;

حيلة بسيطة لتخفيض فواتير الكهرباء.. إليك طريقة تطبيقها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يوليو 2024
حيلة بسيطة لتخفيض فواتير الكهرباء.. إليك طريقة تطبيقها

قدمت سيدة أمريكية، حيلة بسيطة لتخفيض فواتير الكهرباء، خلال مقطع فيديو نشرته بحسابها على منصة "تيك توك"، ولاقى رواجاً واسعاً بكافة منصات التواصل الاجتماعي.

وخلال الفيديو، شاركت السيدة التي تدعى "كيلي كيلي"، نصيحة تعلمتها من أحد مرضاها قبل 15 عاماً، قائلة: "أفعل ذلك منذ ذلك الحين، أفعل ذلك بشكل مكثف، أفعله في منزلي، وفي منزل صديقي. دعوني أريكم".

وأوضحت كيلي التي تعمل كممرضة، أن الأمر يتعلق بفصل الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي عند عدم استخدامها، بما في ذلك فتاحة العلب الكهربائية، شاحن الهاتف، ماكينة القهوة، الخلاط، وغيرها.

وأشارت كيلي خلال الفيديو الذي جرى مشاهدته لمئات الآلاف من المرات حتى كتابة هذه السطور: "الأمر يتعلق فقط بفصل الأجهزة. أطلق عليها مريضي اسم ‘مصاصي الطاقة’. أخبرني أنه عندما تكون الأجهزة الصغيرة متصلة بالكهرباء، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام، فإنها تستهلك الكهرباء وستتحمل تكاليفها".

  • اقرأ أيضاً

الطاقة المتجددة.. تعرف على مصادرها وأهميتها وطرق استخدامها

وأضافت: "الأجهزة الصغيرة على طاولة المطبخ، ماكينة القهوة، فتاحة العلب، الخلاط، وغيرها، جميعها يجب فصلها عندما لا تكون قيد الاستخدام. أجهزة الكمبيوتر المحمولة، الآيباد، والهواتف المحمولة. عندما لا تكون قيد الشحن، يجب فصلها. إذا كانت المصابيح مطفأة، يجب فصلها".

تتابع كيلي: "كان زوجي السابق يترك الأدوات الكهربائية متصلة بالكهرباء طوال الوقت، وعندما كنت أرى أضواء حمراء وخضراء صغيرة، كنت أفصلها. لقد اعتد على ذلك".

يذكر أن مصطلح "مصاصي الطاقة" يشير إلى الطاقة غير المستخدمة عندما تكون الأجهزة في وضع الاستعداد أو مطفأة.

وأكدت شركة "جيكسا إنيرجي" صحة نظرية كيلي، مشيرة إلى أنه يمكن توفير ما يصل إلى مئتي دولار سنوياً باتباع هذه الطريقة.

وأشارت الشركة إلى أنه لا داعي لفصل الأجهزة الكبيرة مثل الثلاجات والغسالات، ولكن فصل الأجهزة الصغيرة يمكن أن يحقق وفراً كبيراً في استهلاك الكهرباء.

  • اقرأ أيضاً

رمال الصحراء تُضيء مصر.. مشروع ثوري لحل أزمة انقطاع الكهرباء

@kelleykelleykelley Unplugging is easy and saves money and energy #unplugging #energyvampires #phantompower #energysaver #gogreen #savemoney #moneysavinghack #lowelectricbill #electricbill #highelectricbill ♬ original sound - Kelley Cole

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه