;

دار أزياء عالمية تطلق مجموعة عطور فاخرة للكلاب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2024
دار أزياء عالمية تطلق مجموعة عطور فاخرة للكلاب

أطلقت دار الأزياء العالمية "دولتشي آند غابانا" مجموعة عطور خالياً للكلاب نحمل اسم "فيفيه"، وذلك تكريماً لكلاب "الدلماسيان" التي يملكها المصمم دومينيكو دولتشي.

وعلى الرغم من أن مجموعة فيفيه قد نالت ترحيباً كبيراً من العديد من المهتمين بتربية الكلاب، إلا أنها أثارت في الوقت ذاته جدلاً واسعاً بين الأطباء البيطريين حول مدى ملائمة وسلامة العطور على صحة الكلاب.

ووفقاً لوسائل إعلام أمريكية، يبلغ سعر العطر 108 دولاراً أمريكي للعبوة سعة 100 ملليلتر، وقد حصل على شهادة تثبت ملائمته للاستخدام على الحيوانات.

مطابق لمعايير السلامة

بدورها، أكدت "دولتشي آند غابانا" أنها التزمت ببروتوكول "مستحضرات التجميل الآمنة للحيوانات الأليفة" لضمان مستوى من السلامة يتوافق مع معايير منتجات التجميل البشرية.

  • اقرأ أيضاً

للإفراط في إطعام كلبها الأليف.. الحكم على امرأة بالسجن شهرين

وقالت الشركة في بيان رسمي: "من خلال الحصول على اعتماد هذا البروتوكول من قبل شركة بيرو فيريتاس إيطاليا، فإن الشركات المشاركة تُظهر حرصها على ابتكار منتجات تضمن سلامة الحيوان واحترامه وفقاً للمعايير المحددة".

وذكرت "دولتشي آند غابانا" على موقعها الإلكتروني أن جميع أصحاب الكلاب الذين تم استشارتهم أكدوا أن العطر "لطيف وحظي بقبول جيد من قبل حيواناتهم الأليفة"، وأن الأطباء البيطريين يوافقون على المنتج، مستشهدة بتقييمات الأداء من قبل الأطباء البيطريين والعملاء.

بيطريون يحذرون من مخاطره

في المقابل، فنّد عدد من الأطباء البيطريين هذه المزاعم، معتبرين أن استخدام العطور للكلاب يمكن أن تتداخل مع حاسة الشم لدى الحيوان، وتغطي الروائح الكريهة التي قد تكون علامة على الأمراض.

وفي هذا السياق، قال الدكتور فيديريكو كوكيا، الطبيب البيطري في روما الحاصل على الدكتوراه من جامعة تيرامو: "الكلاب تتعرف على نفسها من خلال الروائح، وتتعرف على الشخص من خلال الرائحة".

  • اقرأ أيضاً

الذكاء الاصطناعي يقترب من ترجمة نباح الكلاب ومواء القطط

وأضاف كوكيا: "عندما يصل الكلب، يراك ويقوم بحركة الذيل، لكنه أولاً يشمك ثم يتعرف عليك؛ لأنك مخزن في ذاكرة الرائحة لديه. لذلك، لا يجب تغيير هذا العالم من الروائح".

وأوضح كوكيا أن الكشف عن مرض جلدي مستمر يمكن أن يكون مشكلة إذا تم تغطية الروائح الطبيعية للكلاب، قائلاً: "في حالة التهاب الغدد الدهنية، على سبيل المثال، فإن الرائحة تكمل التشخيص بطريقة ما".

وتابع: "رائحة النفس ورائحة شمع الأذن يتم تمويهها بالعطر، لذلك يمكن أن يكون ذلك مشكلة حتى بالنسبة لنا كأطباء بيطريين".

مصففو الشعر يدافعون عن استخدامه

وعلى النقيض، دعم العديد من أصحاب محلات تصفيف الشعر للكلاب، ابتكار "دولتشي آند غابانا" لعطور الكلاب.

ومن بين هؤلاء، قال عليوف ريلوفا تانو، مصفف شعر الكلاب في صالون "لا بوتيك ديلي بيربي" في روما، إنه بشكل عام مؤيد لاستخدام العطور للحيوانات الأليفة.

وأضاف: "كلابنا تعيش معنا، لذلك فإن وجود كلب صغير في المنزل على الأريكة بجانبنا مع العطر أمر لطيف دائماً".

  • اقرأ أيضاً

كلب دوبرمان يبهر الإنترنت بمهاراته في عرض الأزياء "فيديو"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه