;

خدعة بسيطة تساعدك على التواصل مع قطتك.. يمكنك تجربتها

إذا كنت تواجه صعوبة في التواصل مع قطتك، لا داعي للقلق. أظهرت دراسة حديثة أن هناك طريقة بسيطة للتقرب منها.. تعرف عليها

  • تاريخ النشر: منذ يومين
خدعة بسيطة تساعدك على التواصل مع قطتك.. يمكنك تجربتها

إذا كنت تواجه صعوبة في التواصل مع قطتك، لا داعي للقلق. أظهرت دراسات حديثة أن هناك طريقة بسيطة للتقرب منها، تتمثل في خدعة يعرفها الباحثون بأنها الابتسامة القطية. ليس بالطريقة الطبيعية للبشر عن طريق فتح الأسنان، وإنما عن طريق تضييق عينيك والغمض ببطء.

تعرف القطط بعدم اهتمامها بالبشر، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن بناء علاقة قوية معها. كل ما عليك فعله هو تعلم لغة التواصل الخاصة بها. هذا ما أظهرته الأبحاث، بأن القطط تفهم لغة التواصل البشري أكثر مما نعتقد. فإذا ابتسمت لها بالطريقة نفسها التي تبتسم بها هي، أي بتضييق عينيك والغمض ببطء، فإنها ستشعر بالراحة والقبول، وستكون أكثر استعدادًا للتفاعل معك.

هذه الطريقة بسيطة للغاية، ويمكن تطبيقها في أي وقت. فإذا كنت ترغب في تقوية علاقتك مع قطتك، فلا تتردد في تجربتها.

القطط 2

تفاصيل التجربة

قام فريق من علماء النفس بتصميم تجربتين للتحقق من تأثير هذا التعبير على سلوك القطط. في التجربة الأولى، قام مالكو القطط بإغماض أعينهم ببطء أمام 21 قطة من 14 منزلاً مختلفًا. جلس كل مالك على مسافة متر واحد منها، وأغمض ببطء عندما كانت تنظر إليه.

تم تسجيل هذا التفاعل بواسطة كاميرا، وتم مقارنة سلوك القطة في هذه الحالة مع سلوكها عندما لا يتم أي تفاعل معها. وأظهرت نتائج التجربة أن القطط أكثر تفاعلا مع الإغماض ببطء عند البشر، مقارنة بالحالة التي لا يتم فيها أي تفاعل.

في التجربة الثانية، قام الباحثون -وليس المالكون- بإغماض أعينهم ببطء أمام 24 قطة من ثمانية منازل مختلفة، أي أنهم ليس لديهم أي اتصال سابق مع هذه القطط. كما قاموا بإضافة حركة مد اليد نحو القطة. وتم مقارنة سلوك القطط في هذه الحالة مع سلوكها مع مالكها الأصلي.

كانت النتيجة أن الباحثين وجدوا أن القطط ليست فقط أكثر عرضة لإغماض عيونها كرد فعل، بل كانت أيضًا أكثر عرضة للاقتراب من يد الإنسان بعد أن يغمز لها.

a Simple Trick to Communicate With Your Cat

نتائج الدراسة

يشير الباحثون في دراستهم المنشورة بمجلة Scientific Reports أن هذه الدراسة هي الأولى التي تحقق بشكل عملي في دور الإغماض البطيء في التواصل بين الإنسان والقطط. وأكدوا أن هذا الشيء يمكن لأي شخص تجربته بنفسه مع قطته في المنزل أو مع القطط التي يقابلها في الشارع.

ويضيف الباحثون إنها طريقة رائعة لتعزيز العلاقة التي تربط بين البشر والقطط. فقط، حاول تضييق عينيك تجاههم كما تفعل عند الابتسامة، ثم أغلق عينيك لبضع ثوانٍ. ستجد أنهم يستجيبون بنفس الطريقة، ويمكنك بدء نوع من المحادثة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه