;

حقائق مثيرة عن أصغر منزل في العالم.. يحتوي على جميع المرافق

تبلغ مساحة المنزل أقل من 20 قدمًا مربعًا، حوالي 19.46 قدمًا مربعًا. أي ما يعادل 1.8 مترًا مربعًا

  • تاريخ النشر: منذ يوم
حقائق مثيرة عن أصغر منزل في العالم.. يحتوي على جميع المرافق

يسعى العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم على تحقيق أرقام قياسية، على أمل دخول موسوعة غينيس، وتحقيق شهرة عالمية بتسجيل أسمائهم ضمن أصحاب الإنجازات الفريدة. ومن بين الأفكار التي يسعى البعض إلى تنفيذها هي أصغر منزل في العالم، حيث توجد العديد من المحاولات التي سعى البعض إلى تنفيذها بالفعل.

من بين تلك المحاولات، حاول شاب أن يدرس الأمر جيدا. وبالفعل قام بتصميم منزل لا يضاهيه أي منزل آخر في صغر الحجم. لكنه ينتظر الآن أن تزوره لجنة من قبل الموسوعة العالمية للتأكد من تحطيمه للأرقام القياسية.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم قصة أصغر منزل في العالم، وما هي مميزات وعيوبه. بالإضافة إلى أهم المعلومات والحقائق عنه، من تكلفته وإمكاناته واستخداماته أيضا.

ما هو أصغر منزل في العالم؟

قام ليفي كيلي، وهو شاب أمريكي من ولاية فرجينيا الغربية، ببناء منزل صغير للغاية بهدف تحقيق رقم قياسي عالمي. وعلى الرغم من صغر حجمه الذي لا يتجاوز مساحة خزانة، فإن المنزل يحتوي على جميع المرافق الأساسية التي تتوقعها في منزل أكبر، بما في ذلك سرير، ومطبخ، ومياه ساخنة، ومرحاض، ودش، وتكييف.

صمم كيلي المنزل بشكل مبتكر لتحقيق هدفه ودخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية. استخدم سريرًا قابل للطي ومرحاضًا متحركًا، بالإضافة إلى تثبيت دش خارجي. ومع ذلك، فإن المنزل غير مناسب للأشخاص الطوال، حيث إن السرير صغير جدًا.

لم يتطلب بناء هذا المنزل تكلفة باهظة، حيث استخدم كيلي مقطورة صغيرة كان يمتلكها بالفعل، مما ساعده على توفير المال. بدأ العمل في بناء المنزل بإطار مشابه للبيوت العادية، ثم قام بتلبيس الواجهة الخارجية بالأرز لتوفير العزل الحراري.


 

مميزات أصغر منزل في العالم

على الرغم من صغر حجم المنزل، إلا أنه لاقى إعجاب الكثيرين الذين زاروه. وصفه الكثيرون بأنه "رائع"، معربين عن دهشتهم لما تمكن كيلي من تحقيقه في مساحة صغيرة كهذه. وفي السطور التالية، نستعرض معكم أهم مميزاته:

المساحة لا تعيق الراحة

يُظهر المبنى الصغير المذهل الذي قام به ليفي إمكانية العيش بشكل مريح في مساحة محدودة. يوجد في المنزل أغلب المتطلبات اللازمة للعيش، مثل الثلاجة والغسالة وتكييف هواء وتدفئة.

تفاصيل ذكية في مساحة محدودة

لقد جذب هذا الإنجاز انتباه الكثيرين على الإنترنت، حيث أعرب العديد عن إعجابهم بالتفاصيل الذكية التي تم تضمينها في التصميم.

يمكن استخدامه في الرحلات

يتصور ليفي استخدام هذا المنزل الصغير كقاعدة مثالية للرحلات العائلية، حيث يمكن له وزوجته وأطفالهما الاستمتاع بالتخييم والأنشطة الخارجية.

عيوب أصغر منزل في العالم

رغم كل المميزات التي يتمتع بها أصغر منزل، إلا إن هناك أيضا بعض العيوب التي يرغب صاحبه في تحسينها. أبرز تلك العيوب نستعرضها في السطور التالية:

مساحات ضيقة

يرغب ليفي في زيادة مساحة الدخول إلى السرير. بالإضافة إلى ذلك، يخطط ليفي لتوسيع مساحة النوم باستخدام سرير قابل للطي.

تحسين الإمكانات

يرغب أيضا في تركيب نظام تهوية أفضل لتجنب تراكم الحرارة. ويريد ليفي تحسين نظام الطاقة الشمسية لتوفير المزيد من الاستقلالية عن الشبكة الكهربائية.

على الرغم من ملاحظات ليفي الخاصة، فإن ردود فعل الجمهور على الإنترنت كانت إيجابية للغاية. فقد أشاد العديد بالعمل المتميز الذي قام به ليفي، واعتبر البعض أن تكلفة البناء المنخفضة تزيد من قيمة هذا الإنجاز.

معلومات عن أصغر منزل في العالم

. قام ببنائه رجل يدعى ليفي كيلي، يبلغ من العمر 27 عاما. ويعيش في ولاية فرجينيا الغربية.

. تبلغ مساحة المنزل أقل من 20 قدمًا مربعًا، حوالي 19.46 قدمًا مربعًا. أي ما يعادل 1.8 مترًا مربعًا.

. لم يكلفه بناؤه سوى بضعة آلاف من الدولارات.

. يحتوي المنزل على سرير ومطبخ ومرحاض ودش وتكييف هواء.

. يتدلى السرير من السقف مثل سرير بطابقين.

. للوصول إلى السرير، يتعين على المرء أن يخطو على المنضدة، ويمر عبر مساحة صغيرة ليتسلق إلى الداخل.

. جاءت الفكرة إلى ذهن صاحبه عندما لاحظ أن لديه مقطورة صغيرة، وقرر إصلاحها. ثم قرر أن يبني عليها منزلا صغيرا.

. كان هدفه من التجربة هو تحطيم الأرقام القياسية ودخول موسوعة غينيس.

. وثق ليفي عملية تصميم وبناء المنزل في فيديو على يوتيوب. ووصفه بأنه "أجمل منزل صغير بهذا الحجم رأيته على الإطلاق".

أصغر منزل 1

حقائق عن أصغر منزل في العالم

. يزعم أن ليفي قد حطم الرقم القياسي لأصغر منزل قابل للسكن. ولكن حتى الآن، لم يتم تأكيد ذلك رسميًا من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

. تم بناء المنزل على مقطورة، لذا يمكن أخذه في أي مكان. وبالفعل يستخدمه صاحبه مع ابنته في الرحلات.

. المنزل كلف الرجل خمسة آلاف دولار فقط، دون احتساب تكلفة المقطورة التي كان يملكها بالفعل.

. يحتوي المنزل على بنك طاقة للألواح الشمسية المخزنة أسفله.

. مكان الاستحمام والمرحاض لن تجدهما داخل المنزل الصغير. تم تركيب رأس دش خارج الباب الأمامي، حيث يسمح للناس بالاستحمام في الخارج.

. المرحاض عبارة عن مرحاض محمول لا يحتوي على سباكة. ويتم تخزينه داخل صندوق موجود بالمقطورة.

. يمكن استخدام المرحاض داخل المنزل الصغير إذا كنت تريد بعض الخصوصية.

. هذا المنزل غير مخصص للعيش فيه طوال الوقت، ولن يمكن الاستعانة في الرحلات والجولات والأنشطة المختلفة.

. يعترف صاحب المنزل بعيوبه، قائلا: "المساحة المتاحة للوصول إلى السرير ضيقة للغاية. كما أنني أود أن أجعل المقعد قابلاً للطي للحصول على مساحة أكبر يمكن استخدامها كسرير ثانٍ".

. نظام التهوية أيضا داخل المنزل سيئ، مما يعني أن كل الهواء الساخن يعلق في الجزء العلوي.

يذكر أن الشاب الأمريكي ليفي كيلي، يشتهر بقناة على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب. ينشر خلالها رحلاته وجولاته في أماكن مختلفة وغريبة حول العالم. كما يهوى تصميم المنازل بطرق مبتكرة، حيث قام بإنشاء أكثر من منزل صغير. لكن أصغرها على الإطلاق هو الذي تناولناه في هذا التقرير. لذلك، ينتظر أن يتم تقييمه من موسوعة غينيس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه