;

حقيقة تنبأ ليلى عبداللطيف بـ"عطل مايكروسوفت" قبل عام (فيديو)

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يوليو 2024
حقيقة تنبأ ليلى عبداللطيف بـ"عطل مايكروسوفت" قبل عام (فيديو)

تصدر اسم خبيرة الفلق اللبنانية ليلى عبداللطيف، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بسبب ربط البعض بين تنبؤاتها السابقة التي ادعت فيها توقف حركة الطيران وإغلاق العديد من المطارات بعض الدول، وبين الخلل التقني في خوادم وتطبيقات مايكروسوفت الذي شهده العالم صباح اليوم.

وشهد العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم شللاً تاماً في حركات المطارات والقطارات وبعض أنظمة البنوك والبورصة، مما دفع رواد "السوشيال ميديا" إلى تداول فيديو قديم لخبيرة الفلك ليلى عبد اللطيف، التي توقعت توقف حركات المطارات منذ عام، وتحققت نبوءتها اليوم.

هل تحققت توقعات ليلى عبد اللطيف؟

وأكدت خبيرة الفلك خلال حوار تلفزيوني في العام الماضي أنه سوف تنقطع شبكة الإنترنت في معظم دول العالم، بالإضافة إلى إعلان بعض مطارات دول أوروبية إغلاقها وتوقف وتأجيل حركة الطيران العالمية.

وأفادت عبد اللطيف أن توقف المطارات وتعطل الرحلات سوف يؤدي إلى حالة من الهلع بين الأشخاص نتيجة التوقف المفاجئ.


 

  • اقرأ أيضاً

الخلل التقني يكبد الاقتصاد العالمي خسائر بمليارات الدولارات

الخلل التقني العالمي بخوادم مايكروسوفت

وأبلغ مستخدمي نظام "مايكروسوفت 365" صباح اليوم الجمعة عن صعوبات كبيرة في الوصول إلى التطبيقات والخدمات الخاصة بالنظام، مما تسبب في اضطرابات واسعة النطاق في سير العمل في العديد من القطاعات المختلفة حول العالم.

أسباب العطل

وبحسب التحقيقات الأولية، فقد ارتبط الخلل بتحديث جديد لشركة "كراود سترايك" (CrowdStrike)، وهي شركة متخصصة في الأمن السيبراني للبرمجيات.

وقد أدى هذا التحديث إلى تعطل بعض خدمات "مايكروسوفت 365"، مما أدى إلى انقطاعات واسعة النطاق. وتعمل "مايكروسوفت" حاليًا مع "كراود سترايك" لحل المشكلة بشكل نهائي ومنع تكرار حدوثها في المستقبل.

إصلاح الخلل التقني العالمي

وأعلنت "مايكروسوفت" في وقت لاحق من مساء اليوم، معالجة السبب الرئيسي للخلل التقني الذي أصاب نظام تشغيل "مايكروسوفت 365"، وتسبب بانقطاعات واسعة النطاق في خدماتها حول العالم.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنّه لا يزال هناك بعض التأثيرات المتبقية على تشغيل بعض خدمات وتطبيقات "مايكروسوفت 365"، وأنّها تعمل جاهدة على استعادة الأداء الطبيعي للمنصة بالكامل في أقرب وقت ممكن.

  • اقرأ أيضاً

عطل تقني عالمي يؤثر على الرحلات الجوية والبنوك بمختلف الدول

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه