;

حقيقة إلغاء الدروس الخصوصية بنظام الثانوية العامة الجديد

وزير التعليم: أولياء الأمور سيلاحظون تحسنا داخل المدارس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أغسطس 2024
حقيقة إلغاء الدروس الخصوصية بنظام الثانوية العامة الجديد

أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مجموعة من الحلول الفنية التي تهدف إلى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية في مصر.

هل يتم إلغاء الدروس الخصوصية؟

وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي، أن هذه الحلول ستجعل التعليم داخل المدارس أكثر جاذبية وكفاءة، مما سيقلل من حاجة الطلاب وأولياء أمورهم إلى اللجوء إلى الدروس الخصوصية.

وقال عبد اللطيف: "نحن واثقون من أن أولياء الأمور سيلاحظون تحسناً كبيراً في مستوى التعليم داخل المدارس، مما سيدفعهم إلى الاعتماد عليها بشكل أساسي في تعليم أبنائهم".

ولم يوضح الوزير تفاصيل هذه الحلول الفنية، إلا أنه أكد أنها ستساهم في تحسين جودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية.

نظام الثانوية العامة الجديد 2025

وكان عبد اللطيف، قد كشف في المؤتمر ذاته عن تغييرات جذرية في نظام الثانوية العامة الجديد، والذي سيتم تطبيقه من العام الدراسي الجديد.

حقيقة إلغاء الدروس الخصوصية بنظام الثانوية العامة الجديد

وأوضح الوزير أن التغييرات الجديدة بنظام الثانوية العامة، تشمل إعادة هيكلة المناهج، وتبسطيها لتخفيف العبء على الطلاب، وتوزيع المحتوى العلمي والمعرفي بشكل متوازن لتحسين جودة التعليم.

متى يطبق نظام الثانوية العامة الجديد؟

وأشار عبد اللطيف إلى أن النظام الجديد سيشمل جميع الصفوف الثانوية (الأول والثاني والثالث) بدءاً من العام الدراسي المقبل، موضحاً أن التعديلات تمت وفق نظم دولية لمواكبة احتياجات سوق العمل، وتم اعتمادها من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

حقيقة إلغاء الدروس الخصوصية بنظام الثانوية العامة الجديد

  • اقرأ أيضاً

نظام الثانوية العامة الجديد.. المقررات الدراسية وموعد تطبيقه

المواد الدراسية في نظام الثانوية العامة الجديد

نظام الثانوية العامة الجديد شعبة علمي علوم 

 سيتم إلغاء مادتي اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد المجموع، ليصبح عدد المواد الدراسية خمس مواد بدلاً من سبع، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء.

شعبة علمي رياضة في نظام الثانوية العامة الجديد

سيتم دمج مادتي الرياضيات البحتة والتطبيقية في مادة واحدة، وإلغاء مادة اللغة الأجنبية الثانية من المجموع، ليصبح عدد المواد الدراسية خمس مواد بدلاً من سبع، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء.

مواد الشعبة الأدبية في نظام الثانوية العامة الجديد

  •  سيتم إلغاء مادتي علم النفس وعلم الاجتماع واللغة الأجنبية الثانية من مواد المجموع، ليصبح عدد المواد الدراسية خمس مواد بدلاً من سبع، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا والإحصاء.

حقيقة إلغاء الدروس الخصوصية بنظام الثانوية العامة الجديد

نظام الثانوية العامة الجديد علمي وأدبي

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة التكاتف بين جميع أطراف المنظومة التعليمية لمواجهة التحديات المقبلة بعد تطبيق النظام الجديد الثانوية العامة.

وأوضح أن إعادة صياغة وتوزيع المحتوى المعرفي تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية من خلال دراسة تاريخ مصر، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، بالإضافة إلى إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل.

  • اقرأ أيضاً

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2024.. ورابط التسجيل

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه