يتم تسليم الشعلة إلى لوس أنجلوس، بالإضافة إلى خطاب ختامي مؤثر، وإطفاء الشعلة الأولمبية.

وتقدم بيلي إيليش إلى جانب سنوب دوغ وفرقة ريد هوت تشيلي بيبرز عدداً من الأغاني، قبل أن يسدل الستار على أولمبياد باريس 2024 بتسلم عمدة لوس أنجلوس، كارين باس، الشعلة الأولمبية.

أولمبياد باريس 2024

وشهدت دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 إثارة كبيرة وتنافساً شرساً بين الرياضيين، وتم تسجيل العديد من الأرقام القياسية الجديدة في مختلف الرياضات.

وألقت التغيرات المناخية بظلالها على بعض المنافسات، كان أبرزها رياضة الترياثلون، التي تأجلت لأكثر من مرة بسبب ارتفاع نسب التلوث في نهر السين.

  • اقرأ أيضاً

حصيلة ميداليات العرب بأولمبياد باريس 2024.. إليك قائمة كاملة

وكانت الإثارة حاضرة أيضاً خارج ملاعب وحلبات المنافسة، حيث اشتكى العديد من الرياضيين من الظروف المعيشية في القرية الأولمبية، واستبعد بعض الرياضيين بسبب عدد من الحوادث غير الأخلاقية.

كما أثيرت العديد من القضايا الشائكة خلال الدورة الأولمبية، بما في ذلك تعرض الملاكمة الجزائرية إيمان خليف للتنمر بسبب شكلها؛ مما دفع بعض منافسيها للتشكيك في جنسها، قبل أن تنصفها اللجنة الأولمبية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه