;

حقيقة هبوط الزمالك للدرجة الرابعة بعد رفضه استكمال الدوري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يونيو 2024
حقيقة هبوط الزمالك للدرجة الرابعة بعد رفضه استكمال الدوري

أوضح ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، موقف الرابطة من الشائعات المتداولة حول هبوط نادي الزمالك إلى الدرجة الرابعة من الدوري المصري حال انسحابه من مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة.

ويلتقي الزمالك فريق سيراميكا كليوباترا، السبت المقبل، في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

حقيقة هبوط الزمالك للدرجة الرابعة

ونفى سويلم في تصريحات تليفزيونية هبوط الزمالك إلى الدرجة الرابعة حال انسحابه من مباراة سيراميكا كليوباترا، مؤكداً عدم وجود أي تصريحات صدرت منه أو رئيس الرابطة تشير إلى هذا السيناريو.

وفيما يتعلق بالشكاوى حول التحكيم، أشار سويلم إلى أن هذه المشكلة ليست حكرًا على الزمالك فحسب، بل تواجهها معظم الأندية، مشدداً في الوقت ذاته على أن الحكام المصريين يعتبرون من أفضل الحكام في إفريقيا.

وبخصوص مباراة الزمالك المقبلة أمام سيراميكا كليوباترا، أعرب عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة عن أمله في خوض الفريق للمباراة، مشيراً إلى أن عقوبة الانسحاب لا يجب أن تطبق على ناد بحجم ومكانة الزمالك.

نظام جديد للدوري المصري

وفي سياق التحضيرات للموسم الجديد، أكد سويلم أن الرابطة ستعقد اجتماعاً مع الأندية المشاركة لمناقشة الأنظمة المحتملة للمسابقة، بما في ذلك النظام البلجيكي لافتاً إلى صعوبة الموسم المقبل نظراً لارتباط منتخب مصر بالتصفيات الخاصة بكأس العالم وكأس أمم إفريقيا 2025.

وفي ختام تصريحاته، شدد سويلم على أهمية الأهلي والزمالك لكرة القدم المصرية والعربية، معرباً عن أمله في حل الأزمة الحالية من أجل الصالح العام للكرة.

انسحاب الزمالك من مباراة القمة

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، قد أصدر بياناً رسمياً مساء الإثنين الماضي، أعلن خلاله عدم خوض مباراة الأهلي التي كان من المقرر لها الثلاثاء في الجولة السابعة والعشرين لمسابقة دوري نايل للمحترفين، وذلك بسبب تعرضه لما وصفه بـ"ظروف قهرية".

أزمة مباراة القمة

وكان نادي الزمالك قد أصدر بياناً شديد اللهجة عقب هزيمته من المصري في الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري المحلي، تضمن عدداً من المطالب لضمان ما وصفه بـ"تكافؤ الفرص" في البطولة، وكان من أبرزها:

  • التحقيق مع طاقم حكام مباراة الزمالك مع المصري وإخطار النادي بنتائج التحقيق.
  • رفض استكمال باقي مباريات الدوري قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول.
  • انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد الكرة ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.
  • تسليم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتى نهاية الدوري، بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالب النادي السابقة، وذلك كحد أقصى قبل مباراة فاركو المقبلة.

وعلى ضوء عدم توصله لحل مع رابطة الأندية واتحاد الكرة، رفض الزمالك خوض اللقاء، ليسود الغموض مستقبل "القلعة البيضاء" في الدوري المصري في ظل إصراره على رفض العودة للمشاركة في المباريات قبل تحقيق كافة مطالبه.  

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه