;

حقائق مثيرة عن المناديل الورقية.. أغلى لفة بـ1.5 مليون دولار

يحتاج الطلب العالمي على ورق التواليت ما يقرب من 30 ألف شجرة كل يوم، أو 10 ملايين شجرة على مدار العام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2024
حقائق مثيرة عن المناديل الورقية.. أغلى لفة بـ1.5 مليون دولار

على مر التاريخ، استخدم الإنسان العديد من الطرق وأدوات للحفاظ على نظافته الشخصية، من الحجر وأوراق الشجر إلى المنظفات المختلفة والأقمشة وغيرها من الخامات والأدوات. ومن بين أشهر هذه الأدوات كان المناديل الورقية، التي سهلت بشكل كبير عملية النظافة الشخصية، لأنها عملية وخفيفة وسهلة ورخيصة في نفس الوقت.

تمثل المناديل الورقية نقلة حضارية جديدة في مفهوم النظافة الشخصية، منذ ابتكارها ثم انتشارها حول العالم، واستخدامها على نطاق واسع بعد ذلك. ولكن متى تم اختراع المناديل الورقية؟ وما قصتها؟

يحتفل العالم في 26 أغسطس كل عام، بـ اليوم العالمي للمناديل الورقية أو ما يعرف أيضا باسم يوم ورق التواليت، للتأكيد على أهمية هذا الابتكار وفوائده. وتعتبر هذه مناسبة جيدة للإجابة على الأسئلة السابقة حول تاريخها وقصتها. بالإضافة إلى حقائق ومعلومات عن المناديل الورقية.

تاريخ المناديل الورقية

بحلول القرن السادس، تحديدا في الصين، بدأ استخدام ورق التواليت على نطاق واسع. استمر هذا الوضع مقتصرا على دولتهم حتى حلول القرن الرابع عشر، عندما أحرز الصينيون تقدمًا في هذا الابتكار والعناية لشخصية، حيث أنتجوا عبوات من ورق خاص يمكن للناس استخدامه في مساعيهم للتنظيف.

خلال هذه الفترة في الصين، كان أفراد العائلة المالكة هم فقط المسموح لهم باستخدام أو الحصول على ورق تواليت خاص. وفي عام 1391، أصبحت كل ورقة من ورق التواليت المصنوع خصيصا للإمبراطور معطرة بشكل خاص.

وفي القرن الثامن عشر، عندما ظهرت الصحف والمجلات على الساحة في الغرب، كان يتم استخدام هذه الصحف والمجلات غالبًا بعد قراءتها في المرحاض. ومع حلول منتصف القرن التاسع عشر، عرفت الولايات المتحدة بفكرة ورق التواليت، وبدأ انتشارها بالشكل الحديث المتوفر تجاريًا.

وبحلول نهاية القرن التاسع عشر، بدأ ورق التواليت في الظهور في لفات مثقبة؛ مما جعل استخدامه أكثر سهولة للناس. وبدأت الشركات في الإعلان عن ورق التواليت الخاص بها. ومن بين الشركات الرائدة في هذا المجال، شركة الأخوان سكوت للورق، التي تأسست في عام 1879، وبدأت في بيع ورق التواليت في لفات في عام 1890.

الآن، يقدر ما تنتجه الصين وحدها من ورق التواليت بما لا يقل عن 10 ملايين عبوة كل عام. ويكشف هذا الرقم عن مدى النجاح والانتشار الذي حققته هذه الفكرة حول العالم.

toilet paper 1

معلومات عن المناديل الورقية

. تم إنتاج ورق التواليت أو المناديل الورقية لأول مرة بشكل تجاري لتصبح متاحة في الأسواق في مدينة نيويورك عام 1857.

. يتم تصنيع ورق التواليت في الغالب من لب الأشجار أو مواد معاد تدويرها، أو نباتات القنب.

. في البداية، كان ورق التواليت مصنوعًا من مواد خشنة وغير مريحة، ولكن مع تطور التكنولوجيا، تحسنت جودته بشكل كبير.

. بعض أنواع ورق التواليت يتم تصنيعها من الورق، أو من مواد طبيعية أخرى مثل لب الخشب، لذلك يتحلل في نهاية المطاف.

. يعود الفضل في اختراع ورق التواليت بمفهومه الحديث إلى رجل يدعى جوزيف جاييتي.

. يمكن إعادة تدوير أو تحويل لفة الكرتون الفارغة بعد انتهاء المناديل الورقية، وكذلك لفائف المناديل الورقية إلى سماد.

. متوسط مقاس لفة ورق التواليت الحديثة هي 10 سم عرضًا و12 سم طولاً.

toilet paper 3

حقائق عن المناديل الورقية

. يحتاج الطلب العالمي على ورق التواليت ما يقرب من 30 ألف شجرة كل يوم، أو 10 ملايين شجرة على مدار العام.

. استخدام شخص واحد لورق التواليت طوال حياته، إذا تم تصنيعه من ورق خام، سيحتاج حوالي 384 شجرة.

. في العديد من بلدان العالم، لا يتم التخلص من ورق التواليت في المرحاض. ويشمل ذلك أماكن مثل اليونان وتركيا وبكين ومصر وبلغاريا والمغرب والجبل الأسود وغيرها. في هذه الأماكن، غالبًا ما تحتوي الحمامات على حاويات خاصة لوضع ورق التواليت فيها.

. في الخمسينيات من القرن العشرين، كان ورق التواليت الملون شائعًا؛ لأنه كان يعتبر وسيلة رائعة لتزيين الحمامات من خلال تنسيق لون ورق التواليت مع ديكور الحمام.

. تم تصنيع ورق التواليت من كل أنواع الأشياء، بما في ذلك الذهب. يقوم أحد المصنعين بتصنيع ورق التواليت من الذهب عيار 22 قيراطًا. وتبلغ تكلفة اللفة الواحدة 1.5 مليون دولار.

. في القرن الأول الميلادي، قبل اكتشاف المناديل الورقية، كان الرومان يستخدمون اسفنجات المرحاض، حيث يتم ربط الإسفنجة بعصا واستخدامها للتنظيف.

. في عام 1391، كان استخدام ورق التواليت في الصين مقتصرا على العائلة المالكة الصينية، حيث تم تصنيع هذا الورق لتلبية احتياجات الإمبراطور وعائلته في عهد أسرة سونغ، كما كان معطرًا أيضًا.

. في عام 1857، أصبح ورق التواليت بشكله المعروف الآن متاحًا في أسواق نيويورك، حيث تم بيعه باعتباره "ورقًا طبيًا للمرحاض".

. كان لدى ولاية ويسكونسن متحف لورق التواليت حتى عام 2000، حيث يحتفظ بأكثر من 3000 لفة مناديل تواليت من أماكن مختلفة حول العالم.

. قام أحد روائيي الرعب اليابانيين، كوجي سوزوكي، ذات مرة بطباعة رواية كاملة على ورق التواليت.

. تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى بين الدول الأكثر استهلاكا لورق التواليت، حيث يبلغ متوسط ​​استهلاك الفرد من ورق التواليت حوالي 3 لفات في الأسبوع.

. يستخدم الأمريكيون في المتوسط ​​8.6 ورقة من ورق التواليت في كل مرة يذهبون فيها إلى الحمام.

. في البنتاغون وحده يتم استخدام ما معدله 666 لفة يوميًا.

. عام 1996، فرض بيل كلينتون ضريبة ورق التواليت، التي أقرها على كل لفة يتم شراؤها، ولا تزال سارية المفعول حتى اليوم.

. حوالي 75% من سكان العالم لا يستخدمون ورق التواليت. أي حوالي 4 مليارات شخص.

في النهاية، علينا التأكيد على إن في عصرنا الحديث، أصبح ورق التواليت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ويعتمد اختيار النوع المناسب منه على تفضيلاتك الشخصية واحتياجاتك. سواء من ورق التواليت العادي، وهو النوع الأكثر شيوعًا، أو ورق التواليت المعطر، الذي يحتوي على عطور مختلفة لإضفاء لمسة من الانتعاش.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه