;

حقيقة وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
حقيقة وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر

نفى متحدث باسم مكتب الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تزعم وفاة كارتر بعد تدهور حالته الصحية عن عمر 99 عاماً.

وقال المتحدث في رسالة عبر البريد الإلكتروني لوكالة "رويترز"، إن "هذا الخبر غير صحيح. ونحن لم نعلن عن أي شيء، ولم يصدر أي بيان رسمي بهذا الخصوص".

وأوضح أن مكتب الرئيس الأسبق لم يصدر أي بيانٍ عن صحته، مشيراً إلى أن الرسالة المتداولة بين النشطاء التي ادعت وفاته "مزيفة".

حقيقة وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا في وقت سابق من اليوم، صورة مفبركة لرسالة نصية تحمل عنوان "مكتب جيمي كارتر" وتاريخ 23 يوليو 2024، وتزعم أن الرئيس الأسبق، البالغ من العمر 99 عاماً، توفي في منزله ببلينز، جورجيا، في الساعة 01:34 صباحاً.

ومع ذلك، لم يتم نشر هذه الرسالة على الموقع الرسمي لمركز كارتر، المنظمة غير الحكومية التي أسسها الرئيس الأسبق وزوجته روزالين كارتر، أو على أي من حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن الرئيس كارتر واجه عدة أزمات صحية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك معاناته من السرطان، ودخوله الرعاية الفائقة بجورجيا في فبراير 2023. وقد ظهر علنياً في مناسبة نادرة في نوفمبر الماضي خلال جنازة زوجته التي توفيت في 19 نوفمبر.

حقيقة وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر

ويشار إلى أن النسخة الأولى من الصورة المزيفة ظهرت لأول مرة على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، حيث أظهر النص المرفق لها عبارة تكشف أن الرئيس الأسبق "ما زال على قيد الحياة"، وأن الرسالة مجرد تجربة لاختبار مدى قابلية الناس لتصديق العناوين المثيرة.

ومع ذلك لم تمض إلا ثوان معدودة حتى جابت الرسالة مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت كالنار في هشيم بين النشطاء، مع تأكيد متداوليها أن الرئيس الأمريكي الأسبق قد فارق الحياة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه